آبلأخبار

مبيعات متجر تطبيقات آبل تحقق عائدات أعلى من متجر قوقل بنسبة 75%

آبلأخبار

App Annie 2015

وفقًا لتقرير جديد صدر من الشركة المختصة بتحليلات التطبيقات App Annie، أستمرت آبل في تحقيق المزيد من العائدات عبر الـ App Store بنسبة أكبر مما تفعله جوجل في الـ Play Store في عام 2015. على الرغم من أن جوجل تشهد عدد من التنزيلات للتطبيقات أكثر بكثير مما تشهده آبل.

ويزعم التقرير أن جوجل شهدت ضعف عدد التطبيقات التي تم تحميلها من Play Store مقارنة بما تم تحميله من تطبيقات عبر App Store. ومع ذلك، فالأمر مختلف تمامًا فيما يتعلق بالأرباح من متجر التطبيقات لكل من آبل وجوجل. حيث حقق App Store إيرادات أكثر مما حققه Play Store بنسبة 75%. بمعدل زيادة 5% عن العام السابق.

جمعت App Annie بياناتها من أكثر من مليون تطبيق، بما في ذلك 94 تطبيق من أفضل 100 تطبيق على كلا المنصتين. ومع ذلك، فإنها غير قادرة على تتبع التطبيقات التي تنتجها آبل، مثل: GarageBand، Keynote، Pages، Numbers وiTunes U. وهذا يعني أن عدد التطبيقات التي يتم تحميلها من متجر iOS يُفترض أن تكون أعلى مما أظهرته تقارير App Annie، أو بمعنى آخر ليس هناك اختلافًا كبيرًا لدرجة الضعف بين تطبيقات iOS وAndroid التي يتم تنزيلها.

تحليلات App Annie

كما يوجد تناقض آخر في التقارير الواردة من الصين، حيث App Annie قادرة على تتبع تطبيقات iOS في الصين، وغير قادرة على تتبع تطبيقات جوجل. وبأخذ ذلك في الاعتبار، تدعي App Annie أن الصين حاليًا تعتبر ثالث أكبر سوق لـ App Store من حيث الإيرادات، كما أنها على وشك احتلال المركز الثاني بدلًا من اليابان. ومن حيث تنزيل التطبيقات، فقد حققت الصين نسبة كبيرة لتتفوق بذلك على الولايات المتحدة وتأتي في المقام الأول.

وجدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي ذكر التقرير أن الألعاب الموجودة في الـ App Store جلبت عائدات تقدر بـ 1 مليار $ خلال شهر ديسمبر، محققة بذلك نسبة زيادة 18%، بالنسبة لما حققته في ديسمبر 2015 من عائدات بنسبة 847$ مليون. وكل هذا يوحي بأن آبل تواصل جهودها لجلب عائدات كثيرة من خلال الـ App Store، بنسبة أكبر من جوجل، بالرغم من أن جوجل تشهد عدد أكبر في التطبيقات التي يتم تنزيلها من المتجر.

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “مبيعات متجر تطبيقات آبل تحقق عائدات أعلى من متجر قوقل بنسبة 75%”

  1. والسبب في ذالك لأن ios نظام مقيد لا يوجد سوى app store .. ومن يستطيع دفع 700 $ من أجل هاتف بسيط لن يعجز عن دفع بعض الدولارات من أجل التطبيقات ☺ بعكس الأندرويد الذي يسمح لك بتثبيت اكثر من متجر بجنب المتجر الأساسي للحصول على التطبيقات مجانا وأغلب هواتف الأندرويد رخيصة الثمن ف ملاكها لا يملكون بطاقة أتمان ولا يحبون الدفع لأجل تطبيقات بسيطة يمكنهم تنزيلها مجانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *