آبل

رسميا : آبل تحدد ١٦ أكتوبر موعداً لمؤتمرها القادم (أهم التوقعات والتسريبات) وما هو لغز دعوة المؤتمر؟

آبل

screenshot-2014-10-08-12-01-58

أكدت آبل قبل قليل رسميا موعد مؤتمرها القادم في الموعد ذاته الذي أشرنا عنه مسبقاً ١٦ أكتوبر ، في دعوة كتب عليها “It’s been way too long” ، وسيبدأ المؤتمر بإذن الله يومها في تمام الساعة ٨م بتوقيت مكة المكرمة ، وكما إعتدتم ستحظون بتغطية مميزة عبر حسابنا في تويتر ( @AppleWd ) يتخللها توزيع بطاقات آيتونز لكم متابعينا بإذن الله ، بالإضافة لتحديدنا يومها موعد الإعلان عن الفائزين بمسابقتنا الخاصة بأجهزة الآيفون الجديدة بالتعاون مع STC ، لذلك كونوا بالقرب دائماً .

https://www.youtube.com/watch?v=BsGWr0ZFFVU

ظهر اليوم الفيديو أعلاه يستعرض فيه الآيباد القادم (على حد قوله) لعل كل ما يتضح منه تصميم الجهاز وبشكل واضح البصمة التي تحدثنا مسبقاً عن ظهور أدلة تثبت وصول دعمها من آبل .

من المتوقع أن يكون الآيباد الجديد أنحف بشكل بسيط ، دعم المعالجين الجديدين A8 ، وM8 للحركة وهما الموجودان الآن في أجهزة آيفون ٦ ، البصمة ، تحسينات للكاميرا ، تحسينات للشاشة ، وكما ذكرنا مسبقاً إضافة خيار اللون الذهبي وربما سعة RAM أكبر .

ومن المتوقع أن يحصل الآيباد ميني كذلك على بعض تلك المواصفات وربما جميعها .

new-imac

فيما يخص الماك ، لعل الحدث المنتظر الأكبر هو أن تحدد آبل موعد إطلاق نظام الماك الجديد OS X Yosemite 10.10 ، ويسهل التوقع أن يكون إطلاق النظام بشكل مجاني للجميع كما عودتنا آبل ، وقد يكون ذلك في يوم المؤتمر كما عودتنا آبل كذلك في السنوات الأخيرة .

من جانب الأجهزة فمن المتوقع إطلاق أجهزة iMac جديدة بشاشات الريتنا ، إلى جانب الماك بوك آير الذي طالت الإشاعات حوله بشاشة ١٢ إنش وبشاشة ريتنا كذلك (مصدر قوي يؤكد عدم نية آبل لإعلانها عن الجهاز وتأجيل طرحه لبداية العام الجديد) ، وفي إشارة قوية من آبل أن المؤتمر سيحتوي على جديد حول الماك صممت آبل الدعوة للمؤتمر على شكل شعار إحتفاليتها بمرور ٣٠ سنة على إطلاق الماك .

 

بجانب ذلك قد يتم الحديث عن تطبيقات جديدة (ربما تحديث حزمتي iLife و iWork) وiTunes12 الذي أعادت آبل تصميمه مع النظام الجديد للماك إضافة لتطبيق Photos الجديد للماك ، وقد يتم الحديث كذلك عن تحديث iOS 8.1 الذي أكد مصدر أن إطلاقه سيكون بتاريخ ٢٠ أكتوبر بإذن الله ومواصفات جديدة للآيباد فيه مثل تقسيم الشاشة ، وإن كنا محظوظين قد نحصل على معلومات جديدة حول ساعة آبل كذلك ، ومن المؤكد يومها بأن آبل ستفتح المؤتمر كما عودتنا بأرقامها الكبيرة والقياسية للمبيعات .

 

المصدر (بتصرف) : 9to5mac

 

يضاف لذلك تساؤل حول ما يمكن أن يعنيه ما كتبته آبل في الدعوة “It’s been way too long” ، ما الذي قد تشير له هذه الجملة؟ هل هي إشارة لمنتج لم تحدثه آبل منذ فترة وستقوم بإعلان إصدار جديد منه يومها؟ هل هي إشارة تخص إحتفال آبل بمرور ٣٠ عاماً على أجهزة الماك؟

 

تحديث :

أضافت آبل صفحة البث الرسمي في موقعها لنقل المؤتمر .

 

ما رأيكم متابعينا؟

ما الذي قد تعنيه آبل؟

 

ولا حاجة لتذكيركم ، فسنكون بتغطية كبيرة يوم المؤتمر بإذن الله عبر المدونة وحسابنا في تويتر ( @AppleWd ) ، وكما إعتدتم العديد من أكواد الآيتونز سيتم توزيعها يومها ، وهذه المرة بشكل أكبر من أي مرة سبقتها!


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *