آبلأخبار

تقارير : تفاصيل أكثر حول مميزات أجهزة الآيفون القادمة وشاشات بإضاءة أفضل للساعة

آبلأخبار

iphone6sleak100

ظهر اليوم تقريران من شرق آسيا (مراكز التصنيع لأجهزة آبل) ، يحملان بعض التفاصيل حول الجيل القادم من ساعة آبل والآيفون .

يتحدث التقرير الأول القادم من كوريا أن آبل قررت أن تستخدم شاشات جديدة من سامسونج و LG بهدف تحسين رؤية الشاشات تحت ضوء الشمس ، وهي نوعاً ما مشكلة يواجهها أصحاب النوعين (الأغلى) من ساعة آبل Apple Watch و Edition حيث أن شاشتهم مصنوعة من الـ Sapphire Crystal وهي مشكلة غير موجودة في Apple Watch Sport المصنوعة من زجاج مختلف .

تحدث التقرير أيضاً أن آبل تعمل على تصغير القطع الداخلية للساعة لإيجاد مساحة أكبر للبطارية .

التقرير الثاني والقادم من تايوان حول أجهزة الآيفون القادمة تم تسريبه في شبكة التواصل الاجتماعي Weibo من أحد المدعين بأنه من موظفي مصنع Foxconn (حصلت العديد من المرات السابقة أن يسرب موظفوا هذا المصنع معلومات تخص أجهزة آبل) ، ما جاء في التقرير كان :

  • آبل كانت تفكر بلون الورد الذهبي لتطابق اللون الموجود لأحد أنواع الساعة ، ولكن عوضاً عن ذلك استقرت على اختيار لون ألمنيوم وردي مع اللون الأبيض للواجهة .
  • البصمة زادت سرعتها بنسبة ٣٠٪ عن الموجود في iPhone 6 ، مما يجعل العملية تستغرق الآن أقل من ثانية .
  • الكاميرا الأمامية ستصبح 5MP .
  • الكاميرا الخلفية ستصبح 12MP وسيستمر بروز العدسة ، وآبل اختبرت كاميرا بدقة 16MP في النسخ الأولى للآيفون القادم قبل تغيير قرارها .
  • الكاميرا الخلفية ستدعم دقة 4K و٢٤٠ فريم للثانية للتصوير البطيء ، وسيستخدم الجهاز خاصية Force Touch لإمكانية تصوير صور ثابتة عند تصوير الفيديو .
  • الآيفون القادم سيحصل على 2GB للرام ، وستبقى سعة 16GB متوفرة .

 

من الصعب الجزم بصحة التقارير ، ولكني شخصيا أرى المعلومات المذكورة فيها تناسب طريقة عمل آبل لحد كبير ، والتقرير الثاني هو استكمال لتقارير ذكرناها لكم مسبقاً عن مميزات أجهزة الآيفون القادمة من أفضل المصادر (هنا) .

أما عن موعد مؤتمر الإعلان عن الآيفون ومواعيد البيع تجدونها في تحليلنا الحصري من المبدع عبدالهادي العتيبي (هنا) .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *