تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق Jasmine الخاص باليوتيوب على اجهزة iOS

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

J22

العديد من المستخدمين لم يعجبوا بما قدمته آبل في iOS 6 خصوصاً فيما يتعلق بحذف تطبيق يوتيوب الرسمي ولكن شخصياً كنت اتمنى ذلك منذ زمن لإهتمام قوقل ببرنامجها حيث لم ارى اي إبداع من آبل مقدم في تطبيق اليوتيوب الرسمي ولكن بعد حذفه من النظام رأينا سرعة إستجابة قوقل بتقديم تطبيقها الرسمي وبعدها رأينا العديد من التطبيقات الخاصة باليوتيوب ولعل تطبيق Jasmine من احد افضل التطبيقات الموجودة — بالنسبة لي — بما يقدمه من واجهه بسيطة جداً وعملية بشكل كبير. خصائص التطبيق:

  • واجهه بسيطة جداً
  • تحكم كامل بحسابك؛ قائمة التشغيل، المفضلة، الفيديوات الخاصة بك … الخ
  • التعليق على الفيديوات
  • المشاركة بالشكبات الإجتماعية
  • دعم خاصية AirPlay

صور التطبيق:

j

كما اشرت في البداية بأن التطبيق واجهة التطبيق جداً بسيطة ولطيفة، مما حببني بشكل اكبر للتطبيق وايضاً داعم لشاشة الريتنا وشاشة الآيفون 5 الطويلة.

J1

كما اشرت في بداية الموضوع بأن بإمكانك تسجيل الدخول بحسابك الخاص باليوتيوب ليمكنك من مشاهدة إشتراكتك الخاصة بالقنوات وايضاً قاذمة المفضلة الخاصة بك والعديد من الأمور الخاصة بحسابك.

J3 J4

خاصية البحث في التطبيق بسيطة جداً، كل ما عليك فعله هو البحث بما تريده ليتم عرض النتائج الخاصه بهذا البحث. نتائج البحث تستعرض لك عنوان الفيديو، تاريح الطرح، عدد المشاهدات وايضاً يوزر صاحب الفيديو، بإمكانك تشغيل الفيديو بشكل مباشر عبر الضغط على مصغرات الفيديو واذا اردت الذهاب لرؤية التفاصيل، كل ما عليك فعله هو ضغط العنوان.

J5

شاشة التفاصيل الخاصة بالفيديو ايضاً بسيطة بنفس الثيم الخاص بالتطبيق والتي تحمل خيار الفيديوات المشابهه، صفحة اليوزر الخاص بصاحب الفيديو وايضاً إمكانية إضافة الفيديو الى قائمة المفضلة او قائمة التشغيل الخاصة بك وفي نهاية الصفحة بإمكانك مشاركة الفيديو وستظهر لك الوصف الخاص بالفيديو.

J7

عبر آيقونة الزائد بالأعلى، بإمكانك الحصول على أوامر مختصرة وهي إضافة الفيديو الى قائمة المفضلة، قائمة التشغيل او المشاركة بالفيديو.

J8

في صفحة تفاصيل الفيديو، يوجد زر خاص بالإنتقال الى صفحة اليوزر الخاص بصاحب الفيديو لرؤية الحساب الخاص به والفيديوات الخاصة به ايضاً وبإمكانك ايضاً الإشتراك بالقناة بشكل مباشر من التطبيق — في حال كنت مسجل دخولك بالتطبيق.

J9 J10

من خلال التطبيق ايضاً بإمكانك مشاهدة افضل الفيديوات الخاصة باليوتيوب وايضاً إستعراض الأكثر فيديوات مشاهدة وما شابه.

J11

من المميزات الجيدة في التطبيق بأن بإمكانك التحكم بشكل كامل في حسابك بحيث التطبيق يدعم عرض القوائم التشغيلية الخاصة بحسابك في اليوتيوب وأيضاً بإمكانك التعديل عليها مباشره من البرنامج.

J12 J13

بإمكانك إستعراض قائمة القنوات المُشترك بها وايضاً إمكانية إلغاء الإشتراك منها لو اردت وايضاً بإمكانك بكل بساطة عرض الفيديوات الجديدة من قائمة الأشتراكات لديك عبر خيار Latest Videos من اعلى الشاشة في قائمة الإشتراكات.

J15

يوجد خيار ايضاً لإستعراض قائمة الفيديوات الخاصة بك سواء كان معروضة للعموم ام الخاصة بك ولم يتم نشرها.

J14 J16

في قائمة الإعدادات، بإمكانك تعديل العديد من الخصائص التي تريدها ولكن من اهمها هي إمكانية تعديل المظهر الخاص بالتطبيق وايضاً إختيار سمّة “ثيم” ليلي بدلاً من الحالي.

J17 J18

من اهم الخصائص الموجودة في الإعدادات الخاصة بالتطبيق هي إمكانية تحديد الدقة المطلوبة سواء كانت على الواي فاي او الثري جي بحيث يمكنك تحديد لكل خيار الدقة المطلوبة وايضاً إمكانية تشغل المقطع بعد توقيفه بشكل آلي Loop.

J20

الميزة الأهم بالنسبة لي — بعد إختيار الدقة المناسبة، هي إمكانية تشغيل اليوتيوب بالخلفية! حيث تطبيق يوتيوب الرسمي لا يدعم هذه الميزة تماماً، حيث هذه الميزة كانت موجودة في السابق بتطبيق يوتيوب الرسمي المقدم من آبل.

J21

تطبيق Jasmine ايضاً يعمل بنفس المواصفات المذكوره اعلاه للآيباد ايضاً وبواجهه جميله مثل تلك الموجودة في الآيفون.


منذ بداية إستخدامي للآيفون ونظام iOS لم أعجب بتطبيق اليوتيوب الخاص بآبل بحيث لم يقدم مزايا كثيره وكان بطيء بشكل كبير في تحميل الفيديو والعديد من المشاكل الأخرى، لكن من اهم المزايا التي كانت موجودة به هي خاصية التشغيل بالخلفيه والتي فقدناها من تطبيق يوتيوب الرسمي. تطبيق Jasmine يقدم العديد من المزايا الرائعه التي تريدها في تطبيق يوتيوب خاص بعرض مقاطع اليوتيوب، فبكل بساطة بإمكانك تسجيل الدخول بحسابك والتحكم به بشكل كامل وإضافة الفيديوات الى قوائم التشغيل والمفضلة بشكل سريع وايضاً عرض الفيديوات الخاصة بك! في حال كنت تتابع الفيديوات من إشتراكك بالقنوات، بإمكانك متابعة جديدهم بكل سهولة من التطبيق ايضاً.

بكل صراحة لم اجد عيوب كثيره في هذا التطبيق لكن، المزعج في صفحة الفيديو هو وضع الوصف الخاص بالفيديو في اسفل الصفحة، حيث اغلبنا تعود بأن يكون الوصف تحت الفيديو تماماً في تطبيق اليوتيوب السابق من آبل والأن في التطبيق الرسمي وايضاً في الموقع الرئيسي لليوتيوب.

تصميم البرنامج الرائع وسهولة إستخدامه يجعله من افضل البرامج الخاصة باليوتيوب ان لم يكن أفضلها!


بإمكانك تحميل التطبيق الثنائي للآيباد والآيفون بشكل مجاني من متجر البرامج:

الوسوم

8 آراء على “تطبيق Jasmine الخاص باليوتيوب على اجهزة iOS”

  1. بصراحة تطبيق اليوتيوب اللي في ال ios5 أحسن من الرسمي اللي يجيب الضغط، بالنسبة للجاسمين روووعة بس المشكلة في ال ios6 إذا جئت افتح روابط الفيديو اللي في الواتس اب يحولني إلى تطبيق اليوتيوب الرسمي وبعدها يرررررررتفع ضغطي ما اشتهيه

  2. البرنامج جيد ولكن ينقصه شئ واحد وهو التحميل من موقع اليوتيوب واتمنى ان ترضو برنامج يقوم بالتحميل من اليوتيوب للاجهزه التي لم يتم عمل جلبريك لها وشكرا

  3. التطبيق جيد للآيباد لكن بالنسبه للآيفون أفضل التطبيق الرسمي
    السبب أن التطبيق الرسمي غير مشفر تستطيع من خلاله تشغل الاغاني والكليبات المحضورة بسبب آبل
    (لذلك لا تستطيع تشغيله في الخلفيه أو تشغيله صوت صوره بالآبل تيفي )
    حتى لو تم تحديثه مستحيل آبل ترضى بذلك !

    تطبيق Jasmine للاسف مشفر من خلال آبل لا يعرض نتائج البحث للاغاني والكليبات العالمية

  4. التطبيق جيد نوعا ما لاكن مشكلة ابل لمن نفتح مقطع بالواتس اب او بالبريد يحولنا للتطبيق الرسمي الجديد الي دايم يطلعلنا بعض الاحيان ايرو انصح الجميع باستخدام التطبيق الجديد mctubeالتطبيق هذا فيه خاصية التحميل لمقاطع الفيديو وحفظها وتشغيلها متى ما اردت

  5. احلى برنامج بديل عن برنامج يوتوب للقوقل (youtube)
    هو

    Mctube
    في واحد مجاني ( يظهرك دعايات ولك حد محدود في التنزل)
    والثاني بالفلوس ( عدد لامحدود في التنزيل وكذالك عدم ظهور الدعايات)

    من مميزات هو يضيف لك hd. ويمكن تحديدها

  6. البرنامج نفسي اجربه لكنه متوفر فقط في الستور الامريكي و انا حسابي سعودي .. كان عندي حساب امريكي لكن قفله بدون سبب 🙁

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *