آيفونتلميحاتتطبيقات iPhone

مراجعة: جهاز تحليل النوم الذكي

آيفونتلميحاتتطبيقات iPhone


الجهاز الثاني من الأجهزة المكملة لتطبيق صحتي هو جهاز Aura من شركة Withings و التي إستعرضنا بالأمس الميزان الذكي Smart Body Analyser

ما قبل النوم

withings aura 3

الجهاز عبارة عن “أباجورة” تحتوي على سماعة في أبسط صورها، مصدر الإضاءة المتغير و الذي يقوم بإشعال إضاءة برتقالية كما في محاكاة غروب الشمس و ذلك للمساعدة في زيادة إفراز هرمون الميلاتونين ” هرمون النوم” و الذي يزداد إفرازه بالجسم مع غروب الشمس. بجانب الاستماع لبعض الموسيقى التي اختيرت بعناية لتساعد جسمك على الاسترخاء و الدخول في النوم. و الأجمل من ذلك هو قدرتك على اختيار محطات الراديو المتنوعة بدل من الموسيقى سواء كنت تريد الاستماع لقائمة تشغيلك المفضلة في خدمة Spotify (تتطلب اشتراك Premium) أو اختيار محطة راديو عبر الإنترنت و الذي يوجد من بينها محطات باللغة العربية و محطات خاصة بقراء القرآن الكريم، و الجهاز سوف يقوم بالتقليل من شدة الإضاءة و مستوى الصوت بشكل تدريجي حتى تدخل في نوم هنيء .

 

أثناء النوم

withings aura 5

بعد دخولك في النوم وانطفاء الإضاءة و الصوت بشكل كامل يأتي دور المستشعرات الخاصة التي يتم وضعها أسفل مرتبة السرير و التي تقوم على تحليل تحركات جسمك في السرير و تقلباتك لمعرفة مراحل نومك (مرحلة حركات العين السريعة REM – النوم الخفيف – النوم الثقيل) حسب دورة النوم Sleep Cycle التي تأخذ عادة من ٢-٣ ساعات و تتكرر حتى تصحو.

 

عند الاستيقاظ

withings aura 1

عند ضبطك للمنبه على أن تستيقظ في السابعة تماماً مثلا، فإن الجهاز لن يفعل ذلك تحديدا إذا ما كنت في مكان خاطئ من دورة النوم  Sleep Cycle لأنه و بكل بساطة انقطاعك عن دورة النوم و الاستيقاظ في منتصف مراحلها سوف يسبب لك التعب الجسدي و الصداع و المزاج السيء طوال اليوم. و هنا يأتي دور الجهاز من خلال تقلباتك و معرفة أين وصلت في الدورة فإنه سوف يقوم على تقديم المنبه أو تأخيره قليلاً لتستيقظ في الوقت الأنسب و ذلك في حدود ٢٠-٣٠ دقيقة من الوقت الذي تم ضبطه عليه.

و في الوقت المناسب للاستيقاظ يقوم الجهاز بإشعال المصباح بلون أزرق مما يحاكي طلوع الفجر و لان اللون الأزرق شبيه بأشعة الشمس خلال الفجر فهو يساعد جسمك أيضا على إيقاف إفراز هرمون الملاتونين ( هرمون النوم ) مما يساعدك على الاستيقاظ بشكل جيد، و بجانب ذلك سوف يبدأ الصوت الذي قمت بضبطه مسبقا بالإرتفاع للمساعدة في استيقاظك.

 

ما بعد النوم

withings aura 2

هنا يكون الجهاز قد قام بتأدية مهامه الثلاث قبل و خلال و بعد النوم و أصبح مستعدا لتزويدك بتقرير كامل عن طبيعة نومك بالدقيقة. كم بقيت مستيقظاً و كم دقيقة أخذت في كل مرحلة من مراحل دورة النوم. و عرض هذا التقرير بشكل بياني من خلال تطبيق الشركة و نسخة يتم الإحتفاظ بها لدى تطبيق صحتي و إستعرضنا معكم حوله نظرة شاملة و الذي تحدثنا بعده عن من الذي يمكنه الاستفادة من تطبيق “صحتي” ، وكيف؟. الجهاز أيضا يأخذ بعين الاعتبار جميع منغصات النوم المريح مثل درجة الحرارة و درجة الأصوات المزعجة

  • فيديو تعريفي :

 

  • شكل الجهاز :

withings aura 4

 

  • صور متنوعة للتطبيق وعرض معلوماته في صحتي :

withings sleep١

 

  • تحديد حالة الضوضاء و درجة الحرارة في غرفة النوم withings sleep٣

  • تقرير مفصل بالساعة لشدة الإضاءة، الإزعاج، و درجة الحرارة على شكل رسم بياني

withings sleep٥

  • إحصائيات أسبوعية لساعات النوم بمراحله المختلفة ( 8:04 ساعة في السرير منها  7:25 ساعة نوم )

  • 38 دقيقة مستيقظ
  • 1:38 ساعة في مرحلة حركات العين السريعة REM 
  • 3:51 ساعات نوم خفيف
  • 1:55 ساعات نوم عميق

withings sleep٧

 

 

 

 

  • و كل ذلك يتم الإحتفاظ به في تطبيق “صحتي”

 

withings sleep٢

 

 

الجهاز متوفر للبيع من خلال الموقع الرسمي للشركة كجهاز مفرد بـ 190$ أمريكي و كجهاز يأتي مع شريط واحد من المستشعرات أسفل المرتبة بـ 300$ أمريكي أو زوج من المستشعرات بـ 370$ أمريكي .

و يمكنكم البحث من خلال المتاجر الإلكترونية مثل أمازون و eBay للحصول على خيارات أفضل.

و هنا التطبيق الخاص بمنتجات الشركة و الذي سوف نستعرضه لاحقاً بعد إستعراض مجموعة من الأجهزة الأخرى

Withings Health Mate

Withings Health Mate

by Withings


This app is designed for both iPhone and iPad
free

نتمنى أن تكون قد نالت المراجعة على إعجابكم ، ونراكم في تقريرنا القادم بإذن الله لتحسين تجربتكم مع تطبيق صحتي ، لتجربة حياة صحية أكثر بإذن الله!


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *