أخبار

إرتفاع بمعدلات تفعيل اجهزة الـ iOS في موسم الأعياد

أخبار

NewImage

موسم الأعياد تزداد فيه نسبة البيع لأجهزة آبل كما هو معروف خصوصاً اجهزة الـ iOS وآبل دائماً تتطلع للربع الأول من العام الجديد لرؤية مستوى اداء الشركة بالمبيعات في فترة الأعياد. موسم الأعياد الخاص بعام 2011 لم يكن رقماً بسيطاً كما كان بالماضي، فشهد ارتفاع ملحوظ بنسبة تفعيل الأجهزه عن السنة الماضية تحديداً يوم الكريسمس والتي كانت قرابة 2.8 مليون جهاز للـ iOS و الأندوريد ولكن هذا العام ارتفعت الى 6.8 مليون تفعيل لأجهزة الـ iOS و الأندرويد. في بداية الشهر كان المعدل الطبيعي تقريباً حول 1.5 مليون جهاز كما تشاهد بالصوره اعلاه وذلك يشكل إرتفاع بنسبة 353% عن نسبة عدد تفعيلات الطبيعي لشهر ديسمبر.

حسب تويتة اندي روبن، المسؤل عن نظام الآندرويد بقوقل، بأن عدد تفعيل اجهزة الأندرويد في يومي 24 او 25 ديسمبر وصلت الى 3.7 مليون جهاز فمن المتوقع ان تكون عدد تفعيل الأجهزه الخاصة بالآي او اس اعلى من هذا الرقم قليلاً بسبب ان الرقم المعروض بالصوره في بداية الموضوع تُشير لأرقام يوم 25 فقط وبذلك من المتوقع ان تكون نسبة تفعيل اجهزة الـ iOS اعلى من 3 مليون جهاز.

NewImage

نسبة تحميل البرامج لكل الـ iOS و الأندرويد ايضاً سجلتا ارتفاع ملحوظ بنسبة 125% ليوم 25 ديسمبر و242 مليون تحميل بذلك اليوم مقارنه بالمعد الطبيعي لشهر ديسمبر وهو 108 مليون تحميل.

إحصائيات Flurry يتم تجميعها اكثر من 140 الف تطبيق يقومون بإستخدام تلك الأحصائيات.

الأرقام كبيره جداً وسنحصل على تفاصيل اكثر حينما يتم الإعلان عن تقرير الربع الأول من 2012 لنرى نسبة مبيعات آبل لأجهزة الـ iOS والماك ايضاً لهذه الفترة، خصوصاً بأن الربع الماضي، حصلت آبل على عائد مالي يقدر بـ 28.27 بليون دولار وكان ذلك افضل لربع للشركة، هل مع هذه الأرقام ستكسر آبل ذلك الرقم ؟

المصادر 1/2

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *