آبلأخبار

آبل تحقق أعلى نسبة إبقاء موظفي متاجر في تاريخها خلال ٢٠١٥ مع آنجيلا

آبلأخبار

angelaahrendts_2015-oct-29-3

وفقًا لنائبة الرئيس في إدارة المتاجر لآبل Angela Ahrendts، شهدت متاجر آبل معدلات استبقاء موظفين تصل لنسبة 81% خلال عام 2015، وتعتبر أعلى نسبة سُجلت على الإطلاق. وتدل هذه الإحصائية على مدى الترابط الفريد من نوعه في آبل.

قالت Ahrendts أيضًا في المقابلة التي أجرتها مؤخرًا مع Fast Company أن موظفي التجزئة في آبل لا يشعرون أنهم مجرد أشخاص مهمتهم هي العمل مع العملاء فقط، لكن وظائفهم لها معنى.

وأضافت أنها لا تراهم كموظفي متاجر ، لكنها تراهم كما التنفيذيين داخل الشركة، فهم الذين يلامسون العملاء مع المنتجات التي أخذ المصمم جوني آيف وفريقه سنوات لبنائها . يجب أن يوجد شخص ما يقوم بتسليم المنتجات إلى العملاء بطريقة رائعة.

حسب ما صرحت به Ahrendts، أنه بعد زيارتها متاجر التجزئة التابعة لآبل في 40 مكاناً مختلفاً خلال الأشهر الستة الأولى في وظيفتها، أدركت لماذا آبل تعد واحدة من الشركات الأكثر نجاحًا في العالم. حيث يستفيد موظفي بمعرفة ما هو أبعد من المنتجات والعلامات التجارية، ويدركون المعنى العميق للثقافة والفخر والقيم.

وصرحت أيضًا أن الأساس وعقلية الخدمة هو ما يدفع إلى استمرار آبل في تغيير عقلية الناس، وهو قيمة أساسية في الشركة. كما أضاف تيم كوك أنهم مسئولون عن تطوير الشركة بشكل دائم وجعلها أفضل مما كانت عليه . ويعد ذلك المعنى هو بمثابة شريان الحياة في آبل. ومن الصعب للأشخاص من خارج آبل إدراك هذا المعنى، فحتى Ahrendts لم تدرك هذا المعنى إلا بعد قضاء وقت كافي في آبل، حيث صرحت بأنها وجدت ثقافة آبل أكثر عمقًا مما كانت تتصور في أي وقت مضى. وأن هذا التأثير لا يؤثر فقط على العاملين في مقر الشركة في كوبرتينو، ولكن يشمل أيضُا بائعي التجزئة حول العالم.

تعليقات Ahrendts كانت قريبة مما ذكرته في مقابلة سابقة نوفمبر الماضي ، حيث عرضت وجهة نظر في عمليات التجزئة الحالية في آبل، فضلًا عن خططها للمستقبل. وقالت بأنها تتواصل مع الموظفين التابعين لها مباشرةً عبر البريد الإلكتروني، كإجراء إداري أفضل ، وهو أمر غير معتاد من قبل شخصية تنفيذية عالية المنصب .

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *