آبلشائعات

تقارير : آبل تعمل على إطلاق Hi-Res Audio في 2016!

آبلشائعات

موقع Hi-Res Audio

أخبار متناقلة بأن آبل تستعد لإطلاق تقنية الصوت بجودة عالية (Hi-Res Audio) في عام 2016. وفقًا لمصادر الصناعة الذين تحدثوا إلى Mac Otakara في مهرجان أنظمة الصوت Portable Audio Festival في طوكيو في هذا الأسبوع.

وفقًا لعدد من المطلعين حول آبل، والذين تم عرض منتجاتهم في مهرجان أنظمة الصوت المحمولة في عام 2015. فإن الشركة قامت بتطوير جودة ودقة الصوت المتدفق Hi-Res Audio ليصل إلى تردد 96kHz/24bit في عام 2016. كما أن موصل الـ Lightning لأجهزة iOS 9 متوافق مع تردد 192kHz/24 Bit، ولكن لا يوجد أي معلومات عن عينات التردد لملفات الموسيقى المحملة من Apple Music.

يزعم التقرير أيضًا أن العديد من مصنعي المعدات السمعية يجهزون كابلات الـ third-party Lightning تحسبًا لخطوة آبل نحو تحسين الصوت.

كثيرًا ما ترددت الشائعات عن أن آبل تبحث لإدخال أشكال سمعية عالية الجودة للملفات التي تم تنزيلها عن طريق خدمة آيتونز، وربما أيضًا عن طريق Apple Music.

منذ عام ونص تقريبًا، ادعى المدون الموسيقى Robert Hutton أن آبل تعمل على طرح دقة صوت عالية الجودة لمتجر آيتونز، وادعت Mac Otakara أشياء مشابهة حول دقة الصوت HD، بالإضافة إلى التخطيط لإطلاق أنظمة جديدة جنبًا إلى جنب مع نظام iOS 8 في وقت لاحق من السنة.

صدرت موجة أخرى من الشائعات في عام 2012 بعد أن كشف نيل يونغ أنه ناقش أفكار لتحسين جودة الصوت لمحتوى الآيتونز مع ستيف جوبز. وتوصلوا في نهاية الأمر لمحاولة زيادة جودة الموسيقى الرقمية، وإطلاق جهاز PonoPlayer في أوائل عام 2014.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *