آبلأخبارتغطيات

افتتاح متحف خاص بآبل في براغ يعرض تاريخ الشركة ومنتجاتها وأكثر!

آبلأخبارتغطيات

نافذة متحف آبل

تم حديثًا افتتاح متحف مميز “غير رسمي” عن آبل في براغ (عاصمة التشيك) ، حيث يضم أكبر مجموعة خاصة من منتجات آبل مثل: أجهزة ماكنتوش، وأجهزة iOS، وغيرها من المنتجات التي أطلقتها آبل منذ عام 1976 إلى عام 2012. تم افتتاح المتحف يوم الخميس الماضي، وتم نشر صور من الداخل وللمعروضات على Imgur.

يقع المتحف في مبنى تاريخي تم تجديده، وتم تزيين النوافذ الخارجية للمتحف ببعض العبارات المقتبسة من ستيف جوبز، وبعض المنتجات الفنية المرتبة، وعبارة أخرى شهيرة من أصل غير معروف، “ثلاث تفاحات غيروا العالم، التفاحة التي أغوت حواء، وتفاحة نيوتن، وتفاحة ستيف جوبز.”.

شملت المعروضات منتجات مثل: جهاز آبل ليزا -الذي يعد واحد من 100 ألف نسخه أنتجتها آبل- و منتج Apple II، وعدد آخر من منتجات ماك القديمة مثل كمبيوتر NeXT. كما يعرض أيضًا في قسم خاص مجموعة من الطابعات التي أنتجتها آبل، وقسم آخر يحتوي على أجهزة ماك، وآي ماك، ويوجد بالقسم الثالث بعض النماذج المختلفة لـ iBook، PowerBook وMacBook.


منتجات آبل القديمة

 

كما يعرض أيضًا بعض الاكسسوارات المعروفة مثل كاميرا آبل، وهناك قسم كامل مخصص لعائلة الآيبود، يشمل النسخة الخاصة التي صدرت لفرقة Beatles التي بيعت في عام 2008 بمبلغ 795$. وتظهر كل إصدارات الآيفون والآيباد على طاولات مخصصة لها، بدءًا من النموذج الأصلي في عام 2007 وموديلات عام 2010.

عرض الآيفون والآيباد

 

توجد منتجات متنوعة، أوراق وعقود، وبعض المنتجات الصغيرة الأخرى في فترة وجود ستيف جوبز في آبل، وجهاز NeXT وPixar متاحة في المعرض. بالإضافة إلى بعض التذكارات من حياة جوبز المبكرة، بما في ذلك الكتاب السنوي في المدرسة الثانوية.

عموماً، هناك تشكيلة كاملة من الصور متاحة في Imgur وتستحق المشاهدة لأولئك الذين لن يتمكنوا من زيارة المتحف بأنفسهم.

أجهزة iMac

 

وفقًا لما نشرته جريدة براغ بوست، فهناك أكثر من 12 ألف متر من كابلات الكومبيوتر المثبتة في المتحف، والتي ساعد الطلاب من الجامعة التقنية التشيكية على تجميعها. كما يوجد مطعم صغير بالمتحف يقدم كل الأطعمة النباتية، تكريمًا للنظام الغذائي المفضل لستيف جوبز، وهناك أيضاً مساحة مخصصة للأطفال.

تذاكر متحف آبل متاحة في موقع متحف آبل بسعر€ 11.

كما يحتوي الموقع أيضًا على تفاصيل حول إنشاء المتحف، وتاريخ آبل، وسوف يقدم جولة 3D، وقريباً سيتم افتتاح مطعم للنباتيين بأكلات كان يحبها ستيف جوبز حسب وصفهم . ذلك بجانب متجر إلكتروني تباع فيه بعض منتجات آبل القديمة وسيتيح لك بيع منتجاتك!

المصدر

 

فكرة مذهلة ومثيرة للاهتمام فعلاً ، موقع المتحف يوضح لك جودة العمل عليه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *