ساعة آبل

‘Remote S’ تطبيق لساعة آبل يوفر التحكم في سيارة تيسلا ‘Model S’

ساعة آبل

Tesla_AppleWatch_ELEKSlabs_63

لمن لا يعرف تيسلا؛ فهي شركة أمريكية لتصنيع السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وقد لاقت مبيعاتها رواجاً عالياً في السنتين الأخيرة مما انتشلها من الخسائر المتراكمة لتبدأ في تحقيق الأرباح لأول مرة في عام ٢٠١٣ وتبلغ قيمتها السوقية في الوقت الحالي مايقارب ٢٨ مليار دولار. في الأمس القريب تم نشر مقطع على موقع يوتيوب يعرض فيه أحد المطورين أول تطبيق لساعة آبل يمكنه التحكم في معظم خصائص تيسلا موديل اس وهي من أكثر طرازات سيارات تيسلا شعبية. في هذ المقطع والذي يمكنكم مشاهدته في الأسفل، يعرض المطور الين وونق لمحة عن مؤشرات السيارة في تطبيقه قبل أن يبدأ في استعراض ومراجعة المهام الرئيسية فيه.

من خلال التطبيق تمكن الين من إصدار العديد من الأوامر للسيارة تراوحت بين مهام جانبية مثل تشغيل منبه وأضواء السيارة إلى مهام أكبر مثل التحكم في فتحة السقف (والذي لم يتوفر حتى الآن في تطبيق تيسلا الرسمي) وإعدادت الطاقة ومنفذ الشحن. التطبيق كان قادراً أيضاً على قفل وفتح أبواب السيارة تغيير الحد الأعلى للشحن وتعديل إعدادت الطقس وتحديد موقع الساعة الجغرافي وكذلك استعمال الساعة كمفتاح للسيارة! وعند تشغيل السيارة وانطلاقها يمكنك أيضاً من خلال معصمك مراقبة سرعتها وموقعها.

التطبيق – الذي يبدو مشابهاً للفكرة التي تم عرضها من قبل شركة ELKS للبرمجيات في مطلع هذا العام – لم يتوفر في متجر آبل بعد ولكن الين يقول أنه ينتظر مراجعته من قبل آبل قبل إطلاقه. السؤال الآن هل ستقوم آبل بتوفير تطبيق شابه لمشروع سيارتها الكهربائية الذكية “تيتان” والمجدولة كما يشاع في عام ٢٠٢٠.

 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *