أخبار

تأجيل إطلاق الآيفون 5 في السعودية الى 16 ديسمبر (محدّث)

أخبار

NewImage

تحديث:

اشار لدينا نفس المصدر بأن آبل اعادت تاريخ الإطلاق الى يوم 14 ديسمبر الموافق يوم الجمعة ولذلك بأن يكون مع بقية الدول الأخرى.

علمنا هذا اليوم وتحديداً قبل ساعات عن موعد إطلاق الآيفون 5 في المنطقة العربية والعديد من الدول الأخرى حيث اشارت آبل في بيان صحفي بأن الإطلاق سيكون في 14 ديسمبر للعديد من الدول ومن ضمنها السعودية. للتو حصلنا على معلومات مؤكدة بأن آبل قامت بتأجيل موعد الإطلاق يومين ليكون في السادس عشر من ديسمبر بدلاً من الثاني عشر من ديسمبر. تغيير هذا التاريخ من قبل آبل يأتي بسبب 14 ديسمبر يوافق يوم جمعة وهو يوم نهاية الأسبوع لدينا ولذلك قررت آبل بأن تجعله يوم الأحد بدلاً من الجمعة. الجدير بالذكر بأن ستفتح شركات الإتصالات الحجز على الجهاز يوم الأحد الموافق 9 ديسمبر.

واكد لنا المصدر بأن الآيفون 5 سيعمل على جميع مزودي الخدمة بخدمات الجيل الرابع حيث قامت آبل اليوم في السعودية بتجربة الآيفون 5 على جميع مزودي الخدماة لضمان عمل الآيفون 5 بخدمات الجيل الرابع على جميع المزودين واشار المصدر بأن سيتم تفعيل هذه الخدمة في تحديث قادم للنظام ويتوقع بأن يكون في بداية السنة الجديدة حيث كما رأينا سابقاً مع زين السعودية التي حصلت على دعم الجيل الرابع مع نظام iOS 6.1 بيتا 2 وهذا ما تم تأكيده من قبل حمود الغبيني بتصريح سابق لصحيفة الشرق الأوسط. حاولت بأن احصل على معلومات حول قابلية عمل الآيفون 5 بنسخة رقم A1429 بوضع الـ GSM على بقية الشركات مثل موبايلي والإتصالات السعودية حيث يحملون ترددات مختلفة عن زين والداعمة للآيفون 5 وهو تردد 1,800 هيرتز ولكن لم يكن هناك اي تأكيد او نفي حول هذا الأمر.

يتوقع بأن تكون كميات الآيفون 5 عالية جداً مما اشاره الينا بعض المصادر المطلعه على هذا الموضوع من مزودي الخدمة واشاروا لنا بأن موبايلي هي التي ستحصل على النسبة الأكبر من الأجهزة وقت إطلاق الآيفون 5 في يوم الأحد الموافق 16 ديسمبر.

الوسوم

9 آراء على “تأجيل إطلاق الآيفون 5 في السعودية الى 16 ديسمبر (محدّث)”

  1. طيب كم راح يكون سعر ال١٦جيجا ،،وهل الابيض والاسود كلها بنفس السعر؟؟

  2. بالنسبة للتاجيل اخي يزيد لم اجد اي مصدر بخصوص الخبر من موقع ابل ان كان هناك تاجيل اعتقد من هيئة الاتصالات و بالنسبة للغبيني فهو موظف موبايلي وليس زين .

  3. الخبر ان موبايلي هي من سيتوفر عندها اكبر كمية وقت الإطلاق غير صحيح …

    الاتصالات السعودية STC ستحصل على اكبر كمية …

  4. المصدر ليس ابل لان ابل ليس لها علاقة بالاجازة في السعودية
    التأجيل حدث من شركات الاتصالات نفسها حتى يتم تصريف بعض الاجهزة الى السوق السودا
    حتى اذا اتى المواطن الغلبان الى موبايلي مثلا يقوله الموظف : الجهاز مخلص تعال بعد اسبوع. فراح يضطر هنا يشتري من السوق بسعر غالي
    واكبر دليل انو لوفيه تاجيل من ابل كان اتأجل ليوم السبت لانو دوامات

  5. انا لقيت في محل ايفون 5 بريطاني وامريكي البريطاني زايد عن الامريكي ب٢٠٠ ايش الفرق بينهم؟؟ وايت واحد افضل؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *