آبلتطبيقات iPhone

ما هي شبكة Storehouse

آبلتطبيقات iPhone

 

 

 

app-of-the-week-storehouse٠٠٠٠١storehouse1

Storehouse أو كما تعرف بالستوري هاوس و التي تشهد حاليا إنتشار واسع في الوطن العربي مما دفع البعض للإعتقاد بأنها خدمة جديدة، ما هي إلا شكل من أشكال شبكات التواصل الإجتماعي.

فشبكات التواصل الإجتماعي متعددة و كثيرة و منها ما يعتمد على مشاركة الصور فقط مثل الإنستقرام و منها ما يعتمد على النصوص القصيرة مثل تويتر أو الفيديو مثل الكيك، أما شبكة ستوري هاوس أو  “Storehouse” فهي تجمع بين جميع ما سبق ذكره ( صور + فيديو + نصوص ) لتظهر جميعها في قالب قصصي جميل و مميز.

٠٠٠٠٤storehouse ٠٠٠١٤storehouse

التطبيق ظهر لأول مرة في متجر التطبيقات App Store عام ٢٠١٤ و تحديدا في ٩ يناير و قد حصل على جائزة آبل كأفضل تصميم في مؤتمر آبل للمطورين العام الماضي WWDC 2014 آي بعد ٦ أشهر تقريبا من وصوله للمتجر. و حاليا التطبيق يظهر في قائمة إختيار محرري متجر التطبيقات App Store.

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_135x40.png


للإشتراك بالتطبيق يجب أولاً أن يكون لديك قصة، و هذا أهم شي.

ثم بعد ذلك يمكنك الإشتراك عن طريق تسجيل بريدك الإلكتروني لتصلك من خلاله رسالة لتفعيل الحساب، مع إختيار الإسم المناسب و كلمة مرور للتطبيق. التطبيق حالي يعتمد على البريد الإلكتروني و عند ربط حسابك في  التطبيق مع حسابك في تويتر سوف تحصل على نفس المعرف الخاص بك.

٠٠٠٠٧storehouse

ثم لابد من متابعة ثلاثة حسابات مبدئياً ( بمكنك إلغاء متابعتهم لاحقاً ) لتظهر لك الصفحة الرئيسية التي هي شبيهة جدا بالتايم لاين للانستقرام أو تويتر و ما شابههم. و يتم عرض الصورة الرئيسية للقصة أو دعونا نقول عنوان القصة ولكن بشكل صورة فهي التي سوف تجذب المشاهدين لمتابعة باقي القصة التي تحتوي على عدد من الصور و مقاطع الفيديو القصيرة ( ٣٠ ثانية ) و بعض التوضيحات حول قصتك المصورة.

٠٠٠٠٣storehouse

بعد الإنتهاء من عملية التسجيل و تفعيل الإشتراك من خلال البريد الإلكتروني لم يتبقى سوى كتابة القصة.

بالضغط على الزر الدائري في المنتصف نكون قد وضعنا أول نقطة حبر في قصتنا من خلال إختيار عدد من الصور في أجهزتنا ليتم رفعها و من ثم إعادة ترتيبها و تنسيقها من خلال تكبير الصور أو تصغيرها ( بعد الضغط على آي صورة سوف تظهر أزرة التمرير على الطرف الأيمن و السفلي للصورة). كما يظهر في أسفل المحرر علامة إضافة النصوص و التي يمكن تنسيقها و تحديد نوعها بين العنوان أو النص العادي أو الإقتباسات. بعد الإنتهاء من كتابة القصة يمكن الضغط على Publish لنشرها فوراً أو Save Draft لحفظها في المسودات لتكملتها لاحقاً.

٠٠٠٠٦storehouse

عند الدخول للقصة المصورة من خلال الصفحة الرئيسية للتطبيق يمكنك التفاعل معها من خلال الإعجاب بالضغط على أيقونة القلب أو إعادة النشر ( ريبوبليش ) أو إضافة تعليق على القصة.

٠٠٠٠٢storehouse1٠٠٠١٢storehouse

بالذهاب لصفحتك الشخصية سوف تظهر لنا صورة العرض و غلاف للملف الشخصي و التي يمكن إضافتها و تعديلها من الإعدادات ( أيقونة التُرس في الركن الأيمن العلوي ) و يظهر لك عدد المتابعين و المتابعون، بالإضافة إلى عدد الإعجابات بقصصك المصورة بشكل عام و عدد القصص التي قمت أنت بإعادة نشرها، كما تظهر لك القصص المصورة التي قمت أنت بتأليفها و نشرها و كذلك التي لا تزال مسودة و في طور الكتابة.

٠٠٠٠٣storehouse1

يمكنك البحث عن أصدقائك و متابعتهم من خلال أيقونة الإضافة ( الركن الأيسر العلوي ) ثم البحث بالإسم عن الأصدقاء بشكل مباشر أو مطابقة جهات الإتصال في هاتفك أو حسابك في الفيسبوك أو تويتر أو الإنستقرام.

٠٠٠١١storehouse٠٠٠٠٨storehouse

من الجميل في هذة الشبكة الإجتماعية هي القدرة على تصفح القصص من خلال متصفح الويب فهي أشبه ما تكون مدونة. التطبيق جداً مميز و ممتع بالأخص لحسابات المصورين الفوتوغرافين و الرسامين و أصحاب الرحلات و كل من لديهم قصص يجب أن تروى.

لا تنسو أن تتابعو قصصنا حول شركة آبل على

https://www.storehouse.co/applewd


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *