macOSأخبار

هل بياناتك في خطر مع Snow Leopard ؟

macOSأخبار

apple-mac-os-x-snow-leopard-box-top

هل تتخيل أن تقوم بتشغيل جهازك لتكتشف بأنك قد دخلت بحساب الضيوف ، و لا وجود لحسابك الأساسي ! ولا حتى لمعلوماتك التي كانت في حسابك ! و تكتشف بأن حسابك ومايحتويه قد تم مسحه من على قرصك الصلب !

هذا ما حصل فعلا ، فلقد تحدث العديد من المستخدمين عبر منتديات النقاش في موقع آبل عن مشكلة فقدان بياناتهم في Snow Leopard  وإختفاء حساباتهم بشكل مفاجيء ، و هي المشكلة التي لم تتحدث عنها أبل حتى الأن ، ولم يصدر حتى هذه اللحظه أي بيان من الشركة .

تفاصيل الموضوع بدأت في الوضوح بعد سلسلة من المواضيع في منتدى النقاش في موقع أبل التي تحدثت عن نفس المشكلة ، حيث ذكر أحدهم :

قبل يوم من حصول المشكلة ، لم يكن هنالك اي حساب للضيوف ( Guest Account ) في مجلد المستخدمين ، لكن قبيل حدوث المشكلة ظهر حساب الضيوف بشكل مفاجيء في مجلد المستخدمين ،  ثم أختفى بعد نهاية المشكلة ، بالرغم من عدم إستخدامي لحساب الضيوف منذ تركيب Snow Leopard .

بعض المستخدمين تحدث بأن البرامج والنظام لم يتأثروا بينما أختفت جميع المجلدات الاخرى ، فلا مستندات و لا حتى ملفات موسيقية !

في تقرير لـ Cnet تم شرح طريقة إستعادة مجلد Home ، الذي ذكر بأنه يختفي بعد الدخول بحساب الضيوف ، و ذكر التقرير بأن Snow Leopard يعاني من بعض المشاكل في التعامل مع حساب الضيوف ، و أنهم قد قاموا بالتنبيه لهذه المشكلة في الثامن من شهر سبتمبر !!

وكما ذكر في تقرير CNet المشكلة قد يعاني منها من قاموا بالترقية من نظام Leopard و كانت خاصية حساب الضيوف مفعلة في Leopard قبل الترقية .

في رأيي ، أنصح الجميع في الوقت الحالي بالحذر عند الدخول إلى Snow Leopard حتى يصدر أي تحديث من الشركة أو حتى بيان عن هذه المشكلة ، و أخذ نسخة إحتياطية بإستخدام Time Machine لتفادي خسارة اي معلومات لا قدر الله .

حل مؤقت :

لمن قام بالترقية من Leopard و كان حساب الضيوف مفعلاً ، يقوم بتعطيل الحساب في Snow Leopard بعد ذلك إعادة تفعيلة مره أخرى إن كان في حاجته ، بذلك سينشيء حساب ضيوف جديد تماماً .

تحديث 1 : 

ابل تحدثت عن المشكلة و انها تتابع مايحدث في الوقت الحالي ، كما ذكر المتحدث بأسم الشركة بأن المشكلة تحدث بشكل نادر جداً ، و نحن نعمل على حل المشكلة .

المصادر :

9to5mac

Apple forums

Cnet

الوسوم

19 رأي على “هل بياناتك في خطر مع Snow Leopard ؟”

  1. مخيف جداً..

    انا عملت ترقية ولم أقم بعمل فورمات للجهاز.
    وماعندي باك أب لملفاتي.

    لو لا سمح الله حدثت لي هذه المشكلة راح تكون كارثة! ملفاتي الدراسية.. أفلامي.. ملفاتي الصوتية! آوتش!

    برررررب بسوي باك أب.

  2. اطلعت على المشكله بالامس وقرآت التقرير على موقع CNet الحمد لله لم يحدث شي رغم اني نصبت النظام وعملت باك اب لملفاتي

    شكرا عالتنويه

  3. والله انا ملاحظه اشياء كثيره بعد الترقيه منها ان الجهاز يسخن قليل فقط من جهة الكبل والشي الثاني اني مع الليبوبارد كنت اخلي جهازي مفتوح عدة ايام والنظام مستقر تماما الان بعد الترقيه الاحظ تعليق عجيب خاصه في الكتابه ولا اعرف مالسبب
    وياليت لو احد لاحظ شي يعطينا خبر

  4. موضوع خطير بالامانه ان غير راضي على سنو جهازي بطي و ملفات wmv

    تصير كانها ملف من اليوتيوب ياخذ وقت عشان يشغلها

  5. كثيير كررت على اللي أعرفهم لا تسوي ابقريد ! ثبت السنو من أول و جديد .. 🙂
    مشكلة و إن شاء الله تنحل قريب ..

  6. والله موضوع غريب ومخيف… على العموم انا مركب السنو ليبورد على ثلاث اجهزة اثنان ترقية واحد تنصيب كامل والحمد الله ما في مشاكل لا حرارة ولا بطء وأشوف ان أفضل من السابق

  7. هذا ماحدث لي تماما تفاجأت بوجود حساب الـ Guest

    ولكن حمدً لله حسابي موجود 🙂

  8. الحمدلله اني الى الان ما استعجلت وشريته !
    بس لو صار شي لا قدر الله .. وانا بياناتي موجوده بالـ تايم مشين ..
    اقدر اردهم عادي ؟

  9. الحمد لله كنت برقي النظام بس خلني اصبر شويات 🙂

    بس اتوقع شي طبيعي تنزل اخطاء للنظام حتى لو كانت فاينل 🙂
    كلها كم يوم وتنحل انشالله …
    شكراً عبدالله أباحسين على التنويه..

  10. المشكلة نادرة الوجود وليس هناك خوف كبير وحاليا ابل تقوم بإصلاح هذه المشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *