أخبار

نائب رئيس هندسة الآيفون والآيبود David Tupman غادر آبل بنهاية العام الماضي

أخبار

NewImage

العام الماضي شهدنا رحيل العديد من مسؤلين آبل والأن الأخبار تُشير لرحيل ديفيد توبمان الذي كان يشغل مناسب نائب رئيس هندسة الآيفون والآيبود والذي كان يشغل هذا المنصب لأكثر من عقد وكان من اهم مسؤلين آبل القيادين.

توبمان تربى ودرس في بريطانيا واكمل دراسته في جامعة سالفورد حتى حصل على درجة في هندسة الإلكترونيات ووظف دراسته بشكل جيد في شركة Schlumberger الخاصة بمجال الطاقة لمدة سبعة سنوات بعد ذلك قضى ستة سنوات في شركة Psion الخاصة بالإلكترونيات حتى وصل الى مدير قطاع الهاردوير وفي ذلك الوقت كانت آبل على وشك إنتاج الآيبود وبقيادة Tony Fadell وقبل إطلاق الآيبود بأسابيع تم توظيف توبمان وبعدها اصبح نائب رئيس قسم الآيبود وبعد ذلك الآيفون ايضاً.

كان لديه بصمة واضحة في تطوير الآيبود من ناحية هندسية وكانت تلك البصمة واضحة بكل آيبود يتم إطلاقه. حين اتى الوقت لتصنيع الآيفون انضم للفريق الخاص بالآيفون وبذلك شغل منصب نائب رئيس هندسة الآيبود والآيفون حينما قامت آبل بتوجيه اغلب مهندسيها الى قطاع المحمول. توبمان ادى اداء رائعاً في آبل بنجاح قطاع الآيفون وجعل اسم آبل من اشهر مصنعين الأجهزة المحمولة وايضاً لديه بأسمه 70 براءة إختراع تقني مثل إدارة الطاقة والبطارية، تقنية إلغاء الأزعاج في السماعات والعديد غيرها.

كل المصادر تُشير بأن بالفعل تم رحيل توبمان من آبل والمصادر ايضاً تُشير بأن آبل تقوم بالنظر في داخل الشركة لشغل هذا المنصب بديلاً من توبمان. واشار موقع 9to5mac بأن تم التأكد بحيث تم الإتصال على تحويلته الخاصه بالشركة ولم يتم الرد عليها واشار عامل الأستقبال بالهاتف بأن هذا الأسم تم حذفه من دليل الشركة وشركة اخرى في وادي السيلكون اكدت رحيله من الشركة.

NewImage

ديفد كان تحت إدارة بوب ماسفيلد، نائب رئيس هندسة الهاردوير للماك كما هو موضح بالصوره اعلاه. الجدير بالذكر بأن Zadesky والذي يشل منصب نائب رئيس تصميم الآيبود والآيفون لديه درجة علمية بهندسة الألكترونيات وبذلك من الممكن ان يحل مكان توبمان بشكل مؤقت او ان يتم دمج المنصبين له بشكل كامل كما حصل مع تيم كوك بعد إستقالة ستيف جوبز بحيث شغل منصب الرئيس التفيذي للشركة وايضاً رئيس العمليات الى الأن.

المصدر.

الوسوم

رأي واحد على “نائب رئيس هندسة الآيفون والآيبود David Tupman غادر آبل بنهاية العام الماضي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *