آبلأخبار

آبل توظف جون كالاس مختص التشفير مجدداً بعد نزاعها مع FBI

آبلأخبار

Jon Callas2
بعد معركة التشفير الأخيرة بين آبل وFBI، قامت آبل بإعادة توظيف مهندس البرمجيات والخبير الأمني جون كالاس، وفقًا لما نشرته رويترز.

ومن المعروف أن كالاس الذي عمل سابقًا في آبل، كان مشاركًا في تأسيس خدمات الاتصالات المشفرة Silent Circle ، Blackphone وشركة PGP. وجاء قرار آبل لتوظيف كالاس وسط الشائعات التي تشير إلى أن الشركة تعمل على تحسين أمن أجهزة iOS. وصرحت آبل أنها لا تزال تعمل باستمرار على تحسين الأمان والحماية ضد اختراق القراصنة، ويُقال إن نزاع الشركة الأخير مع FBI كان عامل تحفيز لها  على تنفيذ تدابير أمنية أكبر تمنع الاختراق.

يجدر بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام طلبت FBI من آبل المساعدة في فتح هاتف آيفون 5c المُستخدم بواسطة أحد المتهمين في قضية سان برناردينو، وبعد رفض آبل المساعدة عمل نظام لاختراق الهاتف خاضت الشركة نزاعًا طويلًا مع FBI. وصرحت الشركة أن إنشاء نظام اختراق يعتبر عمل خطير قد يؤدي إلى إضعاف جهاز التشفير العام.

انتهت القضية مؤخرًا بعد اكتشاف FBI طريقة بديلة لفتح الهاتف، لكن معركة التشفير لا تزال قائمة ولم تنتهِ بعد.
Jon Callas

ووفقًا لما نشرته رويترز، فإن جون كالاس يدعم موقف آبل وضد إجبار الشركة على الامتثال لما طلبته الحكومة، لكنه يعتقد أن الموظفين المكلفين بتنفيذ القانون يمكنهم الاستفادة من ضعف البرمجيات، وهو تحديدًا ما استخدمه FBI في نهاية المطاف للوصول إلى معلومات الهاتف المُشار إليه في القضية.

هذا وقد أكد متحدث باسم الشركة أن التوظيف قد تم بالفعل، لكنه لم يقدم تفاصيل حول طبيعة عمل كالاس تحديدًا. كالاس كان يعمل سابقًا في آبل في عام 1990، وفي الفترة من 2009 إلى 2011، حيث كان يعمل على تأمين تشفير المنتجات التي تعمل بنظام OS X وiOS.

والجدير بالذكر أن آبل استحوذت على شركة LegbaCore لتحسين أمن برامجها قبل النزاع الأخير مع FBI.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *