آبلأخبار

تقارير: فوكسكون تعمل على افتتاح مصنع في الهند لتصنيع آيفون

آبلأخبار

 

Cook & Narendra Modi
وفقًأ لتقرير جديد صدر من Economic Times الهندية، فإن فوكسكون الموردة لآبل على وشك توقيع اتفاق مع الحكومة الهندية لفتح مصنع لتصنيع آيفون في البلاد. ويزعم التقرير أن آبل وفوكسكون قاموا باختيار موقع المصنع في ولاية ماهاراشترا.

يُقال إن فوكسكون تركز على مساحة 1200 فدان في ولاية ماهاراشترا بعد تركيزها على بعض الولايات الهندية الأخرى. ومن المُشاع أيضًا أن المصنع الذي سيتم بناؤه يركز فقط على صناعة آيفون وسوف يتكلف حوالي 10$ مليار. أن البدء في عمليات البناء ستستغرق 18 شهرًا من وقت توقيع الاتفاقية.

يُقال أيضًا إن فوكسكون تهدف إلى افتتاح من 10 إلى 12 مرفق للتصنيع في الهند بحلول عام 2020. وقامت الشركة من قبل بتصنيع أجهزة نوكيا في الهند، لكنها أنهت عملها بعد خسارة نوكيا كعميل في عام 2014.

يجدر بالذكر أن الحكومة الهندية لطالما كانت صارمة فيما يتعلق بافتتاح الشركات الأجنبية لمتاجر التجزئة في البلاد، لكنها أصبحت أكثر تساهلًا على مدى العام الماضي.  حيث قيل إن آبل تلقت موافقة لفتح متاجر التجزئة في البلاد بفضل تكنولوجيا آبل المتطورة، على الرغم من رفض الحكومة الهندية خطة آبل لبيع هواتف الآيفون المستعملة.

وبالإضافة إلى جهود آبل فيما يخص التصنيع ومتاجر التجزئة، فسوف تقوم أيضًا بافتتاح مركز تطوير في المدينة الهندية “حيدر آباد”. ويُقال إن العمل على إنشاؤه بدأ بالفعل في وقت لاحق من هذا العام، بتكلفة 25$ مليون، وسيضم 150 موظفًا في نهاية المطاف، على الرغم من وجود 5.500 شخص فقط أثناء عملية البناء.

دائمًا ما تقول آبل إن الهند تمثل سوقًا هائلًا للآيفون. حيث صرح تيم كوك الشهر الماضي أثناء حديثه عن أرباح آبل في الربع الثاني من عام 2016، أنه يعتبر الهند حاليًا مثل الصين قبل 10 سنوات. وأشار كوك إلى أن آبل تعمل جاهدة على تواجدها داخل البلاد، مشيرًا أيضًا إلى أن المبيعات خلال الربع الثاني ارتفعت بنسبة 65% عامًا بعد عام في الهند.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *