Apple Musicآبلأخبار

iOS 10: مميزات جديدة وواجهة بالأبيض والأسود لـ Apple Music

Apple Musicآبلأخبار

Apple-Music-iOS-9

في أول تقرير تفصيلي ينشره الموثوق Mark Gurman من مصادره عن تفاصيل الأنظمة الجديدة لآبل ، تحدث مارك عن تفاصيل حول تطبيق الموسيقى الجديد المعاد تصميمه مع تحسينات Apple Music وتفاصيل أخرى وذلك تبعاً لتقرير نشرته Bloomberg صباح اليوم بأن آبل ستعيد تصميم الخدمة .

  • Apple Music في iOS

منذ نهاية العام الماضي وآبل تعمل على إعادة تصميم تطبيق خدمتها الموسيقية ، والعمل الجدي بدأ منذ نهاية فبراير . الخدمة ستأتي بواجهة معاد تصميمها ، مميزات جديدة ، تحسينات للميزات الحالية .

التصميم الملون الحالي سيتحول لتصميم أبسط يعتمد على الأبيض والأسود ، على سبيل المثال تغيير الألوان في الواجهة حسب لون الألبوم أمر لن تراه مجدداً (لطالما أحببت تلك الفكرة ، لكن أتمنى أن الواجهة الجديدة تكون أجمل) . في الوقت ذاته صور الألبومات ستكون بالعموم أكبر من الوقت الحالي . الواجهة ستدعم اختصارات 3D-Touch لأجهزة الآيفون الجديدة . من ناحية شبكة تواصل الفنانين مع جماهيرهم Connect فكما يبدو أنه لا تغييرات جذرية ستطرأ عليها . التغييرات الجديدة على التصميم ستستغل الخط الذي طورته آبل San Francisco بشكل أفضل .

قائمة For You التي تقترح لك قوائم موسيقية حسب ذائقتك سيتم تبسيطها وتحسينها لرفع معدل استخدامها . أما قائمة New التي تعرض الجديد في الخدمة سيتم استبدالها بقائمة جديدة تسمى “تفصح أو Browse” تعطي خيارات أفضل وأشمل .

أفضل الأخبار بالنسبة لي هو أن الخدمة ستضيف دعم كلمات الأغاني ، حيث أكد مارك بأن آبل تعمل مع المنتجين على ذلك وفور إطلاق التحديث الجديد سيكون هناك مجموعة ضخمة متوفرة من الكلمات وستتزايد مع الوقت ..

  • Apple Music للماك

ستحصل الخدمة على تحسينات عبر تحديث فرعي للآيتونز ، على أن يكون هناك تحديث كبير للآيتونز العام القادم .

  • Apple Pay

التقرير تحدث على أن الخدمة يتوقع أن تعلن آبل دعمها للمواقع للماك والـ iOS . مارك تحدث في تويتر أن فكرة تفعيل Apple Pay عن طريق بصمة الآيفون قد تبادرت لأذهان المسؤولين ، لكن لا تأكيد حتى الآن حول إن ما كانت هي الطريقة التي ستعتمدها آبل لذلك .

 

كان ذلك كل ما هو جاء في التقرير ، أما إذا رغبتم بمعرفة كامل توقعاتنا والتسريبات حول مؤتمر المطورين القادم لآبل ، فتفضلوا بزيارة التدوينة التالية :

التسريبات والتوقعات حول مؤتمر المطورين القادم #WWDC16


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *