iPadآيفونآيبود

نظام iOS 9 يوفر خاصية جديدة لتوفير المزيد من المساحة عند محاولة تثبيت تحديث جديد للنظام

iPadآيفونآيبود

ios9-e1433820579947

كثيرة و مفيدة هي الخصائص التي أضافتها آبل في نظام iOS 9 الجديد (تفاصيل مميزات النظام القادم) و هناك الكثير من المزايا لم تقوم بالأعلان عنها ، و إنما تم أكتشافها بعد تنزيل النظام و استخدامه و من الملاحظ أن آبل قد ركزت في نظام iOS 9 على الأداء و كفاءة النظام و توفير المزيد من المساحة على ذاكرة الجهاز لتجربة أفضل لجميع مستخدمي نظام iOS 9.

ذكر عدد من المطورين أن نظام iOS 9 عندما تريد تحديثه و ذاكرة الجهاز المراد تحديثه ممتلئة إلى حد كبير يقوم النظام بمسح بعض التطبيقات مؤقتاً دون أن يؤثر ذلك على استخدامك لها لتوفير المساحة لكي تستطيع تحديث و تثبيت النظام و من ثم يقوم النظام بشكل تلقائي بإعادة تثبيت التطبيقات التي قام النظام بمسحها لتثبيت التحديث سابقاً .

و تعد هذه الميزة جداً مفيدة لملاك أجهزة iOS من فئة 16GB حيث أن النظام يقوم بإظهار رسالة للمستخدم بعدم وجود مساحة كافية للتحديث و يطلب من المستخدم السماح بخاصية مسح التطبيقات التلقائي كما هو الصورة التالية.

appdeletionstuff

 

كما هو معلوم أن النظام الجديد iOS 9  يشغل حيز أقل من النسخ السابقة لنظام iOS ، حيث أصبح الآن أن تكون المساحة الفارغة لتثبيت النظام الجديد هي 1.3GB فقط بعدما كانت تقارب 4.6GB!

 

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “نظام iOS 9 يوفر خاصية جديدة لتوفير المزيد من المساحة عند محاولة تثبيت تحديث جديد للنظام”

  1. لك الشكر الجزيل على هذه المهلومة الرائعة.
    لا حرمنا الله جديدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *