آيفونآبلأخبار

مصادر : الآيفون القادم لن يتغير شكله وخاصية فورس تتش مؤكدة له ، تعديلات على لوحة المفاتيح والرسائل في iOS9

آيفونآبلأخبار

Apple-Watch-Force-Touch

نستمر معكم بنقل الأخبار حول جديد آبل من أكثر المصادر موثوقية ، وهي التي دائماً ما نضيفها لتدوينة التوقعات حول مؤتمر آبل المرتقب (التفاصيل)

الآيفون الجديد وخاصية فورس تتش

فقد أكدت مصادر 9to5mac بأن الآيفون القادم لن يتغير شكله ولكن شاشته ستحصل على دعم خاصية فورس تتش الجديدة كإحدى أهم الإضافات فيه ، وقد أعدت آبل نظامها الجديد iOS9 ليكون جاهزاً للخاصية الجديدة مما يعني أننا سنرى إضافات مختلفة في كل جهة من النظام لدعم الفورس تتش كما هو الحال في ساعة آبل والماك بوك الجديد ، وللتذكير فالخاصية هي بأن تتعرف الشاشة على الضغطة القوية من الضعيفة وأن تضيف الحركة القوية حركة جديدة في التطبيق .

وقد ذكر التقرير بأن الخاصية ستضيف العديد من الاستخدامات للفورس تتش في الماك بوك الجديد سواءً في الخرائط ، مشغل الفيديو وغيرها ، وبما أن الخاصية مرتبطة بعتاد لجهاز لم يتم الإعلان عنه فمن غير المتوقع أن يتم الإعلان عنها في مؤتمر المطورين .

لوحة المفاتيح

لوحة المفاتيح في iOS8 جهاز iPhone 6Plus
لوحة المفاتيح في iOS8 جهاز iPhone 6Plus

آبل تعمل على تحسينات للوحة المفاتيح في iOS9 ، وتملك عدة نماذج لتصاميم مختلفة لها ، أحدها أطول بقليل من لوحة المفاتيح الحالية وفيها خيارات تعديل أكثر بالوضع الأفقي .

بجانب ذلك آبل تؤمن بأن خاصية الكتابة السريعة التي قدمتها في iOS8 ليست دائماً سهلة الوصول فستعمل على تحسين ذلك ، وقامت كذلك بإعادة تصميم زر Shift في لوحة المفاتيح الإنجليزية واللغات التي فيها الزر .

 

تطبيق الرسائل iMessage

التطبيق سيحصل على تحسينات بسيطة ولكن مهمة ، وهي تخص حالات قراءة الرسائل سواءً للرسائل الجماعية أو الشخصية وستمكنك من أن تضع إعدادات خاصة لكل شخص ، فمن الممكن أن تفعل لوالديك خيار قراءة الرسالة وأن لا تفعل ذلك مع بعض الأصدقاء .

 

أخيراً آبل تفكر بإلغاء تطبيق Game Center ، وأن تضيف مزيداً من البيانات لتطبيق الصحة ، إلى جانب توسع في خدماتها قد يعلن لاحقاً سواءً لـ Apple Pay أو خدمتي iTunes Radio والخدمة الموسيقية الجديدة في العديد من الدول العالمية لاحقاً هذا العام .

 

المصدر

 

 


رأي واحد على “مصادر : الآيفون القادم لن يتغير شكله وخاصية فورس تتش مؤكدة له ، تعديلات على لوحة المفاتيح والرسائل في iOS9”

  1. لماذا سوف يلغى القيم سنتر ؟ ماذا سوف يحدث لبيانات معلومات العابنا ؟ ( الموقع في السابق اجمل وسهل الاستخدام )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *