أخبار

آبل تطرح تقريرها المالي السنوي لعام 2012

أخبار

apple HQ front آبل تعلن عن النتائج المالية للربع الرابع

طرحت يوم الأمس آبل تقريرها المالي السنوي الخاص بأدائها المالي لإظهار بعض التغييرات الخاصلة بالشركة وايضاً إيضاح ارقامهم المالية.

الرئيس المالي في آبل، بيتر اوبنهايمر سُمي كرئيس للمحاسبة بدلاً من بتسي رافيال. ايضاً في التقرير يوضح المُسمى الوظيفي الجديد سكوت فورستال “مُستشار خاص للرئيس التنفيذي، تيم كوك” حيث كما اشرنا بالسابق بأن سكوت فورستال سيرحل مع نهاية هذا العام. 

بالنسبة للأرقام، آبل قامت بصرف بليون دولار إضافي على قسم الأبحاث والتطوير حيث كانت بالسابق 2.4 بليون والأن 3.4 بليون دولار. عدد الموظفين بدوام كامل هم 72,800 موظف وذلك بزيادة 12,400 موظف عن العام الماضي. تم إفتتاح 33 متجر لآبل في هذا العام. مساحة مبانيها الأجمالية هي 17.3 مليون قدم مربع حيث كانت بالعام الماضي 13.2 مليون قدم مربع. تم صرف 9.5 بليون دولار على الأمور التصنيعية خلال هذا العام. بإنتهاء السنة المالية آبل لديها 390 متجر حول العالم وكل متجر يجلب 51.5 مليون دولار لآبل.

شاهدنا في الربع الرابع العديد من الأرقام المثيرة للأهتمام واتوقع بأن الربع الأول لعام 2013 سيحمل ايضاً العديد من المفاجئات خصوصاً توفر خط رائع للماك بوك برو بشاشة الريتنا وايضاً خط رائع للآيبود ولا انسى ايضاً عائلة الآيباد الجديد.وايضاً توفر الآيفون 5.

المصدر.

الوسوم

3 آراء على “آبل تطرح تقريرها المالي السنوي لعام 2012”

  1. حرام عليك يا آبل
    390 متجر حول العالم, ولا واحد منها في بلاد عربية

    ساحبين علينا, وانا ما غير نلاحق ورا الإتصالات
    وننتظر 3 شهور أو شهرين بالأقل

    اتمنى انهم يفتحون متجر واحد في السعودية
    ويشوفون انا متأكد انه بيجيبلهم ضعف الي جابتلهم المتاجر الثانية, لأن أصلاً اغلب السعوديين والخليجين يشترون المتاجر طلبية وهم من سكان الخليج, خلهم بس يفتحون عندنا والطلبات تدريجياً بتقل عىل الخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *