أخبارتطبيقات iPhone

Sparrow للآيفون وصل !

أخبارتطبيقات iPhone

Sp18

تطبيق Sparrow الخاص بخدمات البريد الألكتروني والذي كسب شهره كبيرة بين مستخدمين الماك خصوصاً لبساطته الكبيرة وبتقديم واجهة رسومية بسيطة يأتي للآيفون بعد إعلانات عن نسخة الآيفون وبالعديد من الخصائص الجميلة وتقديم التطبيق بشكل جميل جداً مختلف تماماً عن ما هو موجود في نظام iOS 5 كبرنامج للبريد. مطورو Sparrow ارادو من فتره طويله تقديم خدمات البريد الإلكتروني بتطبيق للـ iOS لكن مع تغييرات القوانين الخاصة والشروط بمتجر البرامج بحيث لو تم تقديم هذا التطبيق قبل سنه من الأن سيتم رفضه وذلك بسبب تشابه التطبيق مع بعض البرامج الرئيسية للنظام ولكن هذا الأمر تغيير مع تغيير القوانين والشروط الخاصة بقبول التطبيقات في متجر البرامج.

Sp4

بعد إدخالك ايميلك الذي تريده، تستقبلك هذه الواجهة اللطيفة والتي تأتي بشكل متطابق وبإمكانك إضافة العديد من الأيميلات وبإمكانك رؤية صندوق البريد الموحد او رؤية جمية الأيميلات الملفات الخاصة بها حيث التطبيق يدعم خصائص الـ IMAP. كما ترى على الأطراف هناك القوائم الأخرى والمتطابقة، وفي حال النقر عليها سيتم الإنتقال الى الواجهة الأخرى مباشره. التطبيق ايضاً يدعم مزودين الخدمة وهم :

  • iCloud.
  • جي ميل.
  • تطبيقات قوقل.
  • ياهو.
  • AOL.
  • موبايل مي.
  • الحسابات الخاصة بخصائص IMAP.

Sp1

في بداية تشغيل التطبيق سيقوم بسؤالك التطبيق للحصول على اذن من الفيسبوك للحصول على صور الآيقونات والوجوه من الأيميلات.

Sp5

بعد النقر على الطرف لتنتقل الى الواجهة التاليه والتي تحتوي جميع الملفات الخاصة بالـ IMAP وايضاً الـ Lables الخاصه بك وبإمكانك الدخول الى اي صندوق بريد تريده من هنا او الرجوع بشكل مباشر لقائمة الأيميلات الموجودة لديك وايضاً ترى هنا الطرف البسيط للقائمة الأخرى وهي صندوق البريد Inbox الخاص بك وكما بإمكانك السحب للأسفل لرؤية الملفات الخاصة بك او الـ Lables.

Sp19

واجهة الصندوق الخاص بالرسائل ممتازه جداً وعملية نوعاً ما، فتقوم بإظهار نبذه بسيطة من الأيميل وبإمكانك التحكم بذلك في خصائص التطبيق وايضاً بإمكانك الوصول لكتابة أيميل جديد من الأيقونة بالأسفل على اليمين وايضاً إمكانية البحث عبر اعلى الشاشة لأي شيء تريده.

Sp19 copy

Sp7 copy

Sp8 copy

لعل ما يمز واجهة Sparrow خصوصاً في صناديق البريد هو إمكانية التحول بشكل سريع لصندوق البريد الكامل او ترتيب الرسائل الغير مقروئة بشكل سريع بالمجرد الضغط على آيقونة Inbox بالأعلى وسيتم التحويل للخيار الثاني وبعدها للخيار الثالث بعد النقر كما هو موضح بالصور اعلاه.

Sp6

مطوري Sparrow لم يكتفوا فقط بوضع اختصار في الأعلى للتحول بين صناديق البريد، بل وفروا حركة للمس المتعدد وذلك بالسحب من اليمين لليسار للحصول على خصائص إضافية مثل الرد على الأيميل بشكل مباشر او وضعها بالمفضلة عبر النجمة او وضعها داخل Lable او ارشفتها وبالنهاية إمكانية حذفها، وذلك بمجرد السحب من اليمين لليسار للرسالة التي تريد عمل عليها اي من الخيارات السابقة.

Sp14

بإمكانك البحث بشكل جيد جداً وإمكانية تحديد البحث من اسم معين مُرسل له او مُستقبل منه او البحث من العنوان فقط او البحث بجميع تلك الخيارات. ان لم يكن الأيميل موجوداً بذاكرة التطبيق، بإمكانك البحث بشكل اكبر من السيرفر بشكل مباشر من التطبيق. توجد هنا مشكلة نواعً ما للغة العربية بحيث لا يتم عرضها في خانة البحث للأسف ولكن تم عرض النتائج للبحث الذي ادخلته.

Sp20

في حال النقر على Edit بإمكانك الأختيار لأكثر من ايميل لأرشفته جميعاً او حذفهم بشكل مباشر كما هو موضح بالصوره اعلاه.

Sp21

في حال الضغط على زر الصح الموجود في اعلى القائمة بالجهة اليسرى، سيقوم بعرض خيار جعل الرسائل المحددة كمقرؤة وفي حال تم قراءة جميع الرسائل بإمكانك تحديدها كغير مقرؤة.

Sp9

في حال الدخول لأي رسالة، بإمكانك قرائتها بشكل واضح ويتم تعديل الصور بالشكل المناسب للقراءة وايضاً إمكانية إستعراض جميع التفاصيل للمرسل والمستقبل وايضاً إمكانية جعل الرسالة كغير مقرؤة ان اردت.

Sp22

السهم بالأسفل يقوم بإستعراض خصائص الأيميل مثل رد على الأيميل، إعادة ارسال الأيميل، إضافتها للمفضلة، ارشفتها او حذفها بشكل مباشر.

Sp15

في حال كانت لديك رسالة تم الرد عليها بأكثر من رساله وتصبح رساله كـ Thread، يوضح عدد الرسائل الموجودة والمتعلقة بذلك الأيميل كما هو موضح اعلاه.

Sp16

بإمكانك ايضاً تغيير طريقة الأيميلات عبر النقر على اعلى القائمة بدلاً من استعراضها كرساله وسيتم عرض جميع الرسائل المتعلقة بنفس الأيميل.

Sp10

عند الضغط على إرسال ايميل، ترى خيارات الأيميلات التي تريد ارسالها كما هي موضحه بالصوره اعلاه وايضاً إمكانية وضعهم كـ CC او كـ BCC بشكل مباشر ويتم الأختيار من القائمة بشكل مباشر او كتابة الأيميل في الحقل بدلاً من اختياره في القائمة.

Sp11

واجهة كتابة الرسالة ممتازة ولكن ايضاً نواجه صعوبة بالكتابة باللغة العربية حينما يتم تحويل اللغة الى اليمين الى اليسار حيث تصبح المسافة كبيرة وايضاً لا يمكنك الكتابة بالوضع العرضي للحصول على كيبورد افضل للكتابة.

Sp13

حينما يتم الضغط على ايقونة الإضافات Attachments سيتم سؤالك ان اردت إضافه اي صوره من مكتبة الصور او تصوير صوره جديدة مباشرة ليتم إضافتها في الرسالة. بإمكانك إضافة اكثر من صوره او تصوير اكثر من صوره لإضافتها في الرسالة.

Sp17

في الخصائص بإمكانك تغيير الخصائص للعديد من الأمور وايضاً فصل الإرتباط بالفيسبوك لجلب الآيقونات الخاصة بالوجوه التي تم عرضها لك في بداية تشغل البرنامج وايضاً إمكانية تحرير التوقيع للأيميل والعديد من الخيارات الموجودة.

تطبيق سبارو للآيفون يقدم تجربة استكشاف البريد الإلكتروني بشكل جديد كلياً و بطريقة عرض مختلفه تماماً عما هو موجود في تطبيق Mail الموجود في iOS 5 وايضاً بخصائص متقدمه مثل دعم خصائص الـ IMAP بشكل كامل وايضاً دعم العديد من مزودين الخدمة المعروفيين وايضاً إمكانية تعديل العديد من الخصائص مثل الأرشفة وترتيب الرسائل كشكل محادثة Thread ووجود إختصارات كبيره ايضاً في التطبيق مثل التنقل بين صناديق البريد وايضاً وجود صندوق بريد موحد في حال تم وجود اكثر من ايميل قمت بإضافته للتطبيق.

بالرغم من وجود العديد من المميزات الجميلة وتُعرض بطريقة رائعه جداً، الا ان هناك خطأ كبير من التطبيق “بالنسبة لي” هو عدم وجود اي نوع من التنبيهات/الإشعارات في حال تم وصول اي رسالة جديدة لأحد صناديق البريد وشخصياً بهذه الميزه قتلت جميع المزايا الجميلة التي يقدمها Sparrow فبدون اي تنبيه لوصول اي بريد جديد يجعله تطبيق ثانوي ويجعلك تعتمد على البريد الأساسي الموجود في النظام. بإمكانك دعم التنبيهات بطريقة غريبه وعن تطبيق اخر وهو Boxcar واغلبكم من يقوم بتجربة تطبيق Boxcar سيعلم بأن الخدمة لا يُعتمد عليها بشكل كامل. دعم اللغة العربية غير كامل في التطبيق خصوصاً عند الكتابة في البحث او ايميل بشكل كامل مما يجعل كتابة أيميل باللغة العربية صعب نوعاً ما. للأسف التطبيق لا يدعم الوضع العرضي وذلك لإمكانية الكتابة بكيبورد اكبر نوعاً ما.

التطبيق بلا شك يعتبر نقلة نوعية لبرامج البريد الإلكتروني بالرغم من وجود الخطأ القاتل هو عدم دعم التنبيهات بأي شكل من الأشكال والشركة اشارت بأنه من قوانين آبل بحيث تم إصدار تطبيق وطرحه لآبل لدعم التنبيهات بطريقة معينة ولكن تم رفضه من آبل. الواجهة الرسومية والخيارات الموجودة تجعل Sparrow برنامج بديل جيد او برنامج بديل ممتاز في حال لم يكن يهمك وجود التنبيهات لوصول اي رسالة جديدة !

التطبيق متوفر الأن للآيفون في متجر البرامج بـ 2.99$ :

299

الوسوم

5 آراء على “Sparrow للآيفون وصل !”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *