شائعات

10 تفاصيل جديده حول Apple Tablet

شائعات

تكلمنا في تدوينة سابقة عن الجهاز الذي كثرت الشائعات حوله جداً ، لكننا اليوم سنتحدث عن تفاصيل أكثر ، فموقع iLounge يقول بأن مصدرهم هذه المره موثوق جداً ، و الذي نجح سابقاً في إخبارهم عن آيبود نانو وايضاً عن الآيفون ثري جي اس .

تحدثت الأشاعات عن عشر تفاصيل جديدة لهذا الجهاز وهي :

  • آبل قامت بصنع ثلاث نماذج اولية للجهاز
  • النسخة الأولى كانت بحجم 7 انش وحُكم عليها بأنها صغيرة جداً، النسخة الأخيرة مقاسها 10.7 انش وهذه صوره توضح الفرق في الحجم بيم الآيفون والجهاز الجديد :

ipadscreen Copy

  • الجهاز يحمل نظام التشغيل الخاص بالآيفون .
  • هناك تقارير كثيره تُفيد بأنه شبية جداً بالآيفون، وهو مغطى من الجهة الخلفية كما هو موجود بالآيفون .
  • سيكون هناك نسختان منه ، اول نسخة سوف تكون مزودة بقطعة 3G والنسخة الثانية بدون الـ 3G، بأمكانك اعتبار الأول كـ آيفون والأخر آيبود تتش .
  • دقة الشاشة سوف تصبح افضل بكثير من تلك الموجوده في الآيفون مما يجعل قرائة الكتب والمجلات بشكلها الكامل افضل وبكل سهولة ويعتقد بأنها سوف تصبح افضل بـ 5 – 6 مرات من تلك الموجودة في الآيفون و مساحة قابلة للمس اكبر بـ 7 مرات ويُقال بأنها قد تحمل دقة 720p .
  • هذا الجهاز سيقود موجة توسيع أفاق اجهزة الميديا ،وسينقلها للأفضل ، وسيكون هذا الجهاز هو البديل للكتب والمجلات بالإضافة الى الألعاب والأغاني والأنترنت كما هو موجود في الآيفون والآيبود تتش .
  • ليس موجه لمنافسة سوق النيتبوك "اجهزه الكمبيوتر الصغيرة" بل هو يعتبر جهاز آيفون وجهاز اتصالات خفيف .
  • آبل تجهز بأن يتم الأعلان عنه في بداية السنة الجديده تحديداً 19 يناير و سيبدأ بيع الجهاز في شهر مايو او يونيو .
  • الجهاز في المرحلة الأخيرة وهم بإنتظار الضوء الأخضر من رئيس الشركة ستيف جوبز واحتمالات ظهوره في السوق تعتبر 80% من الأن .

شخصياً اعتبره سيكون من الأجهزة التي ستترك بصمة بشكل كبير في السوق خصوصاً اذا كان النظام الموجود به معدل اكثر ليصبح ملائماً لشاشه كبيره اكبر من الآيفون والآيبود تتش، ننتظر ونرى الأيام ماذا تحمل .

المصدر

الوسوم

7 آراء على “10 تفاصيل جديده حول Apple Tablet”

  1. جميل لكن هل يعني هذا انه شبيه ب Reader Book وجهاز ملتيميديا …….> اضافه الى جهاز اتصالات خفيف !!!!؟؟؟؟؟

  2. الجهاز اتوقع راح يكون صرخه في وجه جميع الشركات لكن ينتبهوا و يعملوا للمستقبل

    ولكن هل راح سوف تعمل العاب و برامج الايفون ؟؟ و هل راح يكون مثل الايفون مفتوح و رسمي ولا احتكار لشركات معينه ؟؟

    وشكراً لك على هذي المعلومات الممتازه

  3. كانت الاحتمالات سابقا ً تشير الى ان يكون الجهاز بنظام ماك و يكون تابليت و هذا امر رائع لكن لو كان معد ليكون قارىء كتب الكترونية فاي قارىء كتب الكترونية يجب ان تكون شاشته بنظام e-ink اللي هو موجود في الـ kindle و قارىء الكتب الخاص بسوني , اي نظام آخر للشاشة يسبب ارهاق للعين عند القرآءة لفترة طويلة بسبب الاشعاعات التي تأتي من الشاشة , اقصد بفترة طويلة بين 30 الى 45 دقيقة لا أكثر , و اللي جرب يقرأ من الايفون لهالمدة يعرف ما اقصد بارهاق العين

    عموما الجهاز هذا ممكن يكون مزود بتقنية جديدة لحل هذه المشكلة , لكن برأيي اتمنى ان يكون الجهاز مخصص لقرآءة الكتب الاكترونية و الجرائد مثل كيندل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *