إضافاتتطبيقات macOS

Quicksilver المتعة في إستخدام ماك

إضافاتتطبيقات macOS

quicksilver

أستخدم برنامج Quicksilver منذ فتره طويلة ، و الآن لا أستطيع إستخدام الماك بدونه بحيث أصبح رفيقي دائماً ، و أصبح التعامل مع النظام بوجوده أسهل ، بحيث لم أعد أحتاج للبحث عن أي ملفات أو البحث عن البرامج في ملف Applications لأنه ببساطه ينقل لي كل مافي الماك بضغطة زر واحدة.

البرنامج ببساطه هو أحد البرامج الخدمية الخاصة بنظام Mac OS X ، ‍يقوم بقراءة محتويات جهازك من ملفات أو برامج أو حتى دفتر العناوين و مفضلة الجهاز ويقوم بفهرستها بحيث يصل إليها بسرعة عند طلبك لها ، كما يوفّر للمستخدم إمكانية الوصول للبرامج وتشغيلها ، و الوصول للملفات ، وكذلك إرسال البريد الإلكتروني ، وحتى إرسال تويت لحسابك في تويتر و غيرها الكثير ، كل ذلك بإستخدام لوحة المفاتيح.

يعمل البرنامج في خلفية الجهاز ، و يستخدم البرنامج شاشة من ثلاث خانات ، تسمى شاشة الأوامر ، يقوم المستخدم بكتابة الأوامر فيها و التي عادة لا تتجاوز بعض الأحرف حتى يقوم البرنامج بإعطاء المستخدم العديد من الخيارات التي تناسب ما قام بكتابته.

كما يتميّز البرنامج أيضا بميزة رائعة وهي إمكانية تذكره و إعطائه أحد الخيارات قيمة أعلى بحيث يكون هو أول خياراتك عند البحث بإستخدام هذه الحروف.

على سبيل المثال ، عندما أقوم بالبحث بإستخدام حرف F ، سيظهر البرنامج العديد من الخيارات منها مثلا Finder و FireFox و كذلك Font Book ، وبما أني أستخدم الفايرفوكس بكثرة فمع تكرار إستخدام الحرف سيفهم البرنامج بشكل آلي أن الفايرفوكس هو المقصود من حرف الـ F ويقوم بتسهيل وصولك للفايرفوكس بمجرد كتابه الحرف.

Picture 1

رغم أنني أكثرت من الحديث ، لكن هناك ميزة رائعة يجب أن تذكر ، فالبرنامج يتميز بإمكانية إنشاء عدد لا محدود من الإختصارات للبرامج فمثلاً أستخدم للفايرفوكس الإختصار Alt + F و للسفاري أستخدم Alt + S ، بحيث تستطيع تشغيل البرنامج بمجرد إستخدام هذا الإختصار مما يوفر الكثير من الوقت.

qs-plugins

بإختصار البرنامج يقوم بعمل كل شي تتوقعة بإستخدام لوحة مفاتيحك ، ويمكن إضافة العديد من الإضافات ( Plugins ) إليه ليعمل مع البرامج الأخرى ، فمبجرد البحث في جوجل ستجد الكثير من الإضافات المتوفرة للـ QuickSilver ، تقريباً لكل شيء.

الحديث يطول مع الرائع Quicksilver حاول فقط البحث في جوجل عنه ، وستجد العديد من اللمحات و الطرق التي تزيد من فعّالية البرنامج في جهازك.

لا تفوّت فرصة تجربتة أبداً ، قد لا تجد في إستخدامة متعه في البداية ، ولكنك ستدمن إستخدامه في النهاية ، ويجب أن لا أنسى أن أذكرك بأن البرنامج مجاني و يمكن تحميلة من هنا.

و أخيراً ،، شاركنا تجربتك مع Quicksilver عبر التعليقات 🙂 .

عبدالله أباحسين

الوسوم

7 آراء على “Quicksilver المتعة في إستخدام ماك”

  1. موضوع آخر هائل من صاحبه المذهل
    لقد ضهر مشكل مؤخرا في جهازي خلال تنصيب نسخة الماك
    و هو بعد البوت تضهر تلك التفاحة و تضهر علامة قف فوقها يعني يوجد خطأ أو ما شابه أين أجد الحل من فضلكم

  2. الله يعطيك العافيه ياخوي
    بس ياليت تعطيني شرح خفيف لو كتابياً لاني نزلته وخفت احوس فيه بصراحه ههههه
    هل بالامكان وضع اختصارات لبعض البرامج

    مثلاً لو ابي برنامج الفوتوشوب كيف اضع له اختصار بلوحة المفاتيح بجرد ما اظغطه يفتح لي الفوتوشوب؟
    اتمنى توضح لنا هالصوره يالغلا

    تحياتي لك

  3. اشكرك اخي الكريم ..

    عندي مشكلة الا وهي ان البرنامج مايشتغل عندي.. هل فيه مشكلة مع ال سنو ليبورد؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *