أخبار

توضيح : إنتقال خدمات موبايل مي الى iCloud

أخبار

بعدما أعلنت آبل في مؤتمرها الأخير الذي انعقد في سان فرانسيسكو بداية الشهر الحالي عن خدمة آي كلاود والتي سوف تنقل خدمات الأجهزة المحمولة واللابتوبات إلى مرحلة جديدة في عدّة مجالات، سوف تسمح لك بتخزين الموسيقى والأفلام والملفات والمسلسلات والبرامج والصور وغيرها من الخدمات في التقنية التي تسمى بتقنية السحاب، ولكن أيضًا أعلنت ان هذه الخدمة سوف تنهي خدمة موبايل مي التي لا تزال تعمل حتى الآن وقررت آبل إلغاء الخدمة نهائيًا بعد سنة تقريبًا من الآن، أي في 2012 ! ولكن لم تُضف آبل تفاصيل عن كيفية عملية النقل وما الذي سوف يحدث وهل سوف تُمسح بيانات المستخدمين ؟ قامت آبل بإضافة صفحة في موقعها توضّح بعض النقاط لمستخدمين خدمة موبايل مي والإجابة على بعض الاسئلة المتكررة !

ماذا سوف يحدث لموبايل مي ؟

الخدمات التي يقدمها موقع موبايل مي سوف تنتقل بعضها الى الآي كلاود ولكن بعضها سوف تتعطل وكما ذكرت سوف تتعطل في شهر 6\2012! الخدمات الموجودة مثل البريد الإلكتروني والتقويم والأسماء والبحث عن الآيفون سوف تنتقل الى الآي كلاود ولكن لا توجد تفاصيل حتى الآن عن طريقة نقل المحتوى، سوف تعلن آبل عن التفاصيل عند اطلاق خدمة الآي كلاود في الأشهر المقبلة. الجدول التالي يبين الخدمات التي سوف تنتقل والخدمات التي سوف تنتهي :

أيضًا سوف تُضاف بعض الخدمات الجديدة في خدمة الآي كلاود كمزامنة الموسيقى والصور والمستندات الفورية حيث يمكنك الحصول على الصورة التي التقطها بالايفون فورًا في الآيباد أو أي جهاز آخر مربوط بحسابك !

بعض تفاصيل خدمات موبايل مي

الخدمات التي أُسلف بأنها سوف تنتقل الى الآي كلاود سوف تبقى ويمكنك الدخول لها عن طريق الويب بالدومين الحالي me.com حتّى شهر يونيو 2012 وبعدها يمكنك الدخول عن طريق دومين خدمة الآي كلاود iCloud.com والذي سوف يتم اطلاقه لاحقًا، حيث يمكنك متابعة استخدام البريد الإلكتروني والتقويم والأسماء من خلال موقع الخدمة الحالي وبعدها سوف يتم نشر طريقة نقل الحساب والمحتوى إلى الخدمة الجديدة. أمّا الخدمات التي سوف تغلق مثل آي ويب فيجب عليك نقل الموقع إلى أي شركة استضافة اخرى قبل يونيو 2012 ويمكنك الحصول على استضافة من أحد مواقع الاستضافة الكثيرة ونقل الموقع عليها. أمّا معرض الصور والتخزين فيجب عليك نسخ\تحميل المحتوى إلى حاسبك او أي مكان آخر قبل يونيو 2012 لأنها سوف تُحذف، يمكنك أخذ نسخة من كل الصور الموجودة في معرض الصور عن طريق الماك بواسطة برنامج آي فوتو. ويمكنك تحميل الملفات الموجودة في مخزن الملفات عندك في حاسبك أو أي مكان آخر أو حتى نقلها إلى أي خدمة سحابية أخرى! أما بالنسبة إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها الخدمة لمستخدمين الماك مثل Widgets وDock items فسوف تُمسح لأن الخدمة الجديدة لن تدعم التزامن معها مع الأسف.

حسابات موبايل مي

مع الأسف لا يمكنك دمج حساب موبايل مي مع حساب الآيتونز، وهذه تعتبر خيبة أمل لكثير من المستخدمين ولكن يمكنك استخدام حساب الموبايل مي في المتجر بجانب حسابك الآخر، إذا كنت تستخدم حاليًا في بريدك الإلكتروني مثلًا  أكثر من 5 جيجا وهي المساحة التي أعلنت عنها آبل بأنها مجانية فبإمكانك شراء مساحات أكبر ولكن لم تعلن آبل عن الأسعار حتّى الآن، أما بالنسبة إلى باقة العائلة فلن تكون موجودة في الخدمة الجديدة ولكن ما زال بإمكانك فتح حسابات جديدة في موبايل مي ومستقبلًا  سوف يستطيع كل مستخدم في العائلة نقل حسابه منفردًا، في النهاية كما أُعلن سابقًا إذا كان لديك كوبون موبايل مي لم يستخدم فيمكنك استرجاع نقودك من آبل.

المصدر.

الوسوم

3 آراء على “توضيح : إنتقال خدمات موبايل مي الى iCloud”

    1. سيبقى للشهر السادس من العام ٢٠١٢
      عليك قبل ذلك التاريخ بنقل موقعك لموقع استضافه اخر
      دمت ربيعا دمت شبابا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *