macOSآبل

إطلاق ماك بوك برو ريتنا ١٥ مع فورس تتش و iMac 5K أرخص!

macOSآبل

وأخيراً آبل وعبر تصريح رسمي تأكد كل الأخبار والتقارير التي تتحدث عن ماك بوك برو ١٥-بوصة وآي ماك ٢٧-بوصة جديدين ، حيث قالت آبل في تصريحها :

قامت آبل بتحديث ماك بوك برو ١٥-بوصة ريتينا بإصدار جديد مزود بتقنية الفورس تتش وذاكرة فلاشية أسرع وبطارية أطول عمراً وأقوى رسوميات وأعلى أداءً بين أجهزة الماك بوك برو. كما قدمت آبل اليوم إصداراً جديداً للآي ماك يبدأ سعره من ١٩٩٩ دولار ومزود بشاشة رتينيا 5k بحجم ٢٧ بوصة تقدم وضوحاً منقطع النظير بحوالي ١٥ مليون بكسل ويعمل هذا الإصدار بمعالج انتل كواد كور ومعالج رسوميات من AMD ويأتي كذلك بإصدار أخر بسعر ٢٢٩٩ دولار.

وبرغم أن تزويد الماك بوك برو الجديد بآخر إصدارات معالج انتل هاسويل لم يظهر أي سرعة للجهاز إلا أن آبل تؤكد من ناحية أخرى أن الذاكرة الفلاشية المستخدمة أسرع بمرتين ونصف من المستخدمة في الأجهزة السابقة وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مما يوفر ساعة إضافية لعمر البطارية وتوفر كذلك سرعة أعلى في نقل البيانات تبلغ حوالي ٢ قيقا في الثانية. ويساهم استخدام معالج رسوميات AMD ريدون R9 M370X بجعل العمر التقديري للبطارية مابين ٨ إلى ٩ ساعات. وكانت آبل قد قامت بتزويد فئة الـ ١٣-بوصة بتقنية الفورس تتش في مارس الماضي واليوم ينضم الشقيق الأكبر لهذا التقنية.

ويأتي الماك بوك برو الجديد بإصدارين الأول بمعالج i7 ٢.٢ قيقا هيرتز وذاكرة عشوائية بسعة ١٦ قيقا وذاكرة فلاشية تبلغ ٢٥٦ قيقا ومزود بكرت رسوميات لا يختلف عن الإصدار السابق ويبلغ سعره ١٩٩٩ دولار. أما الإصدار الثاني فيأتي بمعالج i7 ٢.٥ قيقا هيرتز وذاكرة فلاشية ٥١٢ قيقا ومزود بكرت الرسوميات الجديد من AMD ويبلغ سعره ٢٤٩٩. كما يمكن تحسين مواصفات كلا الإصدارين إلى معالج ٢.٨ قيقا هيرتز وذاكرة فلاشية ١ تيرا بايت.

كلا الإصدارين متوفرين حالياً في للطلب الالكتروني بسرعة توصيل يوم واحد بدون أي تعديل للمواصفات و٣ أيام لأي إصدار محسن.

أما فيما يتعلق بالآي ماك الجديد فكان الإعلان عن هبوط السعر من ٢٤٩٩ دولار إلى ١٩٩٩ دولار مفاجئاً خصوصاً بالنظر إلى أن الأصدار الماضي لم يمض عليه ٧ أشهر. الآي ماك يأتي كذلك بنفس كرت رسوميات AMD الجديد ومعالج آنتل i5 وذاكرة تبلغ ١ تيرا بايت. ولكن هذا الهبوط في السعر لم يأت بدون مقابل فسرعة المعالج انخفضت من ٣.٥ للإصدار السابق لـ ٣.٣ في هذا الإصدار. ويأتي الإصدار الأول للجهاز بالمعالج السابقة وذاكرة صلبة وبسعر ١٩٩٩ دولار ويبلغ سعر الإصدار الثاني المزود بمعالج ٣.٥ وذاكرة فلاشية بدلاً من الصلبة ٢٢٩٩ دولار

كلا الإصدارين متوفرين حالياً في للطلب الالكتروني بسرعة توصيل يوم واحد بدون أي تعديل للمواصفات و٣ أيام لأي إصدار محسن.

المصدر


4 آراء على “إطلاق ماك بوك برو ريتنا ١٥ مع فورس تتش و iMac 5K أرخص!”

  1. جميل الخبر
    ولكن ننتظر ماك بوك برو ١٣ بوصة.
    جزاكم الله خيرا

    1. تم إطلاق النسخة الجديدة منه بالفعل متابعنا الكريم قبل شهرين
      وهي تدعم خاصية الفورس تتش وبقية المميزات التي دعمتها آبل بنسخة الـ ١٥ إنش مثلما تحدثنا عنها أعلاه

  2. فيه عيب الماك بوك برو ريتنا مساحة التخزين فيه صغيره ولو كانت اسرع .. لازم التنبه لها قبل الشراء !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *