آبلأخبار

خرائط آبل تستخدم الآن قاعدة قوائم الأعمال الخاصة بـ Foursquare

آبلأخبار

apple-maps-ios-7

اعتبارًا من أكتوبر، اصبحت Foursquare مساهم رئيسي في دعم البيانات في تطبيق خرائط آبل، وتوفير المعلومات عن “بيانات قوائم الأعمال”. ومن المرجح ان تتضمن القوائم تفاصيل عن المطاعم، ومحلات البيع بالتجزئة وأماكن أخري، نظرًا لتركيز Foursquare  على الكشف عن أفضل الأماكن لتناول الطعام والشراب، والمتاجر، أو الأماكن التي تستحق الزيارة في أي مدينة في العالم.

الشائعات حول صفقة تبادل البيانات بين Foursquare  وآبل ظهرت للمرة الأولي في عام 2012، ولكن موقع Apple Maps Marketing,، وهو الموقع الذي يبقي عينه على شركاء خرائط آبل، لاحظ أن Foursquare  لم يتم إضافته كشريك حتي 22 أكتوبر.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون عن Foursquare ، فهو التطبيق المنافس لـ Yelp بصورة مباشرة، الهدف منه أن يساعد الناس علي العثور علي الأماكن المجاورة المنشودة. قبل عدة سنوات، كانت Foursquare مشهورة بخاصية تسجيل الدخول check-in و تجعل الناس يشاركون الأماكن التي قامو زيارتها، ولكن Foursquare واجهت صعوبة في تأمين الإيرادات.

في عام 2014، قامت Foursquare بتقسيم التطبيق إلي Foursquare الخاص بالقوائم المحلية، والتجمعات، وتطبيق Swarm الخاص بتسجيلات الدخول، والذي انتهي كونه قرار غير محبب ولم يلقي ترحيبًا. ومنذ ذلك الحين، تكافح Foursquare للحصول علي مكانة بين المتنافسين، لذا فإن هذا الاتفاق مع آبل من الممكن أن يكون ميزة كبيرة للشركة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *