آبل

آبل تنوي شراء تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير Path!

آبل

Dave_Morin

بعد مؤتمر آبل الرائع والإعلانات الكبيرة التي رأيناها ، أشار موقع Pano اليوم بأن مصدراً جيداً من داخل فريق مهندسي آبل أن الشركة تعمل على إتمام صفقة شراء تطبيق Path وهو الذي بدأ يأخذ شهرة كبيرة بين متابعينا .

المصدر والذي طلب عدم ذكر إسمه لأن الصفقة لم تعلن بعد قال “الصفقة تقريباً إنتهت ، إن لم يكن التوقيع تم بعد، لكن من الممكن القول بأن الصفقة منتهية”.

طبقاً للمصدر فالصفقة قد تستفيد منها آبل في تطبيقها المحدث الجديد للرسائل في iOS8 ، ولن تصل للأرقام الفلكية التي وصلت لها صفقة مثل شراء فيسبوك لواتساب بـ ١٩ مليار دولار ، أو العروض التي وصلت لشراء سنابشات بقرابة ٣ مليار دولار.

فيسبوك دفعت ٤٢ دولار عن كل مستخدم واتساب و٣٣ دولار عن كل مستخدم إنستجرام ، وRakuten دفعت قيمة ٣ دولار عن كل مستخدم لفايبر ، وبهذا المقياس عند معرفة أن مستخدمي باث يقاربون ٢٥ مليون مستخدم (حسب أرقام بداية العام) ، ستكون Path محظوظة لو حصلت على رقم مقارب لما دفع عن مستخدمي إنستجرام وواتساب ، فتطبيق Path رغم إنتشاره بين متابعينا تصنيفه ١٧٧ في تطبيقات التواصل الإجتماعات في الولايات المتحدة الأمريكية وليس من ضمن أفضل ١٠٠٠ تطبيق , قيمة التطبيق حسب تقارير فتقييم سعر الشركة هو ٤٠٠ مليون دولار ، والإدارة تسعى للحصول على ٥٠٠ مليون دولار كقيمة .

مما يرفع من مصداقية الخبر أن ديف مورين (الظاهر في الصورة أعلاه) ، المدير التنفيذي وشريك تأسيس Path كان بالأمس من بين الصف الأول في الحضور للمؤتمر وهي مقاعد خاصة بكبار مسؤولي آبل وكان منهم Dr. Dre ، يضاف لذلك أن آبل دائماً ما تظهر إعجابها بالتطبيق وتصميمه وذلك في العديد من عروضها التقديمية وحملاتها الإعلانية كأحد أبرز تطبيقاتها .

Path-Social-Network

تعريف بسيط ومختصر عن التطبيق هو ما كتب في الصورة “الخصوصية والبساطة لمشاركة حياتك مع عائلتك وأصدقائك المقربين”.

المصدر (بتصرف)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *