أدوات السيدياجيلبريك

خطوة بخطوة تعلم طريقة الشراء من السيديا مع نصائح جداً مهمة

أدوات السيدياجيلبريك

سشب

الكثير والكثير يريد معرفة طريقة الشراء من السيديا

قمت بعمل هذا الموضوع واخذ مني الكثير من الوقت لكي اساعدك انت في طريقة الشراء من السيديا لتتخلص من الكراك ومشاكله وقبل مشاكل الكراك دينياً هذا الشيء لا يجوز ، مبدئياً طريقة الشراء من السيديا تعتمد على توفر هذه الاشياء لديك :-

  1. فيزا او ماستر كارد لتتم عملية الشراء منه
  2. حساب في PayPal
  3. حساب في الفيس بوك او في جوجل

في موضوعي هذا راح نطبق الطريقة على بطاقة الفيزا وحسابي في الباي بال وحسابي في الفيسبوك ، اولاً يجب عليك التسجيل في موقع PayPal وسوف يظهر معاك التالي في اول دخول :-

سشب

 

عند اختيار الدولة واختيار حساب فرد يأتيك الاتي :سشب

 

قم بتعبئة الخيارات كما هو موضح وايصاً :

سشب

الخيارات الغير ممتلئة هي غير مهمه دعها فارغة واكمل التسجيل الى المرحلة الاخيرة ، انت الان تملك حساب باي بال تستطيع من خلاله الشراء من السيديا بشكل بسيط جداً ، الان ننتقل الى السيديا ونذهب الى اول صفحة كالتالي :

Screenshot٣1

قم بالذهاب الى خانة Manage Account للتسجيل في السيديا بشكل مبدئي وسوف يظهر التالي :

Screenshot٢1

الان توفرت لديك طريقتين لتسجيل داخل السيديا وهي اما بربط حسابك الفيسبوك داخل السيديا او ربط حسابك الـ Gmail الي هو تابع لجوجل الان سوف نكمل الشرح من خلال ربط حساب الفيسبوك بالسيديا كالتالي :

Screenshot١1

شخصياً قمت بادخال حسابي في الفيسبوك والرقم السري ومن ثم سجلت الدخول ، ايضاً الاشخاص المستخدمين لخيار الربط من خلال Gmail سوف يظهر لكم صفحة جوجل للتسجيل قم بوضع حسابك والرقم السري وسوف يتم الربط بالسيديا ، سوف يظهر صورة حسابك مع خيار باسم Link قم بالضغط عليه ثم:

Screenshot٤-1

الان انت تملك حساب في السيديا وسوف تظهر الصورة الشخصية لحسابك مع الاسم اعلاه ولاحظ هناك رقم في الاسفل يسمى Cydia Account بحيث هذا الرقم تستطيع استقبال اي اداة مجانيه من المطور من خلال هذا الرقم ، ايضاً المطورون يحتاجون لهذا الرقم لكي يتواصل مع صاحب متجر السيديا Saurik ، ايضاً لاحظ هنا خانة اسمها Installable Purchases بهذه الخانة تستطيع الاطلاع على جميع مشترياتك ومراجعتها بشكل كامل ، اضيف ايضاً نقطة مهمه على نفس الصورة هذه او نفس اسمك في الاعلى اذا قمت بالضغط عليها سوف يتم حذف حسابك من الجهاز وهذه نقطه مهمه اذا قمت بنقل الحساب الى جهاز اخر ، نذهب الان لتجربة شراء اي اداة فمثلاً تجربة اداة HD Enabler for YouTube  :

Screenshot٤-2

قم باختيار كلمة Purchase وهي تعني الشراء من الاعلى في اليمين وسوف يظهر الاتي :

Screenshot٤-3-2

تظهر لك الأن خيارات الشراء وكما وضحت في أعلى الموضوع انه بامكانك الشراء من خلال الامازون او الباي بال مثل موضوعنا الحالي ، نقوم الان باختيار خانة Pay الاخيرة وهي تخص حساب الباي بال اما الخيار الاول فاهو يخص حسابك في الامازون مع حفظ معلومات الشراء والخيار الثاني هو ايضاً عن طريق الامازون ولكن بدون حفظ لمعلوماتك داخل السيديا ، ثم سوف يظهر الاتي :

Screenshot٤-4

الان ضع حسابك الباي بال الذي انشأته قبل قليل من الشرح اعلاه والرقم السري الخاص بك ، تاكد ان تكون الفيزا الخاصه بك او الماستر كارد تحتوي على مبلغ ليتم الشراء ، ثم يظهر الاتي :

Screenshot٤-5

الان الخطوة الاخيرة هنا هي اختيار Pay Now وسوف تظهر معلومات الشراء السعر بالريال اذا كانت دولتك السعودية وغيره ، ايضاً اسمك ورقم البطاقة وغيره بعد الضغط على كلمة Pay Now سوف تظهرلك رسالة تثبت انه تم الشراء اضغط على Close واذهب للاداة وسوف تلاحظ انه توفرت كلمة Install الان وتستطيع تثبيت الاداه بدون اي مشاكل

هنا أسئلة وأجوبة جداً مهمة قمت بوضعها لكي تتضح الامور للمستخدم بشكل عام :

هل استطيع نقل مشترياتي الى جهاز جديد قمت بشرائه ؟ بكل تأكيد اي اداة قمت بشرائها بمجرد ان تقوك بشراء جهاز جديد قم بالذهاب الى خانة Manage Account ومن ثم ضع حسابك الفيسبوك او جوجل ومن ثم اذهاب الى خانة Installable Purchases وسوف تجد جميع مشترياتك بداخلها.

هل استطيع ان اضع جميع مشترياتي في أي جهاز اخر ؟ بالطبع كما ذكرت في الاعلى بمجرد الذهاب الى خانة Manage Account وتضع حسابك الفيسبوك او جوجل بالتالي سوف تظهر جميع المشتريات بداخلها ، لكن احذر كون انك تضع حسابك في جهاز اخر فثق تمام الثقه اي اداة تقوم بشرائها من جهازك الاساسي سوف تذهب الى قائمة مشتريات جميع الاجهزة الاخرى وبالتالي اي جهاز يملك حسابك سوف يستطيع تثبيت الاداه الجديدة التي قمت بشرائها بشكل مجاني وتظهر كلمة Install تلقائياً ، لذالك لا تقدم حسابك الى اي شخص تحديداً من يقوم بعمل كراك ومن يملك سورسات P:

هل استطيع حذف اي من مشترياتي ؟ او اي شخص يستطيع ذلك ؟ لا تستطيع انت ولا يستطيع اي شخص التحكم بجميع مشترياتك التي قمت بشرائها مسبقاً.

هل المشتريات تبقى بالجهاز حتى ان قمت ببيع الجهاز ؟ للاسف نعم ، اي جهاز تقوم بوضع حسابك السيديا بداخله سوف يبقى هذا الحساب مرتبط برقم UDID الخاص بهذا لاجهاز وبالتالي لن تحذف اي مشتريات ابداً من هذا الجهاز واي مشتريات جديدة سوف تضاف تلقائياً لهذا الجهاز حتى وان كان بعيد عنك ولن تحتاج لوضع حسابك من جديد بداخل السيديا لكي يتم تحديث المشتريات لانها سوف تتحدث تلقائي وتظهر له بشكل مجاني.

اذا قمت بوضع حسابي بجهاز اخر لتثبيت اداة ومن ثم قمت بحذف الحساب هل المشتريات الجديدة سوف يظهر تحميلها له ؟ بكل تاكيد كما ذكرت في الاعلى بمجرد ربط حسابك السيديا بأي جهاز فاعلم انه سوف يربط للابد واي اداة جديدة قمت بشرائها سوف تظهر له بشكل مجاني.

هل استطيع الشراء بواسطة الأمازون ؟ للأسف تم إلغاء الشراء بواسطة الأمازون نهائياً وذلك بسبب بعض الشروط التي فرضها الأمازون ومنعت السيديا من استكمال الأمر بداخلها.

هذا الموضوع اخذ مني الكثير لذالك ارجو عدم نقله الى اي موقع الا بعد الاستأذن او ذكر المصدر ، اذا كانت هناك نقطة معينه او مرحلة في الموضوع غير واضحة تستطيع طرحها في التعليقات أسفل او على حسابي في التويتر، شكراً.

الوسوم

7 آراء على “خطوة بخطوة تعلم طريقة الشراء من السيديا مع نصائح جداً مهمة”

  1. فيه مشكلة تواجهني اول كنت اشتري عن طريق PayPal وتتم عملية الشراء حاليا كل ما ابي اشتري يطلع لي خطأ.

  2. صحيح اخوي وانا كمان تواجهني نفس المشكلة في الشراء عمليتين تمت و الحين يقول انه هناك مشكلة

  3. نفس المشكلة :

    PayPal #10417: Instruct the customer to retry the transaction using an alternative payment method from the customers PayPal wallet. The transaction did not complete with the customers selected payment method.

  4. وش الحل ي شباب انا الحين مثلكم بالضبط مع العلم أنس كنت اشتري بدون اي مشاكل ،، راسلت مطور الاداة قالي كلم سوريك أرسلت لسوريك وما رد علي !!! اسعفووونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *