macOSتلميحات

تلميحة: كيفية تغيير المتصفح الرئيسي والبريد في الماك

macOSتلميحات

متصفح سفارى

هل مللت من متصفح Safari كمتصفح أساسي وMail مزود البريد الأساسي الذي يأتي بهم نظام OS X ؟ الأمر بسيط وببعض الخطوات البسيطة يمكن تغيير ذلك.

ففي الأيام الأولى لنظام التشغيل OS X، كان النظام المشغل لأجهزة آبل يأتي مع خيارات للإنترنت تسمح لك بتغيير متصفح الويب الرئيسي وتطبيق البريد الإلكتروني. ولكن عند نقطة ما، قررت شركة آبل وضع Safari وMail كأدوات رئيسية، ولكن مع الإصدار الحادي عشر OS X Yosemite فخيار تغيير متصفح الويب الرئيسي عاد إلى مكانه الأساسي في اعدادات النظام System Preferences.

فإذا كنت ترغب في تغيير متصفح الويب الرئيسي بجهاز ماك، افتح System Preferences من قائمة آبل Apple menu، ثم أضغط على General، ثم ابحث عن القائمة المسماة ” Default web browser” وأضغط عليها، ثم اختر متصفح الويب الرئيسي الذي ترغب في استخدامه.

تغيير المتصفح الرئيسي

وهناك بضعة أشياء أخرى يجب أن تكون على علم بها.

أولاً، أن قائمة متصفح الويب الرئيسي Default web browser تُظهر أي تطبيق على جهاز الكمبيوتر يمكنه فتح صفحات الويب، حتى وأن لم يكن بالضرورة مستعرض ويب. فمثلاً على جهاز الكمبيوتر الذي أستخدمه، يظهر Evernote، Cyberduck، وFlip Player على قائمة الإختيار، ولكن ليس أي منهم متصفح ويب.

ثانياً، إذا كنت ترغب في تغيير البريد الإلكتروني الأساسي، فإنك لا تزال بحاجة إلى فعل ذلك من خلال تطبيق آبل للبريد الإلكتروني. افتح Mail، ثم اختر Preferences، من قائمة Mail اختر General، ثم حدد تطبيق بريد إلكتروني جديد new email من Default email من القائمة التي ستظهر لك.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *