آبلأخبار

لقاء مع أنجيلا أهريندتز تتحدث فيه عن خطط تسويق آبل المستقبلية وأكثر

آبلأخبار

أنجيلا أهريندتز

تحدثت رئيسة قسم البيع بالتجزئة في شركة آبل أنجيلا أهريندتز في مهرجان Fast Company Innovation يوم الاثنين الماضي، وكشفت الستار عن بعض الحكايات المثيرة للاهتمام حول فلسفة العمليات التي تعمل بها الشركة وأهدافها المستقبلية.

ووفقا لما ذكر في التغريدات المباشرة التي قدمها هاري مكراكين Fast Company’s Harry McCracken من المؤتمر، أهريندتز غطت العديد من الموضوعات أثناء حديثها مع الناشر والمحرر ريك تيتزيل، ريك تيتزيل يغطي أخبار آبل منذ سنوات عديدة وفي السنة الماضية شارك في تأليف كتاب بعنوان” كيف تصبح ستيف جوبز”، مع زميله الصحفي برنت سكاندلر.

خلال مقابلة اليوم قالت أهريندتز أنها زارت متاجر آبل في 40 سوقًا من حول العالم خلال الأشهر الستة الأولى لها في الشركة، انضمت أنجيلا رسميًا إلى شركة آبل في منتصف العام الماضي لتحل محل رئيس قسم البيع بالتجزئة السابق جون برويت، الذي أقيل من الشركة قبل عام ونصف العام مضوا.

على عكس برويت، أثبتت أنجيلا مستوى عالي من الإدارة لكل موظفين متاجر آبل، ودائما ما كانت تظهر في المتاجر الدولية الخاصة بشركة آبل للاحتفال بإطلاق المنتجات الجديدة، وأثبتت درايتها أيضا في كيفية إدارتها لأعمال شركة آبل التي تنتج أعلى المبيعات في كل قدم مربع في الولايات المتحدة، قالت أهريندتز أن الموظفين يمكنهم الاتصال بها مباشرة عن طريق البريد الإلكتروني، كما قالت آنجيلا عن شركة آبل “أنها منظمة جميلة وبسيطة جدا”.

أهريندتز لديها مهمة صعبة تتمثل في التوسع لتسويق متجر آبل كأحد المشاريع التكنولوجية العملاقة وإلى فئات جديدة مثل ساعة آبل Apple Watch وخدمات أكثر تعقيدًا مثل Apple Music و Apple Pay. وتعليقًا على مستقبل تجارة التجزئة بالنسبة لشركة آبل، فهي تعتبر أن متاجر التجزئة الخاصة هي منتج عملاق في حد ذاته مقارنة مع الأجهزة والمكونات الصلبة مثل آيفون وماك او البرمجيات.

وكجزء من هذا التحول الجاري، فان متاجر آبل تعرض ملحقات أعيد تصميمها، وتسمي أهريندتز هذه العملية بـ “The Avenue” والفكرة هي عرض المنتجات بطريقة تجعلك تختلس النظر إلى واجهات المتاجر أثناء سيرك في شوارع بلدة صغيرة.

أهريندتز استعانت بمساعدة كبار المديرين التنفيذين السابقين في مشاريع متجر آبل، على سبيل المثال جيمي لفين وإدي كيو ساعدوا في خلق تجربة جديدة في متجر آبل للموسيقى، في حين نائب رئيس هندسة البرمجيات كريغ فيدريجي يساعد في بناء دورات وورش عمل لتعليم كيفية كتابة الأكواد، لا يوجد معلومات عن موعد ظهور هذه الخدمات، لكن آبل تعمل على هذه التصاميم رغبًة منها في إثراء تجربة متجر آبل.

كما يتطلب التقدم إلى الأمام وجود قوي على شبكة الإنترنت وتحقيقا لهذه الغاية قالت أهريندتز أنها مسؤولة عن دمج موقع آبل الإعلامي ومتجر بيع التجزئة الإلكتروني، وواجهت الشركة تحولًا  كبيرًا في كيفية التعامل مع المبيعات الإلكترونية.

ومحاولة منها للتوسع خصوصًا في مناطق النمو، كانت من أولى مهامها هو تخصيص فريق لإنشاء قائمة من المدن التي تحتوي على أكبر عدد من السكان بحلول عام 2025، كما تخطط شركة آبل لبناء 25 متجرًا جديدًا بحلول عام 2016 تتضمن 20 موقعا من ضمنها دولة الصين، وتقول أهريندتز “إذا كنا سنستأجر لمدة عشر سنوات، فهذا ما نريده للاستثمار.”

ومن المثير للاهتمام، أن أهريندتز تبحث أيضًا عن سبل لخدمة العملاء الصينيين المسافرين خارج الصين، حيث تعتبر متاجر آبل هي الوجه السياحية المفضلة للسياح الصينيين، لذا قامت الشركة بنقل بعض من أفضل موظفيها الصينين، فعلى سبيل المثال، هناك الآن 21 موظفًا يتكلم الصينية الفصحى في متاجر آبل الموجودة في الجانب الشرقي الأعلى.

وأخيرا، قالت أهريندتز أن الطاولات الخشبية المميزة التي أصبحت جزء أساسي من متاجر آبل، سوف تظل كما صممها مصمم آبل الشهير جوني إيف في المستقبل القريب.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *