تطبيقات macOS

Sparrow

تطبيقات macOS

قد لا يحتاج الشخص إلى شراء برنامج لمتابعة الرسائل الإلكترونية في غالب الأحيان، فالبدائل المجانية متوفرة في كل مكان، بالإضافة إلى أن برنامج آبل المدمج مع نظام التشغيل ليس بالسيء على الإطلاق. ولكن ما قد يدفع البعض، وأنا منهم، إلى الشراء، قد يكون في وفرة البدائل الذكية. أنا أؤمن أن الطريقة التقليدية في متابعة البريد من خلال المتصفح ليست سيئة، وإستخدام برنامج آبل (أو أي بديل مجاني) قد يكون كافياً، ولكن سهولة برنامج سبارو Sparrow، ومحاكاته الرائعة لبرنامج تويتي في متابعة الإيميل جعلتني أفضّل هذا الأسلوب المبسط على برنامج مستقل آخر.

السبب الرئيسي في تفضيلي لبرنامج سبارو على برنامج آبل، هو أنه مبني بشكل رئيسي لبريد غووغل، الجي-ميل. لذلك وبديهياً يكون سبارو أسرع وأذكى في بعض الأشياء حيث أنه مصمم من الصفر لواجهة إستخدام معينة ولا يطمح لأن يشمل جميع أنواع المواقع الأخرى. أيضاً، الإنسيابية والجمال في تصميمه يجعله خيار رائع لمن يريد حل وسط؛ قد لا تفضّل واجهة إستخدام موقع غووغل، وتعتبر إستخدام برنامج مستقل لمتابعة البريد هو أمر متكلف بعض الشيء. من وجهة نظري، سبارو هو الحل الوسط، فهو أخف بكثير من بقية برامج البريد، ومع أنني أحب Postbox وأفضّله على برنامج آبل، إلا أن سبارو مناسب أكثر لمحبي البرامج السريعة والخفيفة. تستطيع تصفح الأرشيف بالكامل (All Mail) من دون الحاجة إلى الدخول إلى موقع غووغل، بالإضافة إلى ممارسة خواص غووغل كتلقين الرسائل (tag/label). الميزة المفضلة لدي هي زر التصغير أو التقليص، فحين الضغط عليه يصبح البرنامج كواجهة إستخدام برنامج تويتي الشهير؛ مجرد مستطيل لعرض الرسائل، وحين الضغط على الزر مرة أخرى ينسدل مربع من على اليمين لعرض الرسائل بشكلها الكامل. أرى أنها طريقة ذكية ومميزة لمتابعة البريد وتقليل الفوضى من على الشاشة.

ما إفتقدته، أو تمنيت وجوده، هو طريقة لتصفح البريد عن طريق الملتي-توتش. أعتقد أن إستخدام ثلاث أصابع (فوق وتحت) للتنقل بين الرسائل حل ممتاز، كبرنامج Reeder و Twitter for Mac.

أستخدم سبارو منذ نسخة البيتا، وأرى أنه تطور بشكل ممتاز خلال الفترة القصيرة نسبياً هذه. سبارو برنامج رائع ومتقن، ويقدم واجهة إستخدام جميلة، سلسلة وسهلة في التعامل والتنقل بين البريد وبقية خصائص بريد غووغل. أنصح به للجميع؛ سبارو برنامج بريد ممتع لجميع مستخدمي جي-ميل.

البرنامج متوفر في Mac App Store بسعر 9.99$ وخلال ساعات قليلة من إصداره أصبح البرنامج المدفوع رقم 1 في المتجر. وهناك نسخة مجانية “Lite خفيفة” ستصدر في الأيام القادمة.

تحديث: Sparrow Lite الآن متوفر في الماك اب ستور بشكل مجاني. النسخة تحتوي على اعلانات وتسمح بحساب بريد واحد فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *