آبلأخبارساعة آبل

الجزء الثاني للفيديوهات التعليمية للساعة : المكالمات ، سيري ، الخرائط والموسيقى

آبلأخبارساعة آبل

Apple-Watch-Trio-800x363

بعد أن قامت آبل بتخصيص صفحة على موقعها الإلكتروني خاصة بعرض فيديوهات توضيحية عن ساعتها الجديدة، ها هي تنشر اليوم مجموعة جديدة من هذه الفيديوهات.
المكالمات الهاتفية:

https://www.youtube.com/watch?v=_Zj5KisMVv8

في الفيديو الأول يتم عرض الميزة التي فاجأتنا بها آبل في مؤتمرها الأخير: إستقبال وإجراء مكالمات هاتفية من الساعة مباشرة. حيث عند إستقبال مكالمة، يمكنك القيام بإطفاء النغمة عبر تغطيتك للساعة بيدك، أو الرد على المكالمة عبر رسالة نصية أو تحويلها إلى الآيفون. أو بإمكانك رفض المكالمة أو الأهم: الرد عليها بواسطة الساعة مباشرة عبر السماعات والميكروفون المدمج. أما لعمل مكالمة، يمكنك ذلك عبر تطبيق الإتصال في الساعة أو مُباشرة عبر زر الوصول الفوري لأكثر الأشخاص الذين تتفاعل معهم. أو بالطبع، بإمكانك أمر سيري للقيام بذلك!

 

التفاعل بواسطة سيري:

https://www.youtube.com/watch?v=3SC5rktnRA8

للتفاعل مع ساعة آبل بواسطة سيري، كل ما عليك فعله هو رفع يدك وقول “Hey Siri” وطرح ما تود الحصول على إجابة عليه. بالإضافة إلى استخدامها لفتح تطبيق معين، وضع منبه أو الأهم: عمل مكالمات هاتفية.

 

الخرائط على معصمك:

https://www.youtube.com/watch?v=PfeOJuFdeUY

في هذا الفيديو، تم شرح ميزة الخرائط وكيفية استخدامها. حيث إن وصل لك رسالة يوجد بها عنوان على الخريطة، بالضغط على العنوان سوف يتم فتح تطبيق الخرائط. أو بإمكانك الدخول مباشرة لموقعك على الخريطة من خلال “اللمحات” الموجودة على الساعة. الأهم من ذلك، عند فتح التطبيق والتساؤل حول مكان معين، ساعة آبل سوف تتيح لك توجيهك لذلك المكان عبر الارشادات الصوتية. مفيدة جداً عند قيادتك للسيارة. أخيراً، إذا كنت تستخدم تطبيق الخرائط على الايفون، بإمكانك نقل المهمة لساعتك وجعلها تقودك لذلك المكان ايضاً.

 

تطبيق الموسيقى:

https://www.youtube.com/watch?v=Pux_-R50Jew

تم في هذا الفيديو عرض كيفية التحكم بتطبيق الموسيقى الذي يعمل على آيفونك من الساعة مباشرة من خلال التطبيق أو سيري. الأهم من ذلك تم عرض كيفية نقل وتخزين قائمة تشغيل معينة من الآيفون للساعة حيث بإمكانك تشغيلها عندما تكون بعيداً عن آيفونك. ميزة مفيدة جداً إن كنت تود الإستماع لأي شيء خلال تمارينك الرياضية بإستخدام ساعة آبل فقط.

يُلاحظ في هذه الفيديوهات الإعتماد الكبير على سيري مما يجعلني أتمنى دعمها للغة العربية قريباً. الأمر الذي أعتقد أنه أقرب مما نتوقع بعد تجربتي للإملاء الصوتي باللغة العربية التي تم طرحها في تحديث iOS 8.3 والتي عملت بشكل أكثر من رائع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *