آبلأخبار

آبل تفقد حق استخدام العلامة التجارية iPhone في الصين بأمر من المحكمة !

آبلأخبار

china iphone

فقدت آبل الحق في الاستخدام الحصري للعلامة التجارية iPhone في الصين بعد أن قضت المحكمة العليا في بكين (Beijing Municipal High People’s Court) بالحكم ضد آبل بعد أن قامت شركة للمصنوعات الجلدية بإطلاق الاسم على منتجاتها بعد أن كان الاسم يطلق فقط على هواتف شركة آبل.

استمر النزاع في الصين حول العلامة التجارية iPhone لفترة طويلة، حيث قامت آبل بطلب الحصول على العلامة التجارية في عام 2002 (قبل خمس سنوات من إطلاق أجهزة آيفون)، بعد ذلك قامت الشركة الصينية Xintong Tiandi Technology (XTT) بطلب الحصول على العلامة التجارية لإطلاقها على منتجاتها في عام 2007 وتمت الموافقة على الطلب عام 2010.

ناشدت آبل عام 2012 في الحصول على العلامة التجارية ولكن المحكمة قد رفضت الطلب لأن آبل لم تكن معروفة في الصين في عام 2007 عندما قدمت شركة XTT إدعائها.

ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإستيلاء على العلامة التجارية iPhone في الخارج، فقد تم الإستيلاء على العلامة التجارية من قبل في المكسيك في عام 2014 بعد أن قامت شركة محلية بالإستيلاء على العلامة التجارية iFone في 2003، كما خاضت الكثير من المعارك حول العلامة التجارية في الهند في نفس العام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *