أخبار

تقرير : تطبيق مخصص للأجهزة المنزلية سيكون جزءاً من iOS 10

أخبار

homekit

سبق لآبل الإعلان عن حزمة برمجية للمطورين خاصة بأجهزة المنازل الذكية HomeKit و ذلك في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2014, و ظهرت بعد ذلك بعض الأجهزة مثل الإضاءات، مقابس الكهرباء،  و تطبيقات أيضا مكملة لها تسمح لك التحكم بتلك الأجهزة سواء كانت من نفس الشركة أو غيرها.  [شاهد: أجهزة تدعم حزمة آبل المنزلية الذكية (مستقبل الأجهزة الكهربائية في المنازل بحضوره الأول) ]

و في العام التالي ظهرت إشاعات ترجح حصول نظام iOS 9 على تطبيق أساسي في نظام التشغيل يحمل إسم Home يقوم على ربط جميع تلك الأجهزة و التطبيقات في تطبيق واحد على غرار تطبيق “صحتي” [شاهد: [شائعات] تطبيق Home الجديد في نظام iOS 9] إلا أنه لم تصدق تلك الإشاعات.

بالأمس عثر أحد محرري موقع Macrumors  على تعليق في متجر أمازون Amazone من أحد الأشخاص حيث  ذكر بأنه من العاملين في مجال التسويق لشركة آبل و الذي قام بتتبع صفحته الشخصية على موقع LinkedIn و الذي أكد بالفعل صحه طبيعة عمله و علاقته بآبل مما يزيد من مصداقية الإشاعة،  و بأنهم يقومون على إختبار عدد من الأجهزة و التطبيقات المرتبطة بـ HomeKit. و ذكر بعض منها مثل “Yonomi” و “Home”  و تحديدا ذر بأن النسخة القادمة من نظام iOS تحميل تطبيق مستقل خاص بـHomeKit.

 

As I work in marketing for Apple, we test many Smart Home devices, especially for iOS HomeKit integration.

Some advice, there are many third party applications, most free, that offer more control and customization(s) with many Smart Home devices. “Yonomi” is a free app that I often use, “Home” is another which cost $14.99. Both offer support for many devices with more added daily (including Amazon “Echo”). The next version of iOS due this fall will have a standalone “HomeKit” app as well.

 

من جهة أخرى و نقلا عن موقع consomac.fr الفرنسي الذي ذكر بأن شركة iGuide Media و هي الشركة التي استحوذت عليها آبل في 2009 و تستخدمها و غيرها من شركات الظل للقيام ببعض التسجيلات الغريبة بشكل سري بعيد عن الأضواء ، كقيام آبل بتسجيل أيقونة التطبيق كعلامة تجارية مسجلة في نفس تاريخ الإعلان عن HomeKit.

 

homekitapp

و يمكنكم التعرف على المزيد حول HomeKit من خلال [ حزمة آبل المنزلية ، تحكم بمنزلك كاملاً عن طريق سيري وتطبيق في الآيفون! (المستقبل التقني) ]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *