آيفونتلميحاتتطبيقات iPhone

تلميحة: أفضل تطبيقات الآيفون استغلالاً لخاصية 3D-Touch

آيفونتلميحاتتطبيقات iPhone

3d-touch-1

مع اطلاق تقنية 3D Touch الثورية من آبل في هواتف iPhone 6S و iPhone 6S plus، والتي راهنت عليها آبل في مستقبل أجهزتها سرعان ما لاقت الفكرة القبول والانتشار ليبدء مطوري التطبيقات اعتمادها في تطبيقاتهم وهو الأمر الذي يعود بالفائدة على المستخدمين بصورة كبيرة، نستعرض معكم التطبيقات الأفضل إستخداماً لتقنية 3D Touch موخراً.

تطبيق Kitchen Stories على آيفون

تطبيق Kitchen Stories

 

يستخدم تطبيق Kitchen Stories خاصية 3D Touch لإضافة اختصارات سريعة للوصفات وقوائم التسوق. ومع الضغط باستمرار على أيقونة التطبيق تطلق القائمة إجراءات سريعة حيث يمكنك اختيار عرض وصفة اليوم، وفتح الوصفة الماضية التي قمت بعرضها، السماح لك بأن تنظر في قائمة التسوق، أو إنشاء وصفة. وكل هذه الإمكانات مفيدة جدًا، ولكن ربما الإضافة الأكثر إفادة هي القدرة على معاينة الوصفات داخل التطبيق. فعند وضع إصبعك على الوصفة سوف يقوم بإطلاق نافذة المعاينة لتبين لك الوقت الذي تستغرقه الوصفة لتكتمل ومدى صعوبتها قبل أن تكون مضطرًا لقراءة الوصفة كاملة.

لعبة Badland 2 بنسخة 3D Touch

تطبيق Badland 2

 

تعتبر لعبة Badland 2 مثالًا لكيفية استخدام خاصية 3D Touch لتغيير ضوابط اللعبة في ألعاب الهواتف. في لعبة Bandland الأصلية، فإن اللاعب يحتاج إلى فتح الشاشة باستمرار للحفاظ على الشخصية التي يستخدمها في اللعبة. ولكن النسخة الجديدة من اللعبة يتضمن خاصية 3D Touch بحيث يمكن للاعبين وضع اصبعهم على الشاشة أثناء اللعب. وبالضغط القليل يمكنهم ببساطة تغيير السرعة والارتفاع.

 

تطبيق Starbucks

تطبيق Starbucks

 

سيقدر مدمني ومحبي القهوة الإضافة الجديدة لتطبيق Starbucks. فعند الضغط بإصبعك على أيقونة التطبيق ستقدم لك اختصارات سريعة للدفع، تحميل بطاقة، طلب القهوة، أو عرض المتاجر القريبة.

تطبيق Target

تطبيق Target

 

يحتوي تطبيق Target على بعض الخيارات المفيدة مثل: الضغط باستمرار على رمز التطبيق يتيح للمستخدمين الوصول بسرعة إلى الإعلانات الأسبوعية للمتجر، مسح عنصر لاكتشاف سعره في متجر، إضافة عنصر إلى قائمة الشحن، أو البحث عن منتج.

تطبيق Ticketmaster

تطبيق Ticketmaster

 

يعمل تطبيق Ticketmaster على سهولة التجول داخل التطبيق، وتحميل صفحة الويب، أو استعادة البريد الإلكتروني عندما تحتاج إلى استلام بطاقتك في المنزل. الضغط باستمرار على أيقونة التطبيق يظهر اختصار لتذاكر السفر، الفعاليات الشهيرة، والمفضلات بالإضافة إلى خاصية البحث العام.

 

تطبيق Google Drive

تطبيق Google Drive

 

اختصارات خاصية 3D Touch لأولئك الذين يستخدمون تطبيقات جوجل بشكل كبير سيكون مفيد جداً، خصوصًا فيما يخص الوثائق والأشياء المتعلقة بالعمل. و أيضًا للبحث عن وثيقة أو الذهاب مباشرةً إلى تحميل الصور، عن طريق الضغط باستمرار على أيقونة تطبيق Google Drive.

 

تطبيق Linkedln

تطبيق- LinkedIn

 

من السهل الوصول السريع إلى جهات الاتصال المهنية عن طريق اختصار خاصية 3D Touch الملحقة بتطبيق Linkedln. حيث يمكن للمستخدمين إرسال رسالة عن طريق الضغط على أيقونة التطبيق. وتشمل بعض الاختصارات الأخرى على رابط سريع لما قمت به من نشاطات مؤخرًا، مثل: البحث العام، وإضافة منشور جديد.

 

لعبة Breakneck

لعبة Breakneck

 

تعتبر لعبة Breakneck –تمامًا مثل لعبة Badland-من الألعاب التي تسمح للمستخدمين بتحقيق المزيد من الدقة من خلال استخدام خاصية 3D Touch. وتعتبر من الألعاب البسيطة التي تدور فكرتها حول عدم التحطم. عند الضغط بقوة في الأسفل سواء في جهة اليسار أو اليمين من الشاشة يجعل المركبة الفضائية تميل في هذا الاتجاه. كلما كان الضغط أقوي، كلما كان الميل أكثر دقة.

 

تطبيق Whole Foods

تطبيق Whole Foods

 

يمكنك تطبيق Whole Foods من مشاهدة المبيعات، الوصفات وقائمة التسوق الخاصة بك بسرعة وبسهولة أثناء وجودك في متجر البقالة. يمكن للمتسوقين الوصول إلى أي من هذه الخيارات الثلاثة عن طريق الضغط والسحب لأسفل على أيقونة التطبيق.

 

تطبيق Citymapper

تطبيق Citymapper

 

اختصار تطبيق Citymapper الذي يعمل بخاصية 3D Touch يسمح للركاب والمسافرين العثور على طريقهم عن طريق ضغطة واحدة. الضغط مع سحب التطبيق يظهر وصلة مكتوب بها “Get Me Home”، مما يعني ان التطبيق يعرف بالضبط الطريق الذي يجب عليك اتخاذه قبل حتى إتمام تشغيله.

 

تطبيق Facebook

تطبيق Facebook

 

هناك الكثير مما يجري في تطبيق الفيسبوك، ومن السهل التشتت والإنشغال على التصفح من خلال آخر الأخبار ونسيان ما كنت تنوي نشره. اختصار 3D Touch يجعل من السهل البدء في منشور بدون الدخول للتطبيق والإنشغال في التحديثات.

 

لعبة Bandit’s Shark Showdown!

تطبيق Bandit’s Shark

 

يكلف اللاعبيين في لعبة Bandit’s Shark Showdown بالسباحة في بيئة معادية وتشمل أنواع مختلفة من المخلوقات البحرية بدايةً من الأسماك الصغيرة وحتى أسماك القرش الكبيرة. ومن المثير للاهتمام حول هذه اللعبة أن هذه المخلوقات البحرية تهدف إلى التعلم من تحركاتك السابقة والتكيف معها لهزيمتك. التطبيق مرخص من قبل كلية John Hopkins للطب لاستخدامها كأداة تدريبية لضحايا السكتة الدماغية. ويمكن باستخدام خاصية 3D Touch في اللعبة المساعدة في استعادة السيطرة والتحكم.

تطبيق Twitter

يجعل اختصار 3D Touch من السهل إرسال رسالة أو تغريدة عبر تويتر في أي لحظة. يقوم الاختصار بإبلاغ التطبيق صفحة تغريدة جديدة بدلًا من فتح الصفحة الرئيسية كاملة. وتعد هذه الميزة مفيدة لأولئك الذين يحتاجون إلى نشر أفكارهم بسرعة.

تطبيق TripAdvisor

تطبيق TripAdvisor

 

يعتبر تطبيق TripAdvisor هو مثال آخر لكيفية استخراج خاصية 3D Touch للمعالم الأساسية والغنية في التطبيق. تجعل قائمة الاختصارات السريعة من السهل العثور على الأشياء القريبة مثل، الأنشطة، المطاعم والفنادق، ودون الحاجة إلى التدقيق من خلال تطبيق TripAdvisor.

تطبيق iMaschine 2

تطبيق iMaschine 2

 

يعتبر تطبيق iMaschine 2 واحد من التطبيقات التي توضح كيفية استخدام 3D Touch لعمل موسيقى أثناء التنقل. التطبيق أصلًا يهدف إلى إدراج الآيفون والآيباد إلى عالم الموسيقى. ولكن اختصار 3D Touch مفيد للتطبيق بشكل خاص، فعند الضغط على الطبول مثلًا سيغير هذا من معدل تكرار النوتات الموسيقية، مما يوفر على صناع الموسيقى العديد من الخطوات. كما يمكن للمستخدمين أيضًا الضغط بقوة على أيقونة التطبيق للدخول بسرعة إلى اخر مشروعاتهم.

المصدر

 

نذكركم كذلك بما نشرناه مسبقاً حول استغلال الخاصية لاستخدام الآيفون كميزان! (التفاصيل)

 

ما رأيكم متابعينا بهذه الاستخدامات للخاصية؟

ما هو الأذكى والأكثر فائدة من بينها؟ وهل تعرفون أي تطبيقات أخرى تتميز بذلك؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *