أخبار

رد ادوبي على مقالة افكار عن الفلاش لستيف جوبز

أخبار

في يوم الخميس الماضي طرح الرئيس التنفيذي لشركة آبل، ستيف جوبز مقالة عن شركة ادوبي وبالتحديد عن منتجها الفلاش , الذي لاتدعمه ابل في كثير من اجهزتها مثل الآيفون، الآيبود تتش و الآيباد. الشجار بين آبل و ادوبي ازداد حتى وصل الى مسألة شخصيه، لاسيما غصب المدرائ التنفيذين والموظفين في شركة ادوبي من قرار آبل  بحجب الفلاش من اجهزتها , مما اتاح للمطورين بانتاج برامج ثم يتم تحويلها لتعمل على اجهزة آبل.

الصحافي Alan Murray حصل على مقابلة حصرية مع الرئيس التنفيذي لشركة ادوبي Shantanu Narayen في يوم الخميس بعدما صدر مقال ستيف جوبز.

اليكم المقاابله :-

الترجمه:-

المقدم: انا Alan Murray من صحيفة Wall street معنا Shantanu Narayen الرئيس التنفيذي لشركة ادوبي الذي تعرض الى هجوم غير عادي من ستيف جوب الرئيس التنفيذي لشركة آبل. ماذا فعلت لتتلقى مثل هذا الهجوم ؟

Shantanu Narayen: اوؤمن ان لدينا نظره ثاقبه في كيفية بروز المحتويات والنطبيقات الى العالم , ونوؤمن في تعدد الانظمه مفتوحه المصدر ونحن ايضا نتنج افضل منتجات العالم , لنجعل الناس تعيش التجربه.

المقدم: لاكن ليس هذا ماقاله ستيف جوب في مقالته المكونه من ٣٥٠٠ كلمه , هل تعني ان لديه نظره مختلفه ؟

Shantanu Narayen: العالم يبرز حيث اجهزه مختلفه يستخدمها الناس لتصفح الانترنت, و زبائننا يلحون علينا بالقول انهم يريدون ان يحصلوا على طريقة بحيث يستطيعون الحصول على الفلاش في اجهزه مختلفه وجزء كبير من هذه الاجهزه هي اجهزة الهواتف النقاله, واجهزة ابل سوف يكون جزء منها ايضا , واجهزة التلفاز و اجهزة الحاسب”PCs”.

المقدم: وابل تريد بشكل واضح الناس ينمون على اجهزة التشغيل الخاصه بـ آبل بوجه الخصوص.

Shantanu Narayen: هذا صحيح, نظرتنا هي ومانسمعه من زبائننا ايضا هو انهم يردوننا ان نوصل اداة ظبط بحيث نستيطع مساعدة الزبائن مواصلة اعمالهم على اجهزه مختلفه, وفي وجهة نظري هذه المقال يبين مدا قلق آبل بشأن هذا الموضوع وبالتحديد تخوفها من ان ادوبي سوف تقوم بعمل هذا الشي لزبائنها.

المقدم: لكن دعني اقول انه هناك امر شخصي في هذه المقاله ! , انها غير عاديه بعض الشي , حيث هذه المقاله تتحدث عن كيف آبل وادوبي كان لديهم علاقة قويه وحميمه وكانوا ايضا يعملون مع بعضهم البعض بشكل مقرب وما الى ذالك , هل هناك شي حصل بالماضي ؟ لماذا بدأ الامر يصبح قتال شخصي قذر , لماذا تصاعد الموضوع الى هذا الحد ؟

Shantanu Narayen: في الحقيقه نحن مجبورين على حقيقة ان الشركه قائمه على مساعدة الناس على التعامل مع انظمة تشغيل مختلفه و بيئات غير متجانسه , واود ان اقول هنالك ضغط اكبر في الوقت الحالي بالنظر للأعداد اجهزة الجوال التي تدعم الفلاش , ومن اهمها ان الفلاش سوف يكون مدعوما في نظام Andreo الجديد الذي سوف يكون متاحاً في بداية شهر ابريل.

المقدم: لاكن كما هو واضح انكم استسلمتوا بشأن الاي فون او بالأحرى اجهزة ابل عموماً؟

Shantanu Narayen: في الحقيقه تستطيع من خلال ادوات ادوبي بناء محتويات وتطبيقات وهنالك مايزيد عن ١٠٠ تطبيق قبلت في Apple store .

اعتذر عن عدم الإكمال لأن الكلام الصراحه كثير ومدة المقابله طويله بعض الشي.

أخوكم: عبدالملك المحيميدي

الوسوم

15 رأي على “رد ادوبي على مقالة افكار عن الفلاش لستيف جوبز”

  1. بعدما رأيت رد السيد شانتونو تيقنت تماماً بأنه لم يستخدم الفلاش على الماك

    ولا ازال اوافق رأي ستيف حول ما قاله بخصوص الفلاش

    شكراً لك عبدالملك علي الترجمة للمقابلة

  2. سوف تكون الايام المقبله ممتع من صدور اخبار اجهزه ابل وبرامجها ومشاكلها مع ادوبي والمنافس القوي المتوقع )مش متوقع انا( لنظام Andreo والكثير
    شكرا عبدالملك

  3. يعطيك العافيه ..
    بس انا ابتلشت الحين بعد ما شفت المقابله فديو

    سكرت الموع وسكرت كل شي وفجاه يطلع صوت المقابله وانا مو فاتح شي ابد .. وجلس تاحوس من وين هالصور مدري .. طفيت الجهاز وشغلته .. وراح الصوت .. بعد نص ساعه طلع الصوت مره ثانيه حق المقابله ههههه والحين مبلتش ابي اطفيه بس كل البرامج والمتصفحات مسكره شالحل ..
    ادوبي معصب انا وش دخلننننننني ياااربي

  4. أنا لا أعلم حقيقة هل هي مشكلة فيني أم لا! كأنني لاحظت أن رئيس الشركة لم يجاوب على الأسئلة بشكل واضح…. كانت اجاباته خارج إطار السؤال بشكل كبير وكان هدفها كلها التركيز على أدوبي وماذا قدمت للسوق ولماذا الناس يريدونها …

    صححوني إن كنت مخطئا

  5. تهرب واضح من الأجابة على الاسئلة , اتوقع ان شركة أدوبي لدية مشكلة كبيرة .

  6. طول وقته يقول “الإرتباط بالأجهزة الأخرى ” و ما قدمته أدوبي ، طب شو دخل هادا بالسؤال و المقابلة أنا مش فاهم

  7. مشكورين ياشباب على تفاعلكم مع الموضوع

    وانا اوافق كلام الشباب انه قاعد يتهرب بالاجوبه ويخرج كثيراً عن اطار الموضوع.

  8. أنا أتوقع أنو شركة أدوبي بتكره شركة آبل هيك مدري شو هوه السبب مجهول والله وحده العالم
    بالاضافه أنا أيضاً أكره شركة آبل من اجل موضوع مشغل الفلاش على الآيفون..

  9. أنا أتوقع أنو شركة أدوبي بتكره شركة آبل هيك مدري شو هوه السبب مجهول والله وحده العالم
    بالاضافه أنا أيضاً أكره شركة أدوبي أدوبي أدوبي من اجل موضوع مشغل الفلاش على الآيفون..
    عفواً

  10. في الحقيقة لم أجد أي كلمة تدل على عودة أدوبي بقوة فيما يخص موضوع الفلاش، مع صدور الـ HTML5 الفلاش سيختفي، وخصوصاً أن الجميع كان يستخدمه لعدم وجود بديل بقوته ، ولكن مع وجود الـ HTML5 و هي مفتوحة المصدر، الجميع سيطور فيها و سيستثمرها و ستنهي دور الفلاش! هذا هو رأي بكل بساطة و كلام ستيف جويز كان صحيح و نظرته الثاقبة لم تُخطىء هذه المرّة !

    تحياتي لك أخي الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *