iPadmacOSآيفونآيبودآبلأخبار

App Analytics خدمة آبل الخاصة بتحليل التطبيقات تسعد المطورين

iPadmacOSآيفونآيبودآبلأخبار

12744-6942-screen-shot-2015-04-30-at-1-06-13-pm-l-640x416

قامت آبل في مؤتمرها “WWDC” في السنة الماضية بالأعلان عن خدمة تحليل ومتابعة التطبيقات “App  Analytics” و قبل فترة قريبة آتاحت آبل الفرصة لعدد من المطورين الوصول للخدمة وتجربتها.

بعد أطلاق الخدمة أبدى مجتمع المطورين أعجابهم الكبير و الشديد بالأداة الجديدة التي سهلت عليهم متابعة تطبيقاتهم الموجودة في متجر آبل بطريقة فعالة ألى أبعد حد ممكن.

larger-15-APPLE-iOS-App-Analytics-tool-1

حيث تتيح للمطورين أمكانية معرفة الكثير من التفاصيل و بدقة متناهية مثلاً عدد المشاهدات التي تتم لصفحة التطبيق في متجر آبل و كم شخص قام بالدخول على الصفحة و لم يقم بتحميل التطبيق ممايساعد المطور على تطوير الصفحة و المعلومات الخاصة بالتطبيق بشكل يجذب المستهلك أو حتى تطوير التطبيق نفسه للحصول على نتائج أفضل و عدد مرات تحميل أكثر .

و أيضاَ معرفة عدد مرات التحميل وحتى معرفة أذا قام المستخدم بأخذ لقطة شاشة من داخل التطبيق و معرفة كم من الوقت أستخدم المستهلك التطبيق  وأي قسم في التطبيق جذب المستهلك بشكل أكبر مما يفيد المطورين بشكل كبير جداَ ولم يكن ممكن من قبل.

وتأتي هذه المعلومات بتفاصيل عن المناطق والبلدان التي تستخدم  التطبيق بشكل أكبر و مدى أهتمامهم بالتطبيق و ما يميز منطقة عن أخرى و التطبيقات التي تعجبهم بشكل أكبر.

ddd

و لا توجد أداة بمثل هذه المميزات و الدقة في التفاصيل أفضل من الخدمة المقدمة من آبل للمطورين .

و من المتوقع جداَ  أن ترفع هذه الخدمة الجديدة المبيعات و إيجاد طرق جديدة في تسويق التطبيقات و حتى في أنتاج التطبيقات و معرفة ما يحتاج المستخدم بشكل أدق و أسرع .

المصدر. 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *