جريدة الشبيبة: صحيفة إلكترونية عربية على الآيفون

iPhone Ad Ar11 FP جريدة الشبيبة: صحيفة إلكترونية عربية على الآيفون

ببيان صحفي تلقت موقع عالم آبل نسخة منه، جريدة الشبيبة العمانية جريدة عربية لها تطبيق على الآيفون

نص البيان

الشبيبة أول صحيفة عمانية تدشن خدمة “آي فون”

في إطار خططها الدؤوبة لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في عالم الصحافة والنشر ، دشنت الشبيبة خدمة (آي فون) الجديدة التي ستمكن قراءها من مطالعة الأخبار في أي وقت وأي مكان ، وبأسهل السبل.

وتعليقا على تدشين الخدمة الجديدة ، قال أحمد بن عيسى الزدجالي الرئيس التنفيذي لدار مسقط للصحافة والنشر والتوزيع ، رئيس تحرير جريدة الشبيبة :إن خدمة “آي فون” التي نقدمها إلى قرائنا تأتي ضمن خططنا المستمرة لمواكبة أحدث تقنيات الصحافة والنشر وهي خدمة جديدة تضاف إلى منظومة خدماتنا المتواصلة والمتطورة وسوف تتيح للقراء الاطلاع على الأخبار بشكل سريع جدا.

عصر الصحافة الإلكترونية

وأضاف : يجب بداية أن نعرف أن الصحافة الحديثة مستقبلا ستكون صحافة إلكترونية ، وعلى سبيل المثال نرى الآن في أمريكا وأوروبا أن الصحافة الورقية تتراجع ، وهناك عدد من الصحف الورقية أغلقت فعلا ، ولكننا على كل حال لا نقول إن الصحافة الورقية في الدول العربية وفي السلطنة بشكل خاص ستتوقف عما قريب ، فربما يستغرق ذلك سنوات طويلة.

وأضاف أحمد الزدجالي قائلا: الصحافة الإلكترونية تتميز أيضا عن الصحافة الورقية بإمكانية تقديم خدمات جديدة للقارئ وسهولة وسرعة الوصول إليه أينما كان ، عكس الجريدة الورقية التي تعد مكلفة من ناحية تطلبها لعدد كبير من الموظفين في المقام الأول وثانيا من حيث استهلاكها للورق والحبر والطباعة وأيضا لا ننسى بأننا نعيش اليوم عصر التكنولوجيا. ونحن نرى بأن الصحافة الإلكترونية أصبحت تنافس الصحافة الورقية بل قد تكون تفوقت عليها أيضا.

وقال: أصبح الهاتف النقال الأكثر استخداما لدى الناس ولدى مختلف الشرائح لذا يعتبر الوسيلة الأسرع لنقل أية معلومة وربما سمعنا جميعا قبل مدة قصيرة أن عدد المشتركين في عمان موبايل قد وصل إلى مليوني مشترك وهذا دليل على أن الهاتف النقال أصبح شيئا مهما لدى الجميع.

وأضاف : يستطيع أي قارئ معرفة أي خبر يرغب في معرفته بشكل سريع عن طريق هذه الخدمة فهي ميزة جديدة لقراء الشبيبة كما عودناهم دائما.

خدمات متعددة

وأضاف رئيس تحرير الشبيبة :هناك منافسة كبرى في مدى توصيل المعلومة أولا…فجميع الصحف تتنافس في سبيل توصيل المعلومة والخبر بشكل أسرع قبل غيرها وأظن أن الهاتف النقال هو أسرع وسيلة لذلك.

البرنامج يعرض جميع اقسام الجريدة من الفنون والثقافة والدخول اليها بكل سهوله لإستعراض احداث القسم لهذا اليوم

وايضاً هناك قسم خاص للملاحق الخاصه بالجريدة وايضاً قسم لخدمات الهاتف المحمول الخاصه بسلطنة عمان

البرنامج يحتاج لعديد من التحديثات خصوصاً بالواجهة الرسومية للبرنامج وتحديد اماكن التنقل Navgation بشكل اسهل وبمكان ثابت

لكن من الجميل بأن نرى صحيفة إلكترونية تواكب العصر وتقدم برنامجاً للآيفون بما انه اصبح من الجوالات الأكثر انتشاراً بحيث اصبح الجوال بيد العديد من الناس مما يسهل قراءة الجريدة اليومية

نتمنى من الصحف الأخرى بالأعلام الصحفي والأعلام المرئي بالشرق الأوسط والخليج بأن يتجهون الى توفير حلول إلكترونية كما اتجهت جريدة الشبيبة

app store1 جريدة الشبيبة: صحيفة إلكترونية عربية على الآيفون

تحديث:

يبدو بأن اول جريدة عربية لها تطبيق على الآيفون هي جريدة القدس



9 تعليق في ”جريدة الشبيبة: صحيفة إلكترونية عربية على الآيفون“

  1. شكراً لعالم أبل لتغطية الخبر, و أحب أن أخبركم أن هذه النسخة الأولى فقط, و سوف يكون هناك تحديثات دورية للتطبيق بميزات جديدة

  2. السلام عليكم.
    أرجو تغيير عنوان الموضوع , فالمعلومة غير صحيحة.
    جريدة القدس الفلسطينية كانت هي السباقة في هذا الشأن:
    http://www.alquds.com/iphone

  3. أخي قياسي:
    التطبيق موجود منذ فترة بمتجر التطبيقات و لكن الإعلان الرسمي عنه كان بالأمس/اليوم

  4. نعم جريدة القدس هي الأولى.
    انظر الي تاريخ رفع البرامج في متجر البرامج.

    القدس 19 نوفمبر 2009
    الشبيبة 23 ديسمبر 2009

    هذا ما يسمى ال False Advertising :)

    • تم التعديل اخي طارق

      نحن اتبعنا نص البيان الصحفي الذي حصلنا على نسخة منه :)

      تحياتي لك ..

    • أخي طارق لا يوجد False Advertising و لا شي, أنا تأكدت من مصمم الإعلانات نفسه و قال أن السبب هو أن جريدة القدس تطبيقها موجود في متجر التطبيقات البريطاني (و أنا استغرب لماذا) بينما تطبيق الشبيبة موجود على كافة المتاجر!

  5. محمد الزايد 01. فبراير, 2010 في 5:50 م

    تطبيق رائع
    نتمنى مشاهدة المزيد من العرب في متجر ايتيونز

  6. القدس …. ماهي اخبارها !!!
    ولكن الشبيبه اخبارها متنوعه مبارك عليكم