أخبار

آبل تنشر فيديوهات حول قصة شاب يحارب التوحد

أخبار

APPLE SUPPORT AUTISM

قامت آبل اليوم بعرض مقطعين فيديو على قناة اليوتيوب الخاصة بالشركة للمشاركة بشهر تقبل التوحد Autism Acceptance Month، مقاطع الفيديو تحمل اسم Dillan’s Voice و Dillan’s Path، وهذه المقاطع توضح دور التكنولوجيا خاصة جهاز الآيباد في مساعدة مرضى التوحد مع شخص يدعى ديلان .

الفيديو الأول الذي كان بعنوان “صوت ديلان” أتى بتعبير ديلان بالاستعانة بتطبيق مساعد على التواصل الاتصالات في الآيباد، وأشار ديلان أنه من المستحيل أن ينقل ما كان يشعر به تجاه الناس في معظم حياته، ولكن باستخدام الآيباد استطاع أن يتغلب على كل هذا الشعور وإجراء محادثات مع أصدقائه وعائلته.

يقول ديلان في هذا المقطع أن الكثير من الناس لا يفهمون أن لدي عقل مثلهم، وكانوا دائمًا يروني كشخص لا يملك أي تحكم ، ولكن الآن تمكن الكثير من الناس من الاستماع إلي ، حيث كان الآيباد وسيلة رائعة لمساعدتي في معرفة الكلمات والأفكار، وأضاف أن وجود الصوت قد غير الكثير من الأشياء في حياته، الآيباد ساعده أخيرًا على قول ما يفكر به وأن يخبر الناس بأنه يحبهم أيضاً . لمحة جميلة ظهرت بأن ديلان قد استخدم الآيباد لمساعدته بقول كلمة التخرج .

في الفيديو الثاني كان الحديث مع تامي والدة ديلان وطبيبته المعالجة ، وأضافوا بعض المعلومات الخاصة بديلان. أشارت والدة ديلان أنه ولد عام 1999 ، في ذكرى ميلاده الثانية كان ديلان يبكي ويصرخ كثيراً وحين بلغ عامين ونصف عرفوا حينها مشكلته . ذكرت والدته أيضًا الدور الذي لعبه الآيباد في حياة ديلان،وأضافت أنها قد استطاعت الاستماع لصوت ديلان أخيرًا، بعد أن كانت تصفه بأنه كان وحيدًا ولا يستطيع التواصل والتعبير مع من حوله مطلقًا.

آبل عرفت بأنها تقوم دائمًا بدعم خصائص تسهيل الوصول على جميع أجهزتها، وقامت أيضًا بتشجيع تطوير التطبيقات الأخرى التي تسهل الخبرات التعليمية للمستخدمين سواء لمن يعانون من بعض المشاكل في الرؤية ، السمع ، صعوبات بدنية أو صعوبات التعلم، ونالت آبل العديد من الجوائز في جهودها لمساعدة المكفوفين على نظام iOS، وأضافت بعض الخصائص الجديدة مثل VoiceOver على ساعة آبل و AppleTV.

وقد أطلقت آبل قسم خاص على متجر التطبيقات تحت عنوان “صوت التوحد” Voices of Autism، وهذه الفكرة مستوحاة من قصة ديلان،  مما يمكن المستخدمين من تحميل التطبيقات التعليمية والكتب المفيدة والاستماع إلى قصص من واقع الحياة لمن يعانون من مرض التوحد .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *