أخبار

تقرير : الحكومة الهندية ترفض طلب آبل لبيع أجهزة آيفون المستعملة في البلاد

أخبار

india stores

جاءت أنباء جديدة من موقع LiveMint الهندي أن الحكومة الهندية قامت برفض طلب آبل ببيع أجهزة آيفون المعاد تصنيعها في البلاد ، والتي ستكون وسيلة تجعل أجهزة آيفون في أيدي المستهلكين المحليين وبأسعار مناسبة لهم.

كان رفض الحكومة الهندية لطلب آبل أمر متوقع كما جاء في تقارير بلومبرغ في وقت سابق من هذا الشهر، على الرغم أن تيم كوك اعتبر الأمر بمثابة حالة استثنائية أثناء لقائه الأخير مع رئيس الوزراء الهندي مودي.

من المحتمل أن يكون سبب هذا القرار هو أن خطة آبل ستكون ضد تشجيع الصناعة المحلية في الهند، وأضافت وزارة المالية الهندية أنها لا تريد أن تشجع سياسة الإغراق في البلاد بسبب المنتجات المستعملة (وهذا مانفاه كوك في مقابلة له ببرنامج NDTV 24X7) وأضاف كوك في هذه المقابلة أن خطة آبل كانت لبيع هواتف آيفون مجددة بخصومات في بعض البلاد مما يوفر تحسين للحالة الاقتصادية لمبيعات الشركة في الهند.

آبل تحاول طلب استثناء لقانون يوجب استخدام  30% من المنتجات المحلية للسماح بفتح متاجر التجزئة التي تحمل العلامة التجارية الأجنبية هناك، الاستثناء المؤقت المطلوب هو حتى تقوم فوكسكون ببناء مصنع لتجميع آيفون بتكلفة 10$مليار في البلاد والذي من المرجح أن يستغرق حوالي 18 شهر.

لم يتم الإعلان بشكل رسمي من الحكومة عن القرار الأخير لها، ومازالت تظهر العديد من التقارير المتضاربة بشأن هذا الأمر، ولكن في الوقت الحالي آبل تبيع منتجاتها من خلال موزعين الطرف الثالث في الهند فقط .

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *