أخبار

متجر برامج الماك يكمل عامه الأول

أخبار

App Store آبل : مليون تحميل لمتجر برامج الماك في اليوم الأول

قبل ايام اكمل متجر برامج الماك عامه الأول والذي يعتبر ناجح جداً للمتجر لما يقدمة من برامج رائعه دعماً من المطورين وايضاً خطوة آبل بطرح نظام Lion بشكل كامل عن طريق المتجر والأستغناء عن طرح النظام عن طريق السي دي كما كان في السابق. فكرة متجر البرامج اتت بعد النجاح الساحق لمتجر البرامج الخاص بنظام الـ iOS واتى بنفس الفكرة ولم يغير الكثير من القوانين الخاصة به وقبل فتره اشارت آبل عدد التطبيقات التي تم تحميلها من متجر برامج الماك تعدت حاجز الـ 100 مليون تطبيق وذلك في اقل من عام.

NewImage

إفتتاح المتجر كان بمجرد تحديث لنظام سنو ليوبارد وكان ذلك في 6 ياناير العام الماضي وبعدها بيوم واحد فقط، حصل على مليون تحميل للبرامج. متجر برامج الماك اتى ببعض البرامج البسيطة ومنها بعض البرامج التي تقوم آبل ببيعها مثل iMovie والعديد من البرامج التي تأتي سابقاً في حزم فقط والأن اصبحت تُباع بشكل مستقل بدلاً من شراء الحزمة بشكل كامل. البرامج الموجودة حالياً الخاصة بآبل في متجر برامج الماك هي 17 برنامج :

وايضاً آبل لم تتوقف عند ذلك، بحيث تم طرح نظام لايون الجديد عبر متجر برامج الماك بـ 29.99$ واعلنت آبل بعد يوم من طرح نظام لايون بأن تم تحميله اكثر من مليون مستخدم بذلك يصبح قاعدة المستخدمين الخاصة باللايون مليون مستخدم.

هذه بعض الأحصائيات الجميلة عن متجر برامج الماك :

  • تحميل اكثر من 100 مليون تطبيق في 340 يوم.
  • عدد برامج الموجودة في المتجر هي اكثر من 8000 تطبيق.
  • 6 مليون تحميل لنظام لايون فقط في 76 يوم.
  • دليل البرامج السابق الموجود في موقع آبل تم إغلاقه بعد 189 يوم.
  • تم إصدار الفيس تايم في المتجر بعد 49 يوم.
  • هناك 21 قسم للبرامج في المتجر.
  • متجر برامج الماك متوفر بـ 123 لغة.
  • هناك 12 قسم متوفر بواجهة المتجر.
  • أطلقت آبل برامج العام بقسم خاص فيها.

قائمة افضل البرامج المدفوعة – حتى تاريخ كتابة هذا المقال – :

قائمة فضل البرامج المجانية – حتى تاريخ كتابة هذا المقال – :

بلا شك، متجر برامج الماك يعتبر إضافة مهمه للماك وايضاً لآبل وتوسع اسم هذا المتجر الذي حقق ثورة كبيره في الآيفون حينما تم إطلاقة وايضاً حينما تم إطلاق الآيباد وتم ضمه لذلك الجهاز.

برأيكم، ما هو مستقبل متجر برامج الماك ؟ هل سيتم تطويره بشكل افضل ويتم إعتماده من كبرى الشركات لطرح برامجهم لنظام الماك ؟ ام انه سيتحوي فقط المبرمجين الصغار فقط وليس كبرى الشركات ؟

المصدر.

الوسوم

3 آراء على “متجر برامج الماك يكمل عامه الأول”

  1. باعتقادي ان هذا سيكون المتجر الوحيد للماك ، حيث ستنجبر كل الشركات على عرض برامجهن فيه ، باعتقادي لان ابل بعد فتره ربما سنه او سنتين ستمنع تنزيل البرامج من غير متجر الماك . مثل الاي فون ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *