آبلأخبار

تقارير : واجهة مستخدم جديدة للـ Apple TV وجهاز تحكم بخصائص للاعبين!

آبلأخبار
صورة تخيلية متواضعة من TheCrunch
صورة تخيلية متواضعة من TheCrunch

استمراراً لتغطيتنا الإخبارية حول المؤتمر القادم والمرتقب ، والذي سيكون بإذن الله في التاسع من سبتمبر ، نقدم لكم المزيد من التفاصيل من مصادر مميزة حول أحد أهم إعلانات المؤتمر ، الـ Apple TV .

تحدثنا مسبقاً عن عدة تغييرات مهمة ما بين تغيير تصميم الجهاز ، ترقية المعالج إلى A8 ، زيادة سعة الجهاز التخزينية ، دعم Siri وإضافة متجر للتطبيقات ، ونضيف لها اليوم :

  • واجهة النظام :

appletvios7

جديد التفاصيل حول النظام بأن واجهة المستخدم ستتغير بالتأكيد لتصميم بلمسة من التصاميم الفلات الجديدة لآبل بواجهة أقرب للـ iOS ، وطبقاً لتلميحة حصلوا عليها في 9to5mac ، فإن الواجهة أعلاه مقاربة نوعاً ما للواجهة الجديدة .

  • البحث والاقتراحات الذكية :

proactive

يفتقر النظام الحالي للـ Apple TV لخصائص بحث واقتراحات ذكية مثلما تم الإعلان عنه في iOS 9 ، حيث أن البحث يحتاج أن يكون في داخل التطبيقات ، فعلى سبيل المثال عندما تبحث عن الممثل الشهير Robin Williams ، تظهر لك نتائج البحث من عدة جهات مثل iTunes Store ، Netflix .. إلخ .

دون الحديث عن الاقتراحات التلقائية كما هي ظاهرة أعلاه في iOS 9 ، حيث تظهر آخر وأكثر جهات الاتصال التي تم التواصل معها ، آخر وأكثر التطبيقات التي تم استخدامها ، أما في الـ Nearby فتظهر لك اقتراحات لأماكن حسب مكانك والتوقيت ، وعليه من الممكن أن تنطبق الأفكار على Apple TV حيث من الممكن أن يقترح عليك برامج تلفزيونية تعرض في الوقت ذاته قد تهتم بمشاهدتها وما إلى ذلك .

  • جهاز التحكم :

تقرير من مصادر TheCrunch ذكر تفاصيلاً جديدة حول جهاز التحكم للجهاز ، حيث تحدث بأنه أكبر وأكثر سمكاً بشكل بسيط مع أزرار في النصف السفلي ولوحة للمس في العلوي بجانب مكبر للصوت يدعم Siri .

wii

من جانب آخر ذكر التقرير إضافة مهمة تتمثل بأن جهاز التحكم سيدعم حساسات للحركة تجعل جهاز التحكم بمرحلة مقاربة لجهاز تحكم Wii ، مما يعني وإن صحت هذه المعلومة بأن آبل قد تدخل بقوة لعالم مميز للألعاب .

  • تفاصيل متفرقة من ضمن تقرير TheCrunch :

أكد التقرير عدة تسريبات متفرقة حول الجهاز من مصادرهم ، وأضاف لها بأن معالج A8 سيملك إمكانيات كبيرة قياساً على أنه موصل بالكهرباء ولا يعتمد على بطاريات ، إلى جانب أن الجهاز سيعطي تجربةً أفضل للتنقل في مكتبات المحتوى الكبيرة بفضل واجهة المستخدم الجديدة .

المصادر ١/٢ .

 

التقارير المستمرة حول الجهاز الجديد ونظامه دائماً ما تكون مثيرة للاهتمام!

ما رأيكم متابعينا بهذه التسريبات؟

ما المميز منها وما الذي تتمنون إضافته؟

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *