أخبار

آبل تطلق آيماك تحت حاجز الألف دولار للمؤسسات التعليمية

أخبار

Appleedu

اطلقت آبل اليوم جهاز الآيماك الخاص للمؤسسات التعليمية بحجم 21.5 انش والمهم به هو سعره تحت حاجز الألف دولار وخاص فقط للمؤسسات التعليمية. وكانت هناك بعض الشائعات تتدوال وكانت بداية من موقع 9to5mac الذي اشار بهذه الشائعه.

المواصفات التقنية لهذا الجهاز هي :

  • معالج 3.1 جيجا هيرتز i3 من آنتل.
  • 2 جيجا رام.
  • 250 جيجا مساحة القرص الصلب.
  • كرت شاشة AMD HD 6750 بذاكرة 512 ميجا.

الجدير بالذكر بأن هذا هو الماك الوحيد الصادر في عام 2011 لا يحمل مدخل بتقنية الـ Thunderbolt ويبدوا بأن آبل قامت بإزالته لتوفير بالسعر الذي كما هو موضح بالصوره اعلاه ويُشير الى 999$ وقامت آبل ايضاً وضع مذكره في الدعم الفني حول هذا الجهاز الذي اشارت له بأنه في نهاية عام 2011.

المصدر.

الوسوم

رأيان على “آبل تطلق آيماك تحت حاجز الألف دولار للمؤسسات التعليمية”

  1. صح النووووووم يا ابل .. توك صحيتي وانتبهتي لاهمية هالنقطه !!

    ميكروسوفوت سبقتك بسنيييين وهذا كان من اهم اسباب انتشارها اللي تحتاج ابل انها تقطع مشوار طوووووووويل عشان تلحقها ويمكن تقدر او لا ..

    هالخطوه المفروض مقدمه عليها ابل من ازدهار سوق الكمبيوتر وحاولت تنافس ميكروسوفت بالسبل التعليميه او حتى بالدوائر الحكوميه وذلك بعرض خصومات كبيره وخاصه جدا من اجل فقط انتشار النظام وتعريف الناس به .. غلطة ابل تدفع ثمنها الان وهو وجود فقط ٧٥ مليون مستخدم في انحاء العالم يستخدم نظامها .. لكن لو قدمت هذه الخطوه من عشر سنوات على الاقل .. لكسبت شريحه كبيره من مستخدمين الكمبيوتر في انحاء العالم لن تقل عن ٢٠٠ مليون مستخدم .. ان تاتي متاخرا خير من ان لا تاتي ابدا.

    يبدو ان سياسة ابل سوف تتجه للافضل وذلك بعد ابتعاد السيد جوبز عن الاهتمام بكل تفاصيل وخطط الشركه ومسك زمام الامور من قبل نوابه .. اتوقع مستقبل زاهر لابل اذا كانت ستسلك هذا النهج الرائع ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *