آيفونآبلشائعات

[شائعات] تطبيق Home الجديد في نظام iOS 9

آيفونآبلشائعات

wwdc_2014_homekit_icon

فيما يبدو أن آبل لا تخطط لأن يكون تحديثات iOS 9 مجرد تحسين في استقرار النظام، حيث ظهرت تقارير تشير لظهور تطبيق جديد يحمل الإسم ( منزل – Home )  و الذي يهدف للتحكم في المنازل الذكية و تطبيقاتها كما فعلت سابقا مع تطبيقات الصحة المتعددة و تطبيق آبل (صحة – Health) كما سبق و تحدثنا عنه في تدوينة آبل و قيادة طفرة الأحداث الطبية.

new home kit

 

الأيقونة الجديدة في نظام التشغيل يتوقع أن تكون  للتطبيق الرئيسي الرابط بين جميع تطبيقات المنزل الذكية التي تتحكم في فتح باب المرأب و تشغيل أجهزة التكييف و إغلاقها و التحكم في أنظمة الأضاءة الذكية و أجهزة المراقبة المنزلية والعديد من الأجهزة و الخدمات التي ظهرت كتطبيقات لحزمة HomeKit و التي أعلنت عنها أبل في مؤتمر المطورين السابق WWDC 2014. كذلك فإن التطبيق سوف يمكن من خلاله عرض عدد من الغرف الإفتراضية للمنزل ليسهل التحكم بكل غرفة على حدة.

التقارير ذكرت أيضا أن التطبيق سوف يعتمد على جهاز Apple TV الذي سيكون هو محور الربط بين الأجهزة جميعا داخل المنزل، و هذة المعلومة فقط تفتح لنا مجال واسع من توقع ما هي إمكانيات جهاز Apple TV القادم، و ماهي إمكانيات الجهاز الذي سيكون محور الربط الرئيسي بين العديد من أنظمة المنزل الذكية.

 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *