أخبار

تيم كوك يعتذر عن خرائط آبل الجديدة

أخبار

\"NewImage55

قامت قبل قليل آبل ممثلة برئيسها التنفيذي تيم كوك بإرسال رسالة مفتوحة وبالأصح رسالة إعتذار الى عملائها حول خرائط آبل الجديدة، حيث حصلت الخرائط الجديدة على انتقاد لاذع من مستخدمي الآيفون حول العالم وذلك لنقصها العديد من المعلومات وتعبتر قديمة جداً مقارنة مع خرائط قوقل التي كانت موجودة في السابق. واشار تيم كوك بأن هناك بدائل في الوقت الحالي مثل خرائط قوقل ونوكيا على تطبيقات الويب الخاصة بهم وايضاً تطبيقات في متجر البرامج.

رسالة تيم الكاملة:

في آبل، نكافح لنصنع منتجات ذات جودة عالمية لتقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائنا. مع أطلاق خرائطنا الجديد قبل أسبوع، شعرنا بتقصير اتجاه هذا الالتزام. نحن نعتذر بشدة للإعتذار اللذي سببناهُ لعملائنا وسنعمل ما باستطاعتنا لتقديم خرائط أفضل.

نحن أنشئنا تطبيق الخرائط (Maps) مع أول إصدار لنظام iOS. مع مرور الوقت، أردنا أن نقدم لعملائنا خرائط أفضل تحتوي على مميزات مثل لفة-بلفة (Turn-by-Turn)، تكامل الصوت، Flyover، و vecor-based. لفعل هذا، كان يجب علينا أن نُنشئ نسخة جديدة من الخرائط من الألف إلى الياء.

يوجد حالياً أكثر من ١٠٠ مليون مستخدم لنظام iOS6 يستخدمون خرائط ابل الجديدة، والعديد ينظمون لهذا النظام بشكل يومي. خلال أسبوع واحد فقط، مستخدمي خرائط ابل الجديدة قاموا بالبحث عن نصف مليار موقع تقريباً. كل ما زاد استخدام عملائنا لخرائطنا كل ما أصبحت خرائطنا أفضل و نحن نقدّر جميع الردود التي وصلتنا منكم.

بينما نقوم بتطوير الخرائط، يمكنكم تجربة بدائل عن طريق تحميلها من المتجر مثل MapQuest، Bing، و Waze، أو يمكنكم استخدام خرائط قوقل أو نوكيا عن طريق الذهاب إلى مواقعهم و إنشاء ايقونة في الصفحة الرئيسية لتطبيق الويب لديهم.

جميع ما نقوم به في ابل يهدف إلى صنع أفضل المنتجات في العالم. نعلم أنكم تتوقعون مننا هذا، و سوف نستمر بالعمل دون توقف حتى ترقى خرائطنا إلى نفس المستوى العالي.

اذاً ها هي آبل تعتذر لعملائها حول خرائط آبل الجديدة ولكن هل سنرى تحسن في التحديثات الجديدة للخرائط؟ مما شاهدناه في وضع البيتا بأن آبل قدمت تحديثات ممتازة جداً للخرائط لكن تحتاج لدفع التحديثات بشكل اكبر واسرع.

شاركونا اراؤكم في التعليقات.

شكراً لعبدالرحمن السلامه لترجمة رسالة تيم.

الوسوم

11 رأي على “تيم كوك يعتذر عن خرائط آبل الجديدة”

  1. ما دام فيه بدائل مجانية
    اقول يا حجي تيم اعتذارك على راسي ^ـ^ ..

    وانا واثق تماما من نجاح آبل في الخرائط لاحقاً و ما ستقدموه قريباً لنا .. بحيث سيجبرنا الابداع بأن نحذف جميع البرامج الاخرى ونستخدم هذه الخرائط .

    وأهم شيء هو تكامل الماب مع سيري .. ودعم المنطقة العربية

  2. يا أخي تعجبني شركة آبل باهتمامها بعملائها وهذا الاعتذار يدل على سياستها المحترمة

    لو غيرها من الشركات كان سكتت عن الموضوع وكأن شي ماصار

  3. أود أن أنبه هنا طائفة من الناس الكسالى بتفكيرهم حيث لا يكلفون عقولهم طاقة لإنتاج تفكير سليم .. تنبيهي حول نقطة واحدة وهي: تذكر أيها العميل أنك تحصل على هذا النظام iOS الذي يعتبر بحق أقوى نظام تشغيل هواتف في العالم من حيث الخدمات والأمان والإتقان وغير ذلك .. كل ذلك بالمجان .. فأول شيء تقابل به هذا الإنجاز (ولو من كافر .. ياصاحب العقلية المتخلفة!) تقابله بشكر وتقدير وصبر .. ثم تحاول تبليغ رغباتك وملاحظاتك بكل أدب إلى هذه الشركة .. ليس لكي تحصل على خدمات أرقي فحسب .. ولكن لكي تحافظ على شخصيتك الإسلامية المتأنية الراقية وذات النظر البعيد .. ولا تخوض فيما يخوض فيه كثير من المتخلفين في هذه الدنيا .. تحياتي لكل متفهم عاقل!

  4. انا واثق من ابل بانها سوف تقوم بتحديث الخرائط لجعلها افضل، اتذكرون موبايل مي كان فيه مشاكل كثيره انظرو الان ماذا حدث بعد التحديثات اصبح افضل من السابق بمراحل كبيره ولا ننسى ان ابل في البداية وغيرها قد سبقها بسنوات وهل يذكر احدا اول اصدار لجوجل ماب ماذا كان في البداية. كل بداية جديدة لا بد ان تواجها تحديات كثيره وانا واثق ان ابل سوف تجتاز هذه التحديات وتقم لنا خرائط مرضيه للمستخدمين وفي وجهة نظري ابل قدمت بعض المميزات في ابل ماب غاية في الروعة واتمنى ابل تواصل في مشوارها وتتخطى هذه التحديات. يحاول منافسو ابل التقليل من قدرتها على تخطي هذه العقبات. ماذا قدمت جوجل ماب لمستخدمي نظام اي او اس معظم المميزات لا تدعمها في نظام ابل لذلك ان مع ابل ماب

  5. الله يخلي نظام الأندرويد جيلي بين
    ودعوة إلى الإنشقاق إلى أقوى الأنظمة الهواتف جيلي بين
    IOS 6 قابل للسقوط ………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *