آيفونآبلتغطيات

مميزات نظام iOS 6

آيفونآبلتغطيات

أعلنت آبل بمؤتمرها للمطورين WWDC 2012 عن نظام تشغيل iOS 6 وحيث وضحت أنها ستقوم بتحديث النظام بشكل سنوي على غرار النسخ السابقة، ويحتوي النظام على أكثر من 200 مميزة جديدة تم استعراض عشرة منها فقط بالمؤتمر والباقي تُرك لتكتشفه بنفسك.

الخرائط الثلاثية الأبعاد

بعد طول انتظار ومع تزايد الشائعات وكثرة التوقعات عن استغناء آبل عن خرائط قوقل قامت أخيرًا بصناعة منصتها الخاصة للخرائط الثلاثية الأبعاد بمفهوم جديد، حيث أصبحت الخرائط أكثر تفاعلية، فالتطبيق لا يقتصر على الخريطة فقط، بل يقوم بتوجيهك (مثل برامج الملاحة المعروفة) لوجهتك على الخرائط الثلاثية البعد، بالإضافة لإندماج هذه التقنية مع سيري، التي ستتحدث معك وترشدك للطريق الأقرب إليك، وبالإضافة إلى إمكانية تحديد مقدار الإزحام بالطرقات عن طريق مستخدمين آبل لنفس البرنامج، مما يضيف عليه المزيد من التفاعلية والفائدة.

المزيد من التحديثات لسيري

سيري العقل الذكي لأنظمة iOS تزداد ذكاءً بعد إضافة المزيد من التحسينات إليها، فأصبحت تستطيع إخبارك بنتيجة المبارة القائمة عند سؤالك عنها، بالإضافة إلى تشكيلة الفريق والملف الشخصي لأحد اللاعبين ومقارنته بلاعب آخر، وليست مباريات كرة القدم هي الوحيدة التي تعرف عنها سيري، فلديك كرة السلة وغيرها من المجالات الأخرى التي ستقوم آبل بإضافتها لاحقًا، بالإضافة إلى معرفة معلومات الفلم الموجود حاليًا بالسينما مؤخرًا وما هو المقطع الدعائي له، ومن هو المخرج؟ ومن هم الممثلون المشاركون بالفيلم؟ كل هذا ستعرفه بسؤالك المباشر لسيري، ويصل الأمر لسؤالها عن المطعم الأقرب لديك ومعرفة قائمة الطعام والعروض لديهم وماهية الأسعار، وحجز طاولتك في ذلك المطعم بشكل مباشر دون أي تدخل آخر منك سوى الأمر الصوتي لسيري.

اندماج خدمات الفيسبوك مع iOS 6

كما حدث سابقًا مع تويتر، تم دمج خدمات الفيسبوك بالنظام، حيث عليك تسجيل الدخول مرة واحدة فقط من إعدادات الجهاز لحساب الفيسبوك وبعدها ستستطيع مشاركة كل ما تلتقطه وتفعله مع أصدقائك مباشرة على الفيسبوك، فأصبح لديك زر الإعجاب والمشاركة بداخل متجر البرامج، بالإضافة إلى اندماج قائمة الأسماء والتقويم مع الفيسبوك لكي لا تفوت ميلاد صديقك أو رقم هاتفه المسجل بصفحته وتكون محدثًا بآخر المعلومات لديك.

مشاركة صورك الخاصة من جهازك مع من تريد من أصدقائك بواسطة الـ iCloud

الآن مع خاصية الآيكلاود أصبح بالإمكان مشاركة صور معينة مع أصدقائك من جهازك، فمبجرد اختيارك لصور معينة للمشاركة تستطيع مشاركتها مع خاصية Photo Streaming لأي جهاز آبل (ماك، آيفون، آيبود، آبل تي في، آيباد)، أو على أي جهاز عن طريق الويب من موقع iCloud.com دون الحاجة لأن تستخدم أي وسيلة أخرى، وستكون على علم بشكل مستمر (تنبيهات)عندما تشارك صورك مع أصدقائك، وتستطيعون التعليق على الصور ورؤيتها بشكل مباشر على الصورة.

تطبيق Passbook

رغم عدم وضوح مميزات هذه الخدمة لنا للآن، لكن يبدو آنها ستسهل عليك توحيد عمليات الشراء من مكان واحد، فيصبح التطبيق كالمحفظة الإلكترونية، يقوم بتذكيرك بمصروفاتك، وأماكنها وأوقاتها وتحسين وتسهيل عملية شراء التذاكر للسفر والسينما والمطاعم والكوبونات وتذكيرك بتجديدها أو وقت انتهاءها في حال تطلب الأمر ذلك.

الفيس تايم أصبح يعمل على شبكة الثري جي والفور جي بالطبع

بعد فترة طويلة من منع تقنية FaceTime واحتكارها على شبكات الواي فاي أخيرًا تسمح آبل بها على شبكات الإتصالات لتصبح حرًا تستطيع استقبال مكالمات الفيستايم بأي زمان ومكان.

تحديثات للهاتف

بعد فترة طويلة من اهمال تطبيق الهاتف Phone الأساسي للآيفون، يحصل على بعض التحسينات هذه المرة بحيث تم إضافة أيقونة هاتف تظهر لك عن اتصال أحدهم عليك لتضيف لك الرد برسالة جاهزة أو خاصة، أو تذكيرك بالإتصال عليه بجدولة الاتصال ببرنامج Reminder بالنظام، مع خاصية “عدم الإزعاج” أو Don’t Disturb والتي تقوم بإغلاق التنبيهات على حسب رغبتك (تستطيع تحديد فترة معينة)، كساعات النوم أو العمل أو الإجتماعات.

تحسينات لبرنامج الميل لأنظمة iOS 6

حصل برنامج الميل على تحديثات طفيفة، فأصبح بإمكانك وضع ايميل VIP أو ايميل مهم لتستقبل تنبيهاته بشكل منفصل في حال رغبت عدم استقبال أو إغلاق تنبيهات الإيميلات الأخرى، وهناك بعض التحسينات في إضافة الصور والفيديو والمرفقات بالايميل.

تصفح بشكل أفضل مع Safari والخدمات السحابية

العديد من التحديثات الهامة التي حصلت بمتصفح سفاري لـ iOS 6 فأصبح يدعم خدمة iCloud والتي ستتيح لك متابعة تصفح أي صفحة تقرأها من أي جهاز آبل آخر من نفس المكان الذي توقفت فيه، بالإضافة لإمكانية القراءة بدون الإتصال بالإنترنت لصفحة قمت بفتحها أو اخترتها سابقًا، كما ستستطيع أخيرًا رفع الملفات والصور عن طريق متصفح سفاري بشكل مباشر بعد مدة طويلة من عدم سماح آبل للرفع من السفاري مباشرة.

العديد من الخدمات لذوي الإحتياجات الخاصة

تقوم آبل بالتعاون من العديد من المصنعين والمعاهد على تطوير تقنيات خاصة لذوي الإحتياجات الخاصة وها هي أحد مميزاتها الجديد تقوم بمساعدة مرضى التوحد والمتأخرين عقليًا، وذلك بمساعدتهم على التركيز على أمر ما من خلال إغلاق جميع الأزرار أو وسائل الوصول في الجهاز إلى عن طريق أوامر خاصة يضعها المعلم أو المرشد، كما تعمل على تطوير تقنيات تساعد ضعيفي البصر والسمع لوصول أسهل للتطبيقات ولاستخدام أكثر سهولة ومرونة لأجهزتها، مع وجود العديد من التقنيات السابقة كـ VoicOver والمساعد في اللمس السابق.

كما أضافت آبل الدعم للغة الصينية وأعادت تحسين وتصميم الـ Stores الخاصة بها، بالإضافة إلى إضافة مميزات جديدة لخدمة Find my iPhone فقد أصبح بإمكانك إرسال رسالة في حال فقدت جهازك برقم هاتف يتصل عليه من يجد الآيفون، وميزة إخفاء آيقونة التتبع والعديد من الخيارات الأخرى.

والتحديث الجديد من نظام iOS 6 سيكون متوفرًا للأجهزة التالية:
  • iPhone 3Gs
  • iPhone 4
  • iPhone 4s
  • iPad 2
  • The New iPad
  • iPod 4th Generation

للمزيد من المعلومات حول iOS 6 بإمكانك زيارة موقع آبل.

الوسوم

20 رأي على “مميزات نظام iOS 6”

  1. بالنسبة للـ اي او اس ٦ كان مؤتمر مخيب للآمال في رأيي 🙁
    أيضاً اداء تيم فيه لا يقارن بأداء ستيف

  2. صراحه النظام الجديد حلو والمؤتمر ناقصه بس اعلان عن ايفون جديد على اساس تكون ضربه قاضيه على الجلاكسي الحراميه 🙂

  3. ٥- تطبيق Passbook:
    هذي الخدمه لحفظ كلمات السر ومعلوماتك المهمه كبطاقه الفيزا والكوبونات
    ويكون محمي بكلمه مرور

    فيه برامج كثيره موجوده شبيهه فيه
    مثل برنامج ” واليت” محفظه

  4. Features are subject to change. Not all features are available on all devices.

    Some features may not be available in all countries or all areas. Flyover and turn-by-turn navigation will be available only on iPhone 4S and iPad 2 or later. Cellular data charges may apply.
    Siri will be available only on iPhone 4S and iPad (3rd generation) and requires Internet access. Siri may not be available in all languages or all areas, and features may vary by area. Cellular data charges may apply.
    Shared Photo Streams requires iOS 6 on iPhone 4 or later or iPad 2 or later, or a Mac computer with OS X Mountain Lion. An up-to-date browser is required for accessing shared photo streams on the web.
    FaceTime over a cellular network requires iPhone 4 or later, or iPad 2 or later with cellular data capability. Carrier data charges may apply. FaceTime is not available in all countries.
    VIP list and VIP and Flagged smart mailboxes will be available on iPhone 4 or later and iPad 2 or later.
    Offline Reading List will be available on iPhone 4 or later and iPad 2 or later.
    Made for iPhone hearing aids require iPhone 4S.
    Find My Friends and Find My iPhone enable you to locate iOS devices only when they are on and connected to a registered Wi-Fi network or have an active data plan. Not available in all areas.

    Major League Baseball trademarks and copyrights are used with the permission of MLB Advanced Media, L.P. All rights reserved.
    The Transamerica Pyramid Building is a registered service mark of Transamerica Corporation.

  5. بالرغم من ان التطوير مبطلب ضروري ، الا ان IOS ظهر في ٢٠٠٧ وهو ناضج تماماً ، لهذا لا نجد التغييرات كبيرة ، بعكس الاندرويد الذي اري انه لم يبدأ بالنمو حتى الان ، رغم تطويراته الكبيرة وحتى بعد ساندوش الفلافل الجديد مازال ممل !

  6. انا اخالفك الراي … لا يوجد شي اسمه نضوج في البرامج… كان على ابل ان تحدث الواجهه التي مر الدهر عليها…..

  7. ستيف جوبز من هو بزر لسه ما دخل المدرسه وهو يخترع ولما كبر شوية اخترع آبل ولما جاله السرطان (بعيد عن الجميع) حس ان موته قرب فجلس يطور في آبل حق مدري كم سنة قدام وبعد ما مات اخذه تطوراته وشغالين عليها…
    اندرويد دي حقتكم مالها كم سنة, يعني من الآخر وبالعربي ماراح يوصلو لمخ ستيف جوبز الييين ما يخلصو من تطوراته وتحديثاته. تقبلو مروري

  8. للأسف كثير من المميزات في ios6 موجودة في أندرويد منذ وقت طويل
    والواجهه لم تتغير ارجو تحسينات أكثر في الواجهه ( يمقن اخلي ios وأروح اندروبد ويمقن لا )

  9. الضربات القاضيه التي يسددها الاندرويد للابل جعلها تتخبط و تترنح يمين و شمال و لا تعرف ما تفعل مع العملاق الاندرويد ..
    اتمنى من ابل ان تنتبه و تصحى من دوختها و تصنع شيء ينفع المستخدم لا ما ينفع سياستها العقيمه ..
    اتوقع ان تعي ابل من دوختها قريبا ،، فبالنهايه هي تسعى للربح المادي و لا يهمها السياسه ..

  10. على فكرة شباب خدمة السيري في اي او 6 تعمل بشر لغات للاسف العربية ليست موجودة في السيري الجديد

  11. معناتها انه ايفون فايف راح يكون عادي
    نفس فور
    اذا كلامي صحيح
    على ابل السلام
    لانه اندرويد كل شوي تطلع جهاز احسن من الثاني
    وابل نايمه بالعسل

  12. السلام عليكم

    انا صراحة اعجبني الــ{ ios6 } كثيرا

    1- تغير شكل app store من جوته بدال ما كان ازرق
    صار اسود

    2- خدمة الخرائط حلوة جدا

    والخ…………
    =================================
    والى الامام يا { apple }

    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *