آبلأخبار

صورة تلمح لزيادة نسبية في عمر بطارية iPhone 7

آبلأخبار

battery1

ظهرت قبل قليل صورة من موردي آبل في شرق آسيا ، نشرت من قبل  …. توضح ما قد يبدو كزيادة نسبية في عمر بطارية الجيل القادم من الآيفون المتوقع تسميته iPhone 7 وإطلاقه في سبتمبر القادم بإذن الله .

الصورة تظهر سعة 7.04Whr وهي أكبر بقليل من بطارية الجيل الحالي 6.61Whr ، وتقريباً مطابقة للجيل الأسبق iPhone 6 الذي كانت السعة فيه 7.01Whr .

وللتوضيح ، آبل اضطرت لتقليل حجم البطارية في الحجم الحالي بسبب إضافة رقاقة Taptic Engine لدعم خاصية 3D-Touch ، لكنها من ناحية أخرى قامت بتحسينات للمعالج ورقاقة LTE تساعد بجعل الجهاز يعطي أداءً أفضل واستهلاكاً أقل للبطارية بمختلف مهامه مما ساعد على استمرار عمر البطارية ذاته رغم تقليص حجمها .

إذاً ، إن صحت الصورة وتمت زيادة سعة البطارية واستمرت آبل بتحسينات في المعالج ورقاقة LTE لتحسين الأداء وتقليل استهلاك البطارية (وهو أمر متوقع) ، فيبدو أننا وأخيراً سنشهد تحسناً في عمر بطارية الآيفون بعدما كنا في السنوات السابقة ولو كان ليس بالتحسن الكبير كما يبدو .

التسريبات الأولى ومن عدة مصادر ذكرت بأن الجيل القادم من الآيفون سيتخلى عن منفذ السماعات على أن يتم الاعتماد على منفذ الشاحن والبلوتوث عوضاً عن ذلك ، أن يكون الجهاز أنحف قليلاً وأن تتم إزالة خطوط الهوائي الخلفية .. واتفقت تقارير مقربة أخرى على أن نسخة البلس ستحصل على كاميراتين خلفية لتحسين تجربة التصوير .

ويذكر أن تقارير تحدثت بأن TSMC التايوانية ستتولى لوحدها مهمة تصنيع معالج A10 للجيل القادم من الآيفون ، أما لرقاقات LTE فستحصل Intel على نسبة من تصنيعها على أن تكون الحصة الأكبر لـ Qualcomm .


رأيان على “صورة تلمح لزيادة نسبية في عمر بطارية iPhone 7”

  1. بالنسبة إلي انا كتير مرتاح مع بطارية الايفون 6 اس بلس وعم تخدمني النهار بكامله واكتر الاحيان بضطر اوصله بالشحن ونسبة الشحن بتكون 30 بالميه من شان تكون كامله باليوم التاني

  2. عفوا لدي مشكلة في iCloud حيث لا يسمح لي بتخزين معطياتي مع العلم انه لدي متسع ١جيكا و شكرًا لكم افيدوني لمعلوماتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *