آيفونتطبيقات iPhone

غير نظرتك لسنابشات مع تطبيقي موجز وسنابكم!

آيفونتطبيقات iPhone


snap

خلال السنة الماضية أصبح لسنابشات أهمية كبيرة جدا للمستخدمين العرب وارتفعت أعداد مستخدميه وأوقات استخدامهم أكثر من أي وقت مضى وحتى أساليب استغلال الشبكة ، وقد رأينا تأثير ذلك باختيار الشبكة لمدن عربية مثل دبي ، الرياض ، الأحمدي ، أبو ظبي والدوحة في عرضها اليومي خلال الفترة القريبة الماضية .

لتقديم تجربة أفضل لكم متابعينا في استخدام سنابشات نقدم لكم تطبيقين من أيادي خليجية :

  • سنابكم Snapkom

IMG_2015-06-18 01:56:57

وهو تطبيق يعرض تصنيفات لمجموعة من مبدعي ومشاهير سنابشات في العالم العربي ويعرضها حسب تصنيفات متنوعة (توجد مشاكل حاليا في ترتيب التصنيفات ولكن تم إبلاغنا بأن العمل جارٍ على حلها بإذن الله) .

ويتميز التطبيق بجمالية تصميمه ، وسلاسة التعامل معه حيث يوفر سهولةً بنسخ اسم المستخدم مع خيار فتح سنابشات لتسهيل عملية الإضافة ، وفي صفحة كل شخصية توجد معلومات حولها ومجالات تخصصها مع خيار تقييمها وبالطبع الصورة الشخصية وحتى خيار إضافة حسابات تويتر وإنستجرام (نتمنى خيار إضافة الموقع الرسمي كذلك) .

IMG_2015-06-18 01:57:52

ويوفر التطبيق كذلك خاصية البحث داخله حسب الدولة والجنس والمجال وحتى إمكانية اقتراح سنابرز لإضافتهم للتصنيف .

فكرة وتطوير الموقع والتطبيق من الرائع باسم السلوم ( Basem_A@ ) ، حيث جاءت فكرته حسب ما وصفها باسم لعالم آبل عندما واجه مشكلة صعوبة التعرف على الحسابات المميزة في سنابشات ، حيث كانت الوسيلة للتعرف على الحسابات المميزة هي ترشيحات الأصدقاء أو بقية مواقع التواصل مثل تويتر .

لذلك جاءت فكرة “سنابكم” ، وبدأها باسم بموقع بسيط ” Snapkom.com ” كدليل للسنابشات ، ومع تزايد الزوار للموقع وطلبات إضافات الحسابات تم اللجوء لجهة مطورة لتطوير الموقع ولتطوير تطبيق لها كذلك ، واليوم ولله الحمد تخطت التحميلات الـ ١٠٠ ألف تحميل خلال أسبوعين في إشارة قوية لشعبية السنابشات في السعودية خصوصاً ، وذكر باسم بأنهم يعملون على نسخة للآندرويد سيتم إطلاقها الأسبوع القادم بإذن الله مع التأكيد على عملهم على تطوير نسخة الـ iOS .

سنابكم يمكنكم تحميله مجاناً من متجر التطبيقات :

by




  • موجز Mojaz

IMG_2015-06-18 01:57:59

تُقدّم في سنابشات بشكل يومي مواد مهمة ومفيدة جدا من مختلف الحسابات ، وبحكم أن عرض سنابشات يقتصر على ٢٤ ساعة فقط فأن “موجز” جاء لينهي تلك المشكلة بفكرته المهمة!

حيث يحفظ موجز جميع السنابشات للحسابات المضافة له ، يؤرشفها ويستعرضها حسب اليوم ويمكنك كذلك من تخطي السنابات التي لا ترغب رؤيتها كما هو في تطبيق سنابشات بضغطة إصبع .

قد يعيب موجز أنه بسيط جدا في تصميمه وخواصه وليس في غاية الإتقان ولكنه يقدم فكرته الأساسية بشكل رائع ، ولعل التحديثات القادمة بإذن الله لموجز تصل به لمرحلة أفضل .

موجز من فكرة وتطوير الرائع عذبي ( Athbi@ ) ، وهو الذي ذكر لعالم آبل بأن الفكرة جاءته حينما كان يبحث عن طريقة لأرشفة محتوى مجلس سناب وعرضها في موقع ، مع الوقت تطورت الفكرة إلى تطبيق مع إضافة حسابات مميزة أخرى .

تنفيذ الفكرة استغرق أقل من شهر من بدايتها وحتى عرضها في متجر التطبيقات ، ورغم أن عمر التطبيق أقل من ١٠ أيام إلا أن عدد مستخدميه تجاوز ١١ ألف مستخدم ، وتمت مشاهدة +٣ مليون سنابه منه حتى الآن .

IMG_2015-06-18 08:25:15

العمل جارٍ على مجموعة من التحديثات لتطوير الفكرة بشكل أشمل وأوسع ، بالإضافة لزيادة عدد الحسابات الموجودة ، وهي التي كانت ١٠ حسابات فقط في البداية وتمت زيادتها لـ ٢٥ الآن .

موجز يمكنكم تحميله مجاناً من متجر التطبيقات :

by




نتمنى أن تستفيدوا من سنابكم وموجز في بداية تجربتهما ، وبالتأكيد التطبيقات العربية المميزة تستحق منا كمستخدمين كل الدعم والنقد البنّاء للحصول على أفضل تجربة ممكنة .

فما رأيكم متابعينا بسنابكم وموجز؟

وهل توجد تطبيقات أخرى مشابهة تقترحون استخدامها؟


رأي واحد على “غير نظرتك لسنابشات مع تطبيقي موجز وسنابكم!”

  1. جمييييل جدا جدا واجد موجز من اجمل البرامج اللي واكبت عصر “ضيق الوقت” .. حبيت فكرتهم في جمع السنابات في كالندر .. ولها اسم .. شكرا جزيلا مجلس السناب ..

    اقترح برنامج Stocard
    من البرامج العمليه جدا للمتسوقين .. شكرا لكم ايضا عالم ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *