شائعات iOS 6: خرائط جديدة من آبل وشكل جديد للقوائم

اليوم يبدوا يوم جيد لشائعات آبل، حيث نشر موقع BGR معلومات عن تطبيق الخرائط الجديد لآبل حيث سيأتي بواجهة جديدة — بدلاً من الواجهة الزرقاء القديمة لتطبيق لخرائط في الآيفون سيكون الشريط فضياً وهذا قد يشير إلى أن iOS 6 سيأتي بلون سمة فضي مشابه لما في الآيباد – بعد الفاصل -.

وفقاً للمصدر الرئيسي فإن التطبيق تم عمله بالكامل داخل آبل ويستخدم تقنيات الخرائط الخاصة بها والشركات التي استحوذت عليها سابقاً كـ Placebase و C3 Technologies و Poly9. وسيتم إصداره مع iOS 6 لاحقاً هذه السنة.

التطبيق يحتوي على وضع خرائط ثلاثي الأبعاد؛ وتستطيع التحويل إلى هذا الوضع بضغط 3D في الزر العائم في الأسفل (مشابه لما في تطبيق Google Maps على الأندرويد).

تابع للمزيد من الصور وايضاً شكل القوائم الجديد.

في امر اخر، البعض يُشير بأن آبل من الممكن ان تقوم بتغيير اللون الموجود في قوائم الـ iOS بشكل كامل للون الفضي كما هو الحال في تطبيق WWDC 12.

كما تشاهد بأن التطبيق على اليمين هو الخاص بـ WWDC 12 والتطبيق على اليسار هو للعام الماضي وتلاحظ فرق الألوان والبعض يُشير بأن هناك احتمالية كبيره بأن تقوم آبل بإعتماد تلك الألوان للـ iOS 6 والمتوقع بأن يتم الحديث عنه بشكل كبير في مؤتمر WWDC القادم الشهر المقبل.

الجدير بالذكر بأن هذا ليس التطبيق الوحيد الذي يحمل نفس الألوان، فهناك ايضاً تطبيق آي فوتو والذي يحمل نفس الروح والألوان الخاصة بالقوائم ولعل هذه اشاره قوية بأن النظام القادم سيحمل الوان مختلفه ان لم تكن مشابهه لما هو موجود في التطبيقين.

ما هي اراؤكم؟ هل تتخلى آبل عن قوقل بدعم الخرائط وتقوم بدعم الخرائط الخاصة بها في النظام القادم كما اشار العديد من المحللين في السابق ؟ وهل ستقوم بتغيير جذري في شكل القوائم التي تعودنا عليها منذ بداية نظام iOS ؟

شاركونا بتعليقاتكم،

مواضيع من مواقع صديقة

التعليقات

  1. قال

    تحديث رئيسي كبير .. و في النهاية تغيير الوان القوائم ! لا والكاتب يقول تغيير جذري في شكل القوائم !

    أصغر لانشر في الاندرويد يغير الواجهة بالكامل و يعطي خصائص جديدة كلياً و فوق كل ذلك مجاني!

    و إذا قلنا قطيع زعلتم!

    • عبدالمجيد قال

      احد طاقك على يدك وقالك اقرا موضوع عن ابل والا اقرا بهالمدونة ؟
      اذا عندك رد يفيد جزاك الله خير واذا ما عندك ما يحتاج تغلط !

    • قال

      لا يجوز لك اتهام أو إهانة أحد، من يعجبه الأيفون يشتري أيفون ومن يعجبه الأندرويد يتجه إليه.