آبلأخبار

التسريبات والتوقعات حول مؤتمر آبل المرتقب WWDC 2015

آبلأخبار
unnamed
التصميم للمبدع : @iMoawya

اقترب الموعد المرتقب ، موعد الحدث السنوي التقني الأكبر من نوعه ، ألا وهو مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2015 (Worldwide Developers Conferance) ، حيث أعلنت آبل مؤخراً أن مساء الإثنين ٨ يونيو هو موعد المؤتمر بإذن الله وهو الذي سيقام في مقر موسكون ويست بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية كما جرت العادة .

الحدث يستمر لخمسة أيام تقدم فيه آبل دورات مختلفة للمطورين الحاضرين بوجود مختصي آبل من المهندسين إلى جانب نشرها لبعض المحاضرات في موقع المطورين ، تبيع آبل ما يفوق الـ ٣٥٠٠ تذكرة بقيمة 1599$ ورغم القيمة العالية إلا أن التذاكر تنفد في ثوان للفوائد الكبيرة التي يحصل عليها المطورين من الحضور للدورات لخمسة أيام ، يسبق الدورات ما هو أهم في افتتاح المؤتمر في يومه الأول حيث تقيم آبل مؤتمراً كبيراً تعلن فيه عن عدة أرقام ، أنظمة ومنتجات جديدة ، وفي ختام أيام المؤتمر تعلن عن الفائزين بجوائز تطبيقات العام!

حدث هذا العام سيحمل لنا الكثير وهو الذي عنونته آبل بـ “بؤرة التغيير” ، حيث يتوقع الإعلان عن أرقام مبيعات الساعة مع استعراض أنظمة iOS9 وOS X 10.11 إلى جانب تحديد موعد إطلاق iOS8.4 وخدمة آبل الموسيقية الجديدة فيه ، آبل قد تعلن عن مميزات جديدة قادمة لساعة آبل كذلك إلى جانب إعلانات مهمة تخص Apple TV سواءً للنسخة الجديدة من الجهاز أو الخدمة التلفازية الجديدة .

 

# iOS8.4

يتوقع أن تعلن آبل عن خدمتها الموسيقية الجديدة إلى جانب تحديد موعد إطلاقها للتحديث يوم المؤتمر على أن يكون في شهر يونيو ، حيث أن التحديث يحتوي حسب النسخ التجريبية على إعادة تصميم جذرية لتطبيق الموسيقى (صور للتطبيق) ، إلى جانب إضافة الكتب التفاعلية للآيفون (التفاصيل) .

 

# iOS9 – OS X 10.11

إذا ما صحت التسريبات ، فنحن على موعد مع نقلة نوعية في أداء النظامين والـ iOS خصوصاً مثل ما ذكرنا لكم مسبقاً بالتفاصيل في تدوينة (تقرير : مميزات الأنظمة الجديدة للـ iOS والماك وخبر رائع لمالكي بعض أجهزة الـ iOS القدمة) .

للمرة الأولى منذ سنوات آبل تغير أسلوب تطوير أنظمتها iOS وOS X بتقليل عدد الميزات الجديدة مقابل وضع تركيز كبير على جودة الأنظمة ، طبقاً لمصادر 9to5mac التي أثبتت دقتها في هذا المجال فأن آبل وضعت جهوداً أكبر في تحسين أداء النظام وإصلاح الثغرات لزيادة الاستقرار ، إلى جانب تحسين الأمان ، وسنرى بالتأكيد خواصا جديدة في الأنظمة لكن عددها سيصبح أقل من التحديثات السابقة .

# iOS 9

  • تحسينات للخرائط مع إضافة وسائل النقل (التفاصيل)

في تطبيق مقارب لتطبيق “صحتي” ، حيث ستتمكن من التحكم بجميع التقنيات المرتبطة بالآيفون في المنزل عن طريق تطبيق واحد .

  • إيماءات جديدة

هذه الخاصية ذكرت في تقرير حول أجهزة الآيفون القادمة ، فأعتقد أنها إن تم اعتمادها سيتم الإعلان عنها وقت الإعلان عن أجهزة الآيفون الجديدة القادمة .

  • الصحة واللياقة

تبذل آبل مجهودات كبيرة في مجالات الصحة واللياقة كما ذكرنا لكم في (آبل وطفرة الأحداث الطبية) ، وخصوصاً بعد بدء بيع ساعة آبل التي تحتوي على العديد من المستشعرات فأصبح المجال أكبر لتطوير تطبيق “صحتي” ، وقد نرى كذلك تطويرات لـ حزمة الأبحاث الطبية وتطبيقاتها ، مع أرقام حول مساهمات تلك التطبيقات في الدراسات الطبية حتى الآن .

  • تحسينات لأداء بعض الأجهزة القديمة (التفاصيل)
  • Rootless نظام حماية جديد (التفاصيل)
  • المساعدة بتصغير حجم التطبيقات والتحديثات (التفاصيل)
  • تحسين الأمان ، السرعة والأداء لـ iCloud Drive (التفاصيل)
  • تقسيم الشاشة وتوفر أكثر من مستخدم لآيباد واحد (التفاصيل) *قد لا يتم الإعلان عنهما إلا في مؤتمر الآيباد القادم أو لاحقاً ، خصوصاً تعدد المستخدمين

 

ظهرت الصورة الملتقطة للدور الثاني في مركز موسكون مقر انعقاد المؤتمر و الملفت للنظر هو أنه أصبح هناك ثلاث أنظمة تشغيل ١- OS X خاص بالماك ٢- iOS خاص بالآيفون و الآيباد و الآيبود ٣-watchOS خاص بساعة آبل. 

المهم هنا نقطتين:

أ- سوف تصبح هناك تطبيقات يتم تصميمها بشكل خاص لساعة آبل الذكية و بشكل مستقل عن الآيفون 

ب- إسم iOS والخاص بالآيفون وضع بداخل شكل دائري على غير العادة و في نفس الوقت بقيت OS X على شكل المربع السابق. هل سنشهد تغير لإيقونات تطبيقات الآيفون لتظهر بشكل مشابه للساعة الذكية؟

 

 

# OS X 10.11

 

  1. خط جديد للنظام (التفاصيل)
  2. مركز التحكم (التفاصيل)
  3. Rootless نظام حماية جديد (التفاصيل)

# Apple TV

من أبطال المؤتمر؟ ليس من المستبعد ذلك! حيث أنه مضت ٣ سنوات وربع على إطلاق آخر نسخة من الجهاز و٦ سنوات منذ إطلاق جهاز التحكم الخاص به!

في الفترة الماضية دخلت آبل تحد جديد بأن تجعل من الـ Apple TV خط إنتاج مهم لها سواءً بالجهاز نفسه أو بخدمتها التلفازية المرتقبة .

من المؤكد حسب التسريبات بأننا سنرى نسخة جديدة من الجهاز ، تحديث جديد وحزمة تطويرية جديدة للمطورين لتصميم تطبيقاتهم للجهاز ، وأن خدمة تلفازية كبيرة تستعد آبل لإطلاقها (التفاصيل حول ذلك كله) ، مزيد من التفاصيل حول جهاز التحكم (هنا)

الخدمة التلفازية قد لا يعلن عنها في المؤتمر المرتقب رغم ذلك حسب آخر التقارير للصعوبات التي تواجهها آبل بإقناع مقدمي الخدمات الكبار .

* تحديث حول Apple TV :

ذكرت تقارير مقربة أن آبل لن تتمكن من تقديم خدمتها التلفازية الجديدة في المؤتمر لعدم اكتمال العمل حولها ، وبسبب ذلك قد قررت آبل تأجيل إطلاق الجهاز الجديد ، وقد تحدثنا في هذه التدوينة عن توقعاتنا حول الموعد الجديد (هنا) .

# ساعة آبل

يتوقع أن آبل ستتحدث عن الساعة ، أرقام المبيعات وردود الفعل حولها ، ويتوقع أن تحدد موعد بدء بيع الساعة في متاجرها إلى جانب تحديد موعد إطلاقها لبعض الدول الأخرى . (حددت آبل موعد الإطلاق في ٧ دول مختلفة مع موعد بدء بيع الساعة في متاجرها)

من جانب آخر قد تتحدث آبل عن تحديث للساعة بإضافة بعض الميزات وتحسين الأداء وإليكم كافة التسريبات حول المميزات القادمة لنظام الساعة (هنا) .

وأعتقد أننا سنرى مميزات جديدة في أنظمة iOS9 وOS X 10.11 تزيد من ارتباط الساعة بتلك الأنظمة .

# خدمة آبل الموسيقية (مؤكدة)

منذ شراء آبل لشركة Beats والتحليلات بأن السبب الرئيسي يعود لخدمتها الموسيقية ، ومن الواضح أن آبل ستطلق خدمتها لإذاعة الموسيقى اليوم .

# Apple Pay

قد تعلن آبل عن وصول الخدمة للمزيد من الدول مثل الصين وكندا . ربما يتم الإعلان عن توفرها للمملكة المتحدة مع إطلاقها رسميا خلال شهرين( شبه مؤكد ).

# المتاجر

اعتدنا أن تتحدث آبل في بداية كل مؤتمر عن نجاحاتها في متاجرها حول العالم وتذكر عدد الزوار السنوي ، إلى جانب ذلك قد تعلن آبل بشكل رسمي أنها ستفتتح متجرها الأول في الشرق الأوسط في دبي! (التفاصيل)

# iPhone

من المستبعد أن نرى أجهزة آيفون جديدة في مؤتمر المطورين ، فالموعد المتوقع والمعتاد للإعلان والإطلاق هو سبتمبر بإذن الله ، رغم أن أحد المحللين ذكر أننا قد نرى الإعلان أبكر من المعتاد في أغسطس على أن يبقى الإطلاق في سبتمبر ، وذكرنا لكم مسبقاً تحليلات أحد المصادر المتميزة في هذا المجال عن أجهزة الآيفون القادمة ومميزاتها (التفاصيل) .

# iPod

لا توجد أي تسريبات ومن غير المتوقع أن نرى أجهزة آيبود جديدة في مؤتمر المطورين ، ولكن قد نرى ذلك لاحقاً هذا العام (التفاصيل) .

# أجهزة الماك

قامت آبل في الفترة القريبة الماضية بتحديث غالب أجهزة الماك الخاصة بها ، عدا للـ Mac Pro والـ Mac Mini ولم تظهر أي معلومات حولهما في الفترة الماضية فلذلك لا يتوقع أن نرى أجهزة ماك جديدة في المؤتمر .

# تحديث للغة البرمجة الخاصة بآبل Swift 2.0 (التفاصيل)

 

هذه كانت كافة توقعاتنا والتسريبات التي جمعناها لكم من أفضل المصادر ، وسنقوم بتحديث التدوينة بإذن الله في الفترة القادمة حيث يتوقع أن تتسرب المزيد من المعلومات حول ما سيتم الإعلان عنه في المؤتمر ، لذلك كونوا بالقرب من مدونتكم الأفضل في مجالها وعالمكم المختلف ، عالم آبل!

 

ما رأيكم متابعينا بهذه التوقعات والتسريبات؟

وما هي توقعاتكم أنتم لما سنراه في المؤتمر المرتقب؟

الوسوم

19 رأي على “التسريبات والتوقعات حول مؤتمر آبل المرتقب WWDC 2015”

  1. اتمنى من ابل لانى من عشاق ابل وابتعدت عن جميع اجهزه الاندرويد لجمال ابل وسوفت وير ios اتمنى انها تدعم خاصيه حمايه التطبيقات جميعها واهمها مثلا الواتس اب والماسنجر والسكاى بي والفيس بوك بنظام البصمه وده هدف الامان ببصمه الشخص وديه ميزه اعتقد ان كل المستخدمين يريدون وجودها فى التحديث القادم

  2. يعطيكم العافية وقواكم الله،
    أنا ناوي أشتري Mac Pro وقالي واحد من الشباب اصبر لين المؤتمر لان فيه امكانية يحدثّون رقاقة آنتل بالجديدة.
    وش رايكم؟ أشتري واتوكل ولا نصبر؟ خصوصاً اني احتاج الجهاز قبل شهر جولاي.
    شكراً لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *